كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنه تقرر عدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بجميع أنواعها، وذلك اعتبارًا من اليوم الخميس 23 مايو ولمدة شهر.

وفي نفس السياق، كشف مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عقوبة من يقوم بأداء الحج 2024 بدون تصريح، وذلك بعد قرار وزارة الحج والعمرة السعودية.

وقال عضو غرفة شركات السياحة: إن السلطات السعودية تُطبق غرامة بقيمة 10 آلاف ريال على كل من يضبط من المواطنين والوافدين الذين لا يحملون تصريح حج في المناطق الجغرافية المعلنة.

وأضاف "صادق"، في تصريحات خاصة أدلى بها إلى "مصراوي"، أنه يتم مضاعفة الغرامة المالية حال تكرار المخالفة، وقد تصل إلى 50 ألف ريال سعودي والسجن.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، أن عقوبة الحج 2024 لمن أدى الحج بدون تصريح، تشمل ترحيل الوافدين المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج من غير حاملي التصريح لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظامًا.

اقرأ أيضًا:

الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان العمرة وزارة الحج والعمرة السعودية الحج 2024 مكة المكرمة الحج 2024

إقرأ أيضاً:

طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)

السومرية نيوز – دوليات

كشفت السلطات السعودية، عن استعمالها لطائرات بدون طيار في عمليات رصد ومتابعة المخالفين لأنظمة الحج.
ونشر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي، على منصة "إكس" مقاطع فيديو لعمليات رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطت بواسطة طائرات بدون طيار.

النظام صريح .. #لا_حج_بلا_تصريح⁩ . pic.twitter.com/weaTTTKGri

الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024

ووثق فيديو نشره الحساب "جانبا من جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج". ويظهر في الفيديو، تعقب الطائرات لمركبة بمنطقة صحراوية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود.

???? | جانب من جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج.#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/KckB4t6Xq3

— الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024
وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة للأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الصفحة، بعنوان "النظام صريح لا حج بدون تصريح".

وتجمع أكثر من مليون حاج في مكة المكرمة، الجمعة، إيذانا ببدء مناسك الموسم الحالي. وتبدأ حشود المؤمنين بالطواف حول الكعبة، قبلة المسلمين في صلاتهم، بأثواب الإحرام البيضاء.

دشَّنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة، في المشاعر المقدسة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وفي سياق متصل، دشَّنت السعودية، الأربعاء، تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة، في المشاعر المقدسة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.
وذكرت الوكالة أن التجربة التي تم تطبيقها لأول مرة، تضمنت إقلاع التاكسي الجوي الكهربائي بشكل عمودي، كأول تاكسي جوي في العالم، مرخص من سلطة طيران مدني.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • تنويه مهم من السعودية بشأن الدعاء على جبل عرفات
  • الحج 2024.. تحذير مهم من السعودية بشأن مرتفعات المشاعر المقدسة
  • أزمة تأشيرة الزيارة.. عضو بـغرفة السياحة: توقيع غرامة 10 آلاف ريال على هذه الفئة من الحجاج
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • أزمة تأشيرة الزيارة.. عقوبات مخالفة تعليمات الجهات السعودية بشأن الحج
  • وزارة الداخلية السعودية تضبط 18 مخالفة لحج بدون تصريح
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • “لا حج بدون تصريح” مهما تعددت وسائل التحايل.. “درون” سعودي يلاحق المخالفين / فيديو
  • بيان مصري بعد احتجاز مواطنين في السعودية أثناء موسم الحج