آخر تحديث: 23 ماي 2024 - 11:24 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، إطلاق الأعمال التنفيذية في مشروع مرأب العتبة العلوية.وقال مكتب السوداني في بيان ، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اطلاق الأعمال التنفيذية في مشروع مرأب العتبة العلوية، المتعدد الطبقات (كراج النجف الكبير) وسط المدينة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني  قد وصل صباح اليوم إلى محافظة النجف ضمن سلسلة زياراته الميدانية إلى المحافظات.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو

أعلنت سفارة الاتحاد الأوروبي لدى مصر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، سيفتتحان مؤتمر الاستثمار المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين من يونيو الجاري بالقاهرة.

الرئيس السيسي يصل السعودية لأداء فريضة الحج بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”

وأضافت السفارة، عبر حسابها الرسمي على منصة "أكس"، تويتر سابقا، أن المؤتمر، الذي تستمر أعماله على مدار يومين، سيركز على الإصلاحات التي قامت بها مصر والتحول الأخضر، وقدرة مصر على الصمود في مواجهة التحديات العالمية.

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، أن مؤتمر الاستثمار المصري الأووربي، المقرر أن تستضيفه مصر نهاية شهر يونيو الجاري يحظي بأهمية كبيرة لدى كافة مؤسسات الدولة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم يأتي في إطار المتابعة المستمرة لكافة استعدادات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء يتابع كافة الترتيبات بصورة دورية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني أنه تمت مناقشة العديد من الترتيبات اللوجستية، والتى يأتي في مقدمتها عرض الفرص الاستثمارية المقرر طرحها على كبار المستثمرين الأوروبيين في مختلف القطاعات، خاصة في مختلف الصناعات، علما بأنه سيكون هناك العديد من القطاعات الحاضرة في المناقشات خلال المؤتمر، سواء في قطاعات البنية التحتية أو الطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي والصحة والتعليم والنقل والمياه والصرف الصحي، وهناك العديد من الفرص الاستثمارية التى سيتم عرضها خلال المؤتمر.

 

التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن المؤتمر يهدف أيضا الى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية، المتاحة في الاقتصاد المصري وأيضا يسعي لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية.

 

وحول استعداد الدولة لعيد الأضحي المبارك، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة تتابع بصفة مستمرة دعم وتوافر السلع في الأسواق، وعلى رأسها وزارة التموين، ومتابعة توافر كافة الخدمات من جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني والجهات الرقابيةِ.

.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه وزارة المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار
  • السوداني يوجه بتمويل مشاريع ذي قار بـ50 مليار دينار
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • هل يواجه محمد شياع السوداني مصير عادل عبدالمهدي
  • النائب فهد الراشد يستحصل موافقة السوداني على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار
  • السوداني يوجه بتحمل الحكومة نصف تكاليف الحج لذوي ضحايا سبايكر والارهاب
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • قطع مميزة وحصص من المدن الاستثمارية لعوائل الشهداء والمتعففين