أكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، أن استضافة المتحف لنهائيات بطولة العالم للإسكواش للرجال والسيدات كانت فرصة عظيمة للترويج للسياحة المصرية.

وشهدت البطولة مشاركة 128 لاعبًا من 21 دولة، وهو ما ساهم في جذب أنظار العالم إلى مصر وعزز من مكانتها كوجهة سياحية مميزة.

وأوضح غنيم أن استضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية تُساهم في دعم الصورة الذهنية لمصر بالخارج، وتُظهر قدرتها على تنظيم كبرى الفعاليات الدولية.

كما تُسهم البطولة في الترويج للسياحة الرياضية في مصر، وجذب المزيد من السياح المهتمين بالرياضة.

وحرصت هيئة المتحف القومي للحضارة على تقديم كافة سبل الدعم لفعاليات البطولة، إيمانًا منها بأهميتها في الترويج لمصر وللمتحف على حدٍ سواء.

وحققت البطولة نجاحًا كبيرًا، حيث حظيت بتغطية إعلامية واسعة من مختلف أنحاء العالم، وهو ما ساهم في الترويج لمصر بشكلٍ كبير.

وتُعدّ بطولة العالم للإسكواش مثالًا هامًا على كيفية استغلال الفعاليات الرياضية للترويج للسياحة المصرية وجذب المزيد من السياح إلى البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الحضارة المتحف القومى للحضارة الاسكواش بطولة العالم للاسكواش

إقرأ أيضاً:

متحف المستقبل يقدم 5 تجارب مبتكرة لزواره في عطلة عيد الأضحى

يقدم متحف المستقبل فرصة لزواره لقضاء وقت ممتع ومفيد مع العائلة في عطلة عيد الأضحى من خلال التعرف على مجموعة من أحدث الابتكارات المتطورة والمعارض التفاعلية المصممة لإلهام وتثقيف الزوار من جميع الأعمار.

وتبدأ رحلة الاكتشاف من ردهة المتحف، حيث يمكن للزوار التعرف على مستقبل تصوير الفيديو باستخدام الذراع الآلية المتطورة، ويمكن التقاط مقاطع فيديو فريدة بجودة ودقة لا مثيل لهما بفضل نظام التحكم المتقدم.

وتوفر هذه التقنية المبتكرة للزوار فرصة تطوير مهاراتهم في تصوير الفيديو، مما يتيح لهم إنشاء مقاطع احترافية بكل سهولة وإتقان.

ويقدم معرض “مستقبلنا اليوم” الفرصة لزواره للتعرف إلى التقنيات والابتكارات الرائدة في المستقبل.. حيث يضم مفاهيماً ونماذجاً أولية ومنتجات حالية تركز على خمسة مجالات رئيسية لمجتمعات المستقبل الذكية تشمل تخطيط المدن، والبيئة، والأمن الغذائي، وإدارة المخلفات، والزراعة.

ويمكن للزوار أن يتعرفوا على الابتكارات المستدامة التي تساهم في بناء غد أفضل، مثل هياكل الشعاب المرجانية الاصطناعية النموذجية والسيراميك المطبوع ثلاثي الأبعاد، التي تُستخدم لتكوين مواطن للشعاب المرجانية ودعم استعادة النظام البيئي البحري الطبيعي، وغيرها الكثير من الابتكارات التي تحاكي مختلف مجالات الحياة.

تم تصميم طابق “أبطال المستقبل” خصيصًا لإلهام العقول الشابة وتعزيز إبداعهم وتفاعلهم.

ويمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن العاشرة الاستمتاع باللعب والتعلم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة لتعزيز مهارات التواصل والتعاون.

ويشمل ذلك سياج تسلُق عالي التقنية لتنمية مهارات اللياقة والتعلم، بالإضافة إلى مختبرات مثل التصميم والبناء والتخيّل.

ويتيح الطابق للأطفال فرصة تجربة تقنيات الغد، مثل الكتابة والرسم على الجدران باستخدام الضوء، ليطلقوا العنان لإبداعاتهم ويتصوروا دورهم في بناء مستقبل أفضل.

ويمكن للزوار استكشاف أنواع جديدة من النباتات والحيوانات والحشرات، ودورها في النظام البيئي الطبيعي على كوكبنا من خلال زيارة مختبر إعادة تأهيل الطبيعة في متحف المستقبل، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والهندسة الحيوية للحفاظ على الأرض، ويقدم تجارب مثل “محاكي النظام البيئي” والغابات المطيرة لفهم طبيعة كوكب الأرض بطريقة تفاعلية. كما يضم المختبر مكتبة تعرض مجسمات لأكثر من 2400 نوع وفصيلة مختلفة من الكائنات الحية لاستكشاف التنوع البيولوجي بطريقة غامرة وشيّقة.

وتقدم “الواحة” فرصاً للاستمتاع بخصائص علاجية متقدمة مثل العلاج بالمشاعر والتواصل والحركة، في بيئة مريحة تركز على مستقبل الصحة والرفاهية تحت قبة من الضوء والماء.

و يقدم “مركز التأمل” تجربة تشمل العلاج بالسكون وتعزيز التأمل والتواصل الذاتي، مما يعزز التوازن الطبيعي ويساهم في تحقيق السلام النفسي والجسدي.وام


مقالات مشابهة

  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية» ينطلق في بعثة تجارية للترويج للصناعات الكهربائية المصرية
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • الآن - رابط بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا.. بطولة أمم أوربا 2024
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • متحف المستقبل يقدّم 5 تجارب مبتكرة لزواره في عطلة عيد الأضحى
  • متحف المستقبل يقدم 5 تجارب مبتكرة لزواره في عطلة عيد الأضحى
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • تعرف على سجل أبطال "العظماء الثمانية" للإسكواش