تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقرت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد اجتماعها اليوم، مشروعى قانونى ربط الموازنة العامة للدولة، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لهيئة قناة السويس، للعام المالي 2024 /2025.

وبلغت تقديرات موازنة الهيئة للعام المالي ٢٠٢٤ /٢٠٢٥ مبلغ ٥٦٧ مليار و٨٢ مليون جنيه و٨٦٨ ألف جنية،  بينما بلغت اعتمادات الهيئة للعام المالى الجارى ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ مبلغ ٣٧٨مليار و٦١٨ مليون جنيه و٦٢٤ الف جنيه بزيادة قدرها ١٨٨ مليار و٤٦٤ مليون و٢٤٤ الف جنية بنسبة زيادة ٥٠%.


وقد بلغت تقديرات الموازنة الجارية لهيئة قناة السويس للعام المالي ٢٤/ ٢٥ مبلغ ٤١٩ مليار و٤٥٥ مليون جنيه بزيادة قدرها ١٣٨ مليار و٦٧٥ مليون جنيه بنسبة زيادة ٤٩%.
اما بالنسبة للموازنة الاستثمارية لهيئة قناة السويس للعام المالي ٢٤/٢٥ مبلغ ١٤٧ مليار و٦٢٧ مليون و٨٦٨ ألف جنيه فيما بلغت اعتمادات العام المالي الحالي ٩٧ مليار ، و٨٣٨ مليون و٦٢٤  الف جنية بزيادة قدرها ٤٩ مليار و٧٨٩ مليون و٢٤٤ الف جنيه بنسبة ٥١%.

حيث بلغت الاستخدامات الاستثمارية للهيئة والتي قدر لها بموازنة العامة المالي ٢٤/ ٢٥ مبلغ ٢١ مليار و٤٦٤ مليون جنيه بينما بلغت اعتمادات المخصصة لها في العام المالي الجاري ٢٣/٢٤ بلغ ١٤ مليار ، و ٩٨٠ مليون جنيه بزيادة قدرها ٦ مليارات و٤٨٤ مليون جنيه بنسبة زيادة ٤٣%.

فيما بلغت التحويلات الرأسمالية التي قدر لها بموازنة العام المالي  ٢٤ /٢٥ مبلغ ١٢٦ مليار و١٦٣ مليون جنيه و٨٦٨ ألف جنيه بينما بلغت اعتمادات العام المالى الجارى ٢٣/٢٤ مبلغ ٨٢ مليار و٨٥٨ مليون،  ٦٤٢ الف جنيه بزيادة قدرها ٤٣ مليار و٣٠٥ مليون ، ٢٤٤ الف جنية بزيادة ٥٢%.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب هيئة قناة السويس جنیه بزیادة قدرها للعام المالی ملیون جنیه ٢٥ مبلغ

إقرأ أيضاً:

مصادر: مجموعة السبع توافق على إقراض أوكرانيا 54 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدة

وافقت دول مجموعة السبع على إقراض أوكرانيا  50 مليار يورو (54 مليار دولار)، عبر استخدام المال الناتج عن الأصول الروسية المجمدة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية وبلومبيرغ عن مصادر.

ومن المقرر أن تستخدم أوكرانيا التي مزقتها الحرب حزمة القروض لتعزيز دفاعها العسكري ضد روسيا، وتمويل إعادة إعمار البنية التحتية وتمويل موازنة الدولة الأوكرانية.

ومن المقرر أن تبدأ المساعدات الجديدة في الوصول لأوكرانيا بحلول نهاية العام، في حين يتوقع أن تدعم الخطة كييف على المدى المتوسط ​​وتساعد في تغطية احتياجاتها التمويلية حتى عام 2025 وما بعده.

تجميد

وقالت الحكومة الأميركية إنه تم تجميد نحو 280 مليار دولار من أموال البنك المركزي الروسي في الدول الغربية بسبب العقوبات المفروضة منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية قبل أكثر من عامين.

يشار إلى أن الجزء الأكبر من الأموال موجود داخل الاتحاد الأوروبي، ووافقت الدول الأعضاء في التكتل مؤخرا على استخدام إيرادات الفوائد الناتجة عن أصول الدولة الروسية لتمويل المساعدات لأوكرانيا.

ويجتمع قادة مجموعة السبع في قمة تنعقد بجنوب إيطاليا في الفترة من اليوم الخميس إلى السبت المقبل.

وبعد أشهر من المناقشات حول كيفية استخدام الأرباح الناتجة عن الأصول السيادية الروسية المجمدة، من المقرر أن تحظى الخطة بدعم الزعماء في قمة تعقد في إيطاليا هذا الأسبوع.

وقال مسؤول حكومي كندي لبلومبيرغ إن كندا مستعدة للمساهمة بـ5 مليارات دولار كندي (3.6 مليارات دولار) في تمويل المبادرة.

وستتم هيكلة القروض بشكل مختلف على أساس الإجراءات الداخلية لكل مشارك من الدول، وسيتحمل كل منها مخاطر القروض التي يقدمها، إذا حققت الأصول المجمدة أرباحا أقل من المتوقع.

عناصر تأمين لقمة السبع في إيطاليا (الفرنسية) التفاصيل الفنية

وقالت المصادر إنه، ستتم تسوية التفاصيل الفنية النهائية بعد القمة الحالية، ويمكن استخدام المساعدات لدعم الدفاع والاقتصاد وإعادة الإعمار في أوكرانيا، ومن الممكن أن تتغير تفاصيل الاتفاق عندما يجتمع الزعماء اليوم.

وتقدر عائدات الأصول المجمدة بما يتراوح بين 3 إلى 5 مليارات يورو (3.23 مليارات دولار إلى 5.4 مليارات دولار) سنويا، وقد وافق الاتحاد الأوروبي على تزويد أوكرانيا بالأرباح مرتين في العام، لكن الحملة التي قادتها الولايات المتحدة والتي تم تبنيها تقدم الدعم في المقام الأول، في حين تحمي المساعدات من التحولات السياسية عبر جانبي المحيط الأطلسي في عام من الانتخابات المتعددة.

ويتوقف سداد القرض على بقاء الأصول مجمدة لفترة كافية حتى تتمكن أرباحها غير المتوقعة من سداده، وهي العملية التي سوف تستغرق عدة سنوات.

وقال زعماء مجموعة السبع مرارا وتكرارا إن الأصول ستظل مجمدة حتى توافق روسيا على دفع تكاليف إعادة إعمار أوكرانيا.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، في إيطاليا: "أعتقد أننا سنقرر العناصر الأساسية لهذا الأمر، لكن بعض التفاصيل متروكة ليعمل عليها الخبراء وفق جدول زمني محدد".

مقالات مشابهة

  • "الإحصاء": أعداد الحجاج بلغت 1,833,164 حاجًا وحاجة
  • السعودية تعلن عن إجمالي أعداد الحجاج للعام الحالي من الداخل والخارج.. كم تبلغ نسبة العرب منهم؟
  • "الهيئة العامة للإحصاء": إجمالي أعداد الحجاج بلغ 1،833 مليون حاجًّا وحاجَّة
  • الهيئة العامة للأوقاف تدّشن مشروع الأضاحي العيدية للعام 1445هـ
  • الإحصاء: وصول إجمالي عدد الحجاج إلى 1.8 مليون خلال موسم حج هذا العام
  • ميناء شرق بورسعيد يستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • وفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • مصادر: مجموعة السبع توافق على إقراض أوكرانيا 54 مليار دولار من عائدات الأصول الروسية المجمدة