تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية استعداداتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية العام الدراسي 2023 /2024، والتي من المقرر انطلاقها السبت المقبل الموافق 25 مايو 2024 .

تنفيذًا لتوجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة توفير كافة سُبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ  10893 طالب وطالبة موزعين على 47 لجنة على مستوى المحافظة، حيث يبلغ عدد طلاب التعليم الفني الصناعي (4431) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني التجاري (2874) طالب وطالبة، وطلاب التعليم الفني الزراعي (3588) طالب وطالبة.

مؤكدًا على انتهاء مسئولي التعليم الفني بالإدارات التعليمية من الأشراف والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين، والتي يبلغ عددها 33 استراحة (رجال-سيدات) موزعين على مستوى الإدارات التعليمية.

مضيفًا أنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال الامتحانات بالمديرية برئاسة مدير المديرية، وتضم أعضاء التعليم الفني، التطوير التكنولوجي، الإحصاء، عضو من مديرية الصحة، وعضو من مديرية أمن الإسماعيلية.

كما شكلت لجنه ثلاثية للمتابعة مُشكَّلة من مدير عام التعليم الفني وعدد اثنين من الخبراء بالتعليم الفني بالمديرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسماعيلية التطوير التكنولوجي التعليم الفني الصناعي التعلیم الفنی طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه

المناطق_أبها

أنهت أمانة منطقة عسير وبلدياتها استعداداتها لموسم الصيف وطلة عيد الاضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، من خلال تجهيز المواقع والساحات والحدائق لاستقبال السكّان والزوار والسيّاح تزامناً مع موسم الصيف.

واعتمدت الأمانة في أعمالها على تعزيز جوانب جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري لتتواءم مع تطلعات السيّاح والزوار، وفق رؤيةً متكاملة تهدف إلى تنويع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية وشمولها لجميع مدن ومحافظات عسير، وملاءمتها لجميع فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال، وتحقيق أفضل استثمار للحدائق العامة والساحات والميادين الكبرى والمنتزهات لتنويع مصادر البهجة والفرح، علاوةً على توفير خيارات متعددة أمام الأسرة لقضاء أيام العيد.

أخبار قد تهمك الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج 13 يونيو 2024 - 4:25 مساءً مهرجان بُرّ نجران الأول يختتم فعالياته 13 يونيو 2024 - 4:21 مساءً

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة عسير ماجد الشهري أن الأمانة عملت على صيانة الحدائق التي تجاوزت أكثر من 450 حديقة في مختلف محافظات ومدن المنطقة، بالإضافة إلى تطوير اغلب المماشى لتحفيز ممارسة الرياضة.

كما أكّد الشهري أن هذه الجهود تأتي وفقاً لتوجيهات معالي أمين المنطقة المهندس عبدالله الجالي، وذلك لضمان الجاهزية العالية لاستقبال الزوار والسيّاح خلال فترة موسم الصيف، واضاف الشهري إلى ان هناك تكثيف أعمال الرقابه على المطابخ والمطاعم التي يبلغ عددها ٣٢٠خلال أيام العيد وعلى المتاجر الغذائية من خلال ٦٦٠ مراقب يقومون بمتابعه مايعرض من تلك الانشطه ومتابعة كل ما من شأنه حدوث أنشطه او أعمال تتسبب في إحداث تشوهات بصرية كما وأن مختبر الأمانة يعمل بكامل طاقته لاستقبال العينات العشوائية لفحصها والتأكد من سلامتها إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة في جميع مصليات العيد وتهئيتها إضافة إلى تعزيز الميدان بالكوادر التي يبلغ عددهم ٤٤٨٠عامل نطافه والاليات في المواقع السياحية التي تشهد إقبال كثيف من الزوار والسياح .

وأكد الشهري على أن المجتمع شريك رئيسي في صناعة بيئة نظيفة من خلال الممارسات الصحيحة للتخلص من النفايات كما يسر الأمانة وبلدياتها استقبال ملاحظاتكم عبر الرقم الموحد ٩٤٠ وطلبات الخدمات البلدية عبر منصة بلدي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 13 يونيو 2024 - 7:29 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد13 يونيو 2024 - 4:17 مساءًبيئة الجوف تنفذ 2148 زيارة رقابية على أسواق الخضار واللحوم وترصد 17 مخالفة خلال شهر منطقة عسير13 يونيو 2024 - 4:02 مساءًجمعية إيتاء تطلق مشروعي “أضحيتي” و “الصدقة اليومية” أبرز المواد13 يونيو 2024 - 3:56 مساءً“التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك أبرز المواد13 يونيو 2024 - 3:36 مساءًالهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة ترفع جاهزية المواقيت ومساجد الحل لموسم حج هذا العام أبرز المواد13 يونيو 2024 - 3:27 مساءًالكشافة السعودية.. خدمات تطوعية وإرشادية عبر منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة13 يونيو 2024 - 4:17 مساءًبيئة الجوف تنفذ 2148 زيارة رقابية على أسواق الخضار واللحوم وترصد 17 مخالفة خلال شهر13 يونيو 2024 - 4:02 مساءًجمعية إيتاء تطلق مشروعي “أضحيتي” و “الصدقة اليومية”13 يونيو 2024 - 3:56 مساءً“التأمينات الاجتماعية” تواصل تقديم خدماتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك13 يونيو 2024 - 3:36 مساءًالهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة ترفع جاهزية المواقيت ومساجد الحل لموسم حج هذا العام13 يونيو 2024 - 3:27 مساءًالكشافة السعودية.. خدمات تطوعية وإرشادية عبر منظومة رقمية للحجاج التائهين بالمشاعر المقدسة الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج الدفاع المدني يستعرض روبوتًا توعويًا بـ 96 لغة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • "صحة الشرقية" تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء
  • رأس سدر تنهي استعداداتها لاستقبال زوارها لقضاء عطلة عيد الأضحى
  • «أزهر الشرقية»: لا شكاوي من امتحان «الحديث» لطلاب الشهادة الثانوية
  • صحة سوهاج تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك