علّق إسماعيل مسلماني الخبير بالشؤون الإسرائيلية، على الادعاءات الكاذبة على الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية، قائلا، إنه خطاب إسرائيلي استعلائي في محاولة لقلب الأمور على الشارع المصري، والادعاء بأن القاهرة ترفض عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إضافة إلى اتهامها بإفشال المفاوضات الأخيرة، مؤكدًا وضوح الموقف المصري منذ بداية الأزمة الفلسطينية.

الموقف المصري واضح منذ بداية الأزمة الفلسطينية

وأضاف «مسلماني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامية آية لطفي: «إسرائيل تُريد ضرب عصفورين بحجر بمعنى أنها تُريد أن تقول لكل دولة أوروبية، تحاول أن تعترف بالدولة الفلسطينية، انظروا إلى شيطنة المُقاومة والشعب الفلسطيني وأنه لا يستحق أن يكون له دولة مستقلة».

 

وتابع، «يجري استدعاء السفراء ومسؤولي المجتمع الدولي، للنظر عما جرى من قتل وحرق وضرب في أحداث 7 أكتوبر من قبل المقاومة الفلسطينية، علمًا بأن هذه الرواية كلها جرى تفنيدها من أفواه الإسرائيليين».

شيطنة الشعب الفلسطيني

واختتم بالإشارة إلى أنّ هناك العديد من وسائل الإعلام العالمية بما فيها صحف الولايات المتحدة، يُريدون شيطنة الشعب الفلسطيني بأنه لا يستحق إقامة دولة فلسطينية، وذلك بعبارة كيف تكافؤون حركة حماس على الرغم من أنها قتلت وحرقت؟

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الاحتلال إسرائيل الولايات القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: حزب الله دمر 1000 مرصد إسرائيلي لإطلاق الصواريخ

قال ناجي ملاعب، الخبير العسكري الاستراتيجي، إن أمين عام حزب الله حسن نصر الله وصف في خطابه بالأمس، أن العمليات التي تقوم بها دولة الاحتلال بأنها مجزرة، لأن التعافي منها يلزمها وقت طويل.

وقال إن عناصر حزب الله الإداريين والأمنيين يحملون أجهزة لاسلكي، ما يضع الحزب في أزمة.

أجهزة الاتصالات اللاسلكية عصب العمليات العسكرية

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة هاتفيه على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أجهزة الاتصالات اللاسلكية عصب العمليات العسكرية، ولكن ما ثبت أن الجموع العسكرية المتواجدة بالجبهة الشمالية لم تتأثر من تلك العملية التفجيرية، ومن الممكن أنهم لا يستخدمون أجهزة نداء من هذا النوع.

ولفت إلى أن حزب الله قام بشن عدة غارات، دمرت 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ تجاه مناطق إسرائيلية، موضحا أن هذه الغارات كانت من ضمن رد حزب الله على ما تفعله دولة الاحتلال من استهدافات والقصف على الجبهة، ولكن الجبهة لم تتأثر، وأن ما تأثر هو مراكز القيادة ومراكز الاتصال، موضحا أن رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي رسم استراتيجية بالتنسق مع الجانب الأمريكي ليعمل جيش الاحتلال على تجفيف منابع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مصر تؤكد دعمها الحاسم للقضية الفلسطينية وترفض بشدة أي خطط لتهجير الشعب الفلسطيني
  • دولة الاحتلال تغلق جميع مدارس الشمال
  • الإمارات تؤكد صون حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق
  • ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من مجازر إسرائيل
  • نطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح من مجازر إسرائيل
  • عاجل| ميقاتي يطالب المجتمع الدولي بموقف واضح من المجازر التي ترتكبها إسرائيل
  • السيد عبدالملك الحوثي: موقف شعبنا واضح وثابت لنصرة الشعب الفلسطيني رغم كل التحديات والمخاطر والمؤامرات
  • خبير تنمية بشرية: استخدام الشاشات للتعلم أمر جيد يقضى على النمطية
  • خبير استراتيجي: حزب الله دمر 1000 مرصد لإطلاق الصواريخ بمناطق إسرائيلية
  • خبير استراتيجي: حزب الله دمر 1000 مرصد إسرائيلي لإطلاق الصواريخ