المناطق_مكة

نظم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة أمس، ورشة بعنوان “إعداد التقارير الإعلامية”، قدمتها المشاركة بقسم الصحافة والإعلام بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة غيداء بنت عبدالله الجويسر, بحضور عدد من الإعلاميين والإعلاميات ومنسوبي الجمعية والمهتمين بالمجال الإعلامي، وذلك بمقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في جدة.

وأوضح مدير فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة فهد الإحيوي, أن محاور الورشة تمحورت حول أهمية التقارير الإعلامية ومجالاتها وأبرز أنواعها وخطوات إعدادها ونماذج شاملة للتقارير الإعلامية.

أخبار قد تهمك “أدوات الإعلام السياحي” ورشة عمل بهيئة الصحفيين في مكة المكرمة 15 مايو 2024 - 10:48 صباحًا الأخطاء اللغوية في الكتابة الصحفية”.. برنامج تدريبي بهيئة الصحفيين بالمدينة المنورة 9 مايو 2024 - 8:46 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الصحفيين مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

“غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة

 نظّمت غرفة تجارة وصناعة عجمان ندوة قانونية بعنوان “ضريبة القيمة المضافة” بالتعاون مع دائرة المالية في عجمان، بهدف رفع وعي الشركات والأفراد حول ضريبة القيمة المضافة وكيفية تطبيقها بشكل صحيح والتعامل الأمثل معها من ناحية التسجيل والاحتساب وغيرها من آليات التعامل.

وافتتح الندوة هندي عبيد المطروشي، رئيس قسم القضايا والمنازعات بالإنابة في غرفة عجمان، والذي أكد حرص الغرفة على رفد أعضائها بالمعارف اللازمة لاستقرار أعمالهم ونموها، وقدمها أحمد عوض الشربيني، أخصائي الضرائب في دائرة المالية، بحضور عدد من موظفي الجهات الحكومية وأصحاب ورواد الأعمال والقانونيين.

وتناولت الندوة مجموعة من المحاور، أبرزها التعريف بضريبة القيمة المضافة، وخطوات التسجيل والمجموعة الضريبية والتوريدات في الضريبة، ومكان وتاريخ وقيمة التوريد، والتوريد المعفي، والضريبة على أساس هامش الربح، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وتسوية ضريبة المخرجات والتصريح الطوعي.

وأكدت عائشة النعيمي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالإنابة في غرفة عجمان، أن الندوة تعد فرصة قيّمة للشركات والأفراد للتعرف على الجوانب المختلفة لضريبة القيمة المضافة، وكيفية التعامل معها بفعالية.

وأفادت بأن غرفة عجمان تسعى، خلال العام الجاري، إلى تنفيذ مجموعة من الندوات القانونية المتخصصة بهدف تعزيز الوعي القانوني وتسهيل ممارسة الأعمال، ودعم أنشطة القطاع الخاص في الإمارة، فضلاً عن المساهمة في تطوير المهارات والكفاءات للتعامل القانوني الأمثل من أجل حماية المصالح التجارية والصناعية، وتمكين القطاعات المختلفة من مواكبة القوانين والتشريعات.

وتهدف سلسلة الندوات القانونية إلى توفير منصة مستدامة لتبادل الأفكار والخبرات بين الشركات والمحامين والمستشارين القانونيين، وتعزيز التواصل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، الأمر الذي من شأنه التأثير إيجابياً على أداء القطاع الاقتصادي وجذب الاستثمارات ودعم أمن واستدامة بيئة الأعمال.وام


مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بهيئة الإسعاف المصرية
  • “المياه الوطنية” توزع أكثر من 971 ألف م3 من المياه في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة يوم التروية
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • بمناسبة عيد الصحافة.. وزير العمل يوجه دعوة للمؤسسات الإعلامية تخدم الصحفيين
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” بمكة المكرمة
  • “قمر الحج” في التربيع الأول .. اليوم
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”
  • “الشؤون الدينية” تُفعّل مبادرة “معالم التوحيد” ضمن خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج