قال إيهاب عبدالعال، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، إنه جرى الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بموسم الحج لهذا العام، وذلك بعد صدور التأشيرات ومراجعة برامج الحج من قبل وزارة السياحة، استعدادا لبدء رحلات الحج السياحي التي ستنطلق نهاية الشهر الجاري برحلات الحج المستوى البري.

لجان وزارة السياحة بالمنافذ

وأضاف عبدالعال لـ«الوطن»، أن لجان من وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة ستتواجد بميناء نويبع والمنافذ البرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، لتذليل كافة العقبات وحل أية أزمات تواجه حجاج المستوي البري وعددهم 6 الآف حاج.

وأوضح أن هناك لجان أيضا ستتواجد في مكة المكرمة والمدينة المنورة للاطمئنان على تسكين الحجاج في الفنادق الخاصة بهم والموجودة ضمن برامج الحج الخاصة بهم، موضحا أن هناك 150 أتوبيسا سياحيا سينقل حجاج المستوى البري من مصر إلى السعودية هذا العام.

تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة

وأشار عضو اللجنة الفنية للحج السياحي، إلي أن رحلات الحج السياحي المستوى الاقتصادي طيران تنطلق يوم 2 يونيو المقبل، مؤكدا وجود لجان من وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة في مطاري جدة والمدينة المنورة لاستقبال الحجاج وحل أية أزمات تواجههم، موضحا أن جميع شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج السياحي استعدت بشكل كبير لموسم الحج الحالي، وأكدت على تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة شركات السياحة الحج الحج البري وزارة السیاحة

إقرأ أيضاً:

غادروا البلاد بـمعرفتهم الشخصية.. الداخلية المصرية تصدر بيانًا بشأن الحجاج المفقودين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا، الأربعاء، بشأن الحجاج المفقودين أثناء أدائهم مناسك فريضة الحج.

ونقل بيان لوزارة الداخلية عن مصدر أمنى ببعثة الحج المصرية قوله "بعدم وجود مفقودين من الحجاج المصريين (القرعة – السياحة – (وزارة) التضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج".

وقال المصدر إن الحجاج المفقودين الآخرين "غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية"، فيما أشار إلى أنه يتم حاليًا تفويج آخر دفعة من الحجاج المصريين من مشعر منى إلى فنادق الإقامة فى مكة المكرمة".

وفي وقت يتناقل مصريون عبارات العزاء في وفاة أفراد من عائلاتهم، ويبحث آخرون عن ذويهم عبر الشبكات الاجتماعية، لم تصدر السلطات المصرية إحصاءات رسمية بعد بشأن عدد الوفيات أو المفقودين. 

في حين قالت وزارة الخارجية المصرية إنه يجري "اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بنقل جثامين المواطنين الذين وافتهم المنية، ويرغب ذويهم فى إعادة جثامينهم إلى أرض الوطن".

وقالت الوزارة، في بيان الثلاثاء، إنها "تبذل جهودًا مكثفة بالتنسيق مع السلطات السعودية لمتابعة عمليات البحث عن المواطنين المصريين المفقودين أثناء أداء مناسك فريضة الحج". إلى جانب "إجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التى يتواجد بها مواطنون مصريون".

وأعلنت دول عربية وإسلامية، منها الأردن وتونس والمغرب والجزائر وإيران، وجود عدد من الوفيات في صفوف حجاجها، تزامنًا مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال أيام التشريق.

وقالت وزارة الداخلية السعودية، في مؤتمر صحفي الاثنين، إن أكثر من 2700 شخص تم علاجهم من ضربة الشمس بسبب ارتفاع درجة الحرارة. وتزامن موسم الحج هذا العام مع شهر يونيو، وهو أحد أكثر الشهور حرارة في المملكة..

مقالات مشابهة

  • مطالبا بملاحقة سماسرة الحج.. برلماني يثمن جهود البحث عن الحجاج المصريين المفقودين
  • النائب أيمن محسب يثمن الجهود المبذولة للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين
  • عاجل:- ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين في حج 2024 إلى 600
  • السماسرة استغلوا أحلام البسطاء.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة بموسم الحج 2024؟
  • غادروا البلاد بـمعرفتهم الشخصية.. الداخلية المصرية تصدر بيانًا بشأن الحجاج المفقودين
  • توجيه عاجل من السياحة بشأن الحجاج المفقودين والمرضى بالسعودية
  • «السياحة»: بدء تفويج 17 ألف حاج من مكة إلى المدينة اليوم
  • بيان عاجل من السياحة بشأن بعض شكاوي الحجاج التي رصدتها اللجان أثناء أداء المناسك
  • «السياحة»: حل الشكاوى والملاحظات المرصودة من لجان الحج ببعض المخيمات
  • رئيس بعثة الحج السياحي: تم التعامل وحل المشكلات التي واجهت بعض حجاج السياحة في منى