عين ليبيا:
2024-06-20@14:35:05 GMT

إيقاف نائب رئيس الأركان الروسي في قضية رشوة

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

أوقف القضاء العسكري الروسي رئيس إدارة الاتصالات في الجيش الروسي نائب رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق فاديم شامارين، لمدة شهرين على ذمة التحقيق بتهمة الرشوة.

وذكر مصدر قضائي اليوم الخميس، أن المحكمة وافقت على طلب النيابة العسكرية وحكمت بتوقيف المتهم لمدة شهرين، حتى الـ21 من يوليو القادم، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

وأضافت أن المتهم سيواجه عقوبة السجن 15 عاما في حال ثبتت إدانته، في الحادثة التي تأتي، بعد اثنتين كانت أعلنت عنهما السلطات في روسيا مؤخراً.

وكانت لجنة التحقيق الروسية اعتقلت في نهاية أبريل الماضي، نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في تقاضيه رشوة.

وفي منتصف مايوالجاري، أعلنت اللجنة اعتقال رئيس الدائرة الثامنة في هيئة الأركان العامة يوري كوزنيتسوف بتهمة الرشوة من جهات تجارية.

فيما أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف حينها، أن التحقيقات التي تجري في وزارة الدفاع مع ضابط هيئة الأركان يوري كوزنيتسوف وقبله نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف هي “قضية تتعامل معها سلطات التحقيق حصرا”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

جنود كوريون جنوبيون يطلقون طلقات تحذيرية ضد قوات كورية الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح

يونيو 19, 2024آخر تحديث: يونيو 19, 2024

المستقلة/- قال الجيش الكوري الجنوبي إن القوات الكورية الجنوبية أطلقت طلقات تحذيرية لصد جنود كوريين شماليين عبروا لفترة وجيزة الحدود البرية شديدة التحصين بين الدولتين للمرة الثانية هذا الشهر. و يعتقد أن كلا التوغلين كانا غير مقصودين.

و عبر ما بين 20 إلى 30 جندي كانوا يقومون بأعمال البناء خبروا الخط الذي يمثل الحدود بين البلدين في المنطقة منزوعة السلاح، وفقًا لهيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية. و قالت هيئة الأركان المشتركة إن الجنود انسحبوا بعد أن بث الجنوب تحذيرات و أطلقوا طلقات تحذيرية، و لم يرصد الجيش الجنوبي أي نشاط مشبوه بعد ذلك.

و المنطقة الحدودية كثيفة بالأشجار و النباتات المتضخمة، و ربما لم يعرف الجنود الكوريون الشماليون موقع الحدود بالضبط، وفقًا للجيش الجنوبي، الذي قال إنه لا يعتقد أن الجنود عبروا الحدود عمدًا إلى الجنوب. و لم يرد الشمال على النيران.

و يأتي هذا التطفل مع تصاعد التوترات بين الخصمين، اللذين انخرطا في الأسابيع الأخيرة في حرب نفسية على غرار الحرب الباردة و أوضحا أنهما لم يعودا ملزمين باتفاقهما العسكري التاريخي في عام 2018 للحد من التوترات.

و أطلقت قوات من كوريا الجنوبية أيضًا طلقات تحذيرية في 11 يونيو بعد أن عبرت مجموعة أخرى من الجنود الكوريين الشماليين الحدود لفترة و جيزة. و قالت هيئة الأركان المشتركة إن توغل يوم الثلاثاء وقع في منطقة مختلفة على طول منطقة خط المواجهة

وتنتشر في المنطقة ما يقدر بنحو مليوني لغم و تحرسها أيضا سياج من الأسلاك الشائكة و فخاخ الدبابات و القوات المقاتلة من الجانبين.

وقد لاحظ الجيش الجنوبي زيادة في نشاط كوريا الشمالية على طول الحدود لتثبيت ما يبدو أنها حواجز مضادة للدبابات و تعزيز الطرق و زرع الألغام الأرضية. و قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن العمل استمر دون انقطاع على الرغم من الانفجارات العديدة الناجمة عن الألغام التي أسفرت عن مقتل أو جرح عدد غير محدد من الجنود الكوريين الشماليين.

و يمثل خط ترسيم الحدود العسكري الحدود بين الكوريتين داخل المنطقة المنزوعة السلاح، و التي يبلغ طولها 248 كيلومترًا (154 ميلًا) و عرضها 4 كيلومترات (2.5 ميلًا).

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة الإسناد اللوجيستي يتفقد المرابطين في حيس والتحيتا
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية لمدة عامين
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية "IPRP" لمدة عامين
  • جنود كوريون جنوبيون يطلقون طلقات تحذيرية ضد قوات كورية الشمالية في المنطقة منزوعة السلاح
  • أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف القوات الكورية الشمالية بعد انفجار لغم في المنطقة المنزوعة السلاح
  • هيئة الدواء تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية "IPRP" لمدة عامين
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج للهيئات التنظيمية الدوائية «IPRP»
  • مصر تحصل على مقعد نائب رئيس البرنامج الدولي للهيئات التنظيمية الدوائية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 529 ألفا و750 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 528 ألفا و620 جنديًا