تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم بعد أداء امتحان الهندسه اليوم الخميس ، في أخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة، حيث أكدوا أن الهندسه جاءت سهله وفي مستوي الطالب المتوسط.

و قالت حنين طالبه بمدرسة مجمع دار السلام الإعدادية بنين بالفيوم، إن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، مضيفه بأن الامتحان جاء من المنهج وخالي من اي تعقيدات .

وأضافت "حفصه أحمد دعاء، أن امتحان الهندسه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتوجد به بعض الجزئيات لقياس أداء الطالب المتميز .وأوضحت الطالبة خلود وجدي ، أن الامتحان جاء سهلا جدا .
وكان طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة الفيوم، أدوا اليوم  الثلاثاء، امتحان مادة الهندسة، ولم ترصد غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم أو الغرف الفرعية في الإدارات التعليمية، اي شكاوى من الامتحان.
يذكر أن لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول لعام 2023 / 2024، موزعة على الإدارات التعليمية، في إدارة شرق الفيوم التعليمية 41 لجنة، بإجمالي 9725 طالبًا وطالبةً، وإدارة غرب الفيوم 33 لجنة، بإجمالي9016 طالبًا وطالبةً، وإدارة سنورس التعليمية 43 لجنة، بإجمالي 11970 طالبًا وطالبةً، وإدارة إطسا 59 لجنة، بإجمالي 13232 طابًا وطالبةً، وإدارة إبشواي التعليمية 27 لجنة، بإجمالي 7813 طابًا وطالبةً، وإدارة طامية 33 لجنة، بإجمالي 9351 طالبًا وطالبةً، وفي إدارة يوسف الصديق التعليمية 32 لجنة، بإجمالي 7073 طالبًا وطالبةً، لافتة إلى أن أعداد الطلبة والطالبات هم الطلاب المستهدفين بالمدارس دون طلاب وطالبات المنازل. تعليمات تأمين اللجان.
وكانت الدكتورة اماني قرني، كيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم،  شددت علي رؤساء لجان سير الامتحانات بعدم تنازل اي منهم عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة، والتأكيد على تشكيل لجنة لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة، والتوقيع علي فتح مظروف الأسئلة وتحقيق الانضباط الكامل بدءًا من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يوميًا والالتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بالإدارة التعليمية، والغرفة الرئيسية بالمديرية، وذلك للتدخل الفورى وحل أى عقبات تواجه العملية الامتحانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية بالفيوم الشهادة الإعدادية بالفيوم الشهادة الإعدادية 2024 امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية تعليم الفيوم الشهادة الإعدادیة طالب ا وطالبة

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"

 

 

كرَّم المهندس طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر، 4 من طلاب السنة النهائية بقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة بالجامعة الأمريكية، أعدوا مشروع تخرج عن إعادة إعمار غزة من حطام المباني وباستخدام مياه البحر المتوسط.


وفي حضور الدكتور المهندس عادل الحديثي، أمين عام اتحاد المهندسين العرب، التقى "النبراوي" بمكتبه في النقابة العامة، طلاب الجامعة الأمريكية: فريدة ياسر الكرماني ونادين داود وعبدالله الشناوي وأيمن سعيد، بصحبة مشرفي مشروع التخرج، الأستاذ الدكتور محمد نجيب أبو زيد، أستاذ الهندسة المدنية "عبر تقنية زوم" والأستاذة الدكتورة مرام سعودي، أستاذ الهندسة المدنية.


وأشاد نقيب المهندسين بفكرة مشروع التخرج وحماس طلاب قسم الهندسة المدنية له، وقال: "الفكرة جيدة، وتعبر عن تسخير العلم والجهد لخدمة أهم القضايا القومية، وهي القضية الفلسطينية، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني جراء العدوان المتواصل عليه".


وتابع: "إعمار غزة أحد القضايا التي توليها نقابة المهندسين اهتمامًا كبيرًا، وستشكل لجنة موسَّعة تحت شعار (من التدمير إلى التعمير) وتضم نُخبة من خبراء كافة الشُّعب الهندسية، ويسعدنا أن تكون أبحاث ومشروعات تخرج طلاب الجامعة الأمريكية وباقى الجامعات المهتمة بهذه القضية، ضمن الدراسات التي ستبحثها اللجنة عن إعادة إعمار غزة، من أجل مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه لاستعادة مقومات الحياة مرة أخرى". 


كما أشاد الدكتور عادل الحديثي، أمين عام اتحاد المهندسين العرب بفكرة مشروع التخرج للطلاب الأربعة، وقال: "الفكرة جيدة وقابلة للتطبيق، وتتميز بأنها استفادت من تطورات علمية ونظرية حديثة". 


وقدَّم الطلاب الأربعة شرحًا موجزًا لتفاصيل مشروع تخرجهم حول إعادة إعمار غزة من حطام المباني المدمرة وباستخدام مياه البحر المتوسط، مؤكدين أن تأثرهم بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تدمير وعدوان كان دافعًا لهم لاختيار فكرة مشروع التخرج عن إعمار غزة وتسخير العلم الهندسي للمساهمة في ذلك بأفكار مبتكرة وغير مكلفة".


وأضاف الطلاب: "أعددنا مشروعًا متكاملًا لإعادة إعمار غزة باستخدام حطام المنازل ومياه البحر في عمل الخرسانات واستخدام إطارات السيارات ومخلفات البلاستيك في إعادة رصف الشوارع"، وتابعوا: "أجرينا تجارب عديدة على حطام حقيقي، واستخدمنا مياه البحر المتوسط، المتوافر على شواطئ غزة، ووصلنا إلى نتائج إيجابية كبيرة. 


وأكد الطلاب أنهم يطمحوا إلى استفادة الجهات المعنية والدولية من مشروع التخرج الذي أعدوه عن إعادة إعمار غزة، بما يشمله من طرق وأفكار وتطبيقات مبتكرة تحقق إعادة الإعمار بأقل تكلفة وبمواد متاحة وغير مكلفة".


ووجَّه الدكتور محمد أبو زيد، الشكر لنقابة المهندسين على دعمها للمتميزين من طلاب الهندسة، وأكد أن مشروع تخرج طلاب الجامعة الأمريكية عبارة عن نظام كامل لإعادة بناء البيوت والمنشآت ورصف الطرق بأحدث ما توصلت إليه النظريات والتطبيقات العلمية الحديثة.


وقالت الدكتورة مرام سعودي، إن نتائج مشروع تخرج الطلاب الأربعة يحقق فكرة إعادة الإعمار بتطبيقات صديقة للبيئة وتراعي التغيرات المناخية، مضيفة أن حماس الطلاب لفكرة مشروع التخرج كان أحد عوامل تميز المشروع وتحقيقه نتائج إيجابية هائلة.


ووجَّهت أستاذ الهندسة المدنية، الشكر لنقيب المهندسين، على اهتمامه بطلاب الهندسة، وحرصه على تشجيع المتميزين منهم، وقالت: "لا شك أن تكريم نقيب المهندسين لطلاب الجامعة الأمريكية الأربعة سيكون أكبر حافز لهم على مواصلة التميز في المستقبل".


وعبَّر الطلاب عن سعادتهم بلقاء نقيب مهندسي مصر وتكريمه لهم، وقالوا إنهم يفتخرون بهذا التكريم من نقابة المهندسين العريقة التي تمثل البيت الكبير لكل مهندسي مصر، وما يمثله ذلك من دافع لهم في بداية حياتهم العملية.  


وفي ختام اللقاء أهدى نقيب المهندسين للطلاب الأربعة والمشرفين على مشروع التخرج عن إعادة إعمار غزة، شهادات تقدير تعبيرا عن تقدير النقابة لجهدهم وحسهم الوطني والقومي.

1000085927 1000085925 1000085921 1000085929 1000085923 1000085931

مقالات مشابهة

  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • نقيب المهندسين يكرم 4 طلاب عن مشروع تخرجهم حول "إعادة إعمار غزة"
  • خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. اعرف الطريقة
  •  خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024.. المادة بـ35 جنيها
  • «أزهر الشرقية»: لا شكاوي من امتحان «الحديث» لطلاب الشهادة الثانوية
  • «هبوط حاد في الدورة الدموية».. نص التحقيقات في وفاة طالب داخل إحدى لجان الثانوية العامة 2024
  • «افتكرناه مغمى عليه».. وفاة طالب داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة 2024 بالحدائق
  • موعد فتح باب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية
  • لمدة 15 يوما.. بدء تلقى تظلمات الشهادة الإعدادية بالفيوم