قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء اجتمع مع رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، موضحا أن هذا الاجتماع جاء في إطار مناقشة مجالات التعاون مع البنك الدولي، والتخطيط للفترة المقبلة.

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد موسى ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس، إلى أن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى الجهود الحكومية التي تقوم بها الدولة من أجل الإصلاح الاقتصادي ودعم القطاع الخاص إلى نسبة 65% من إجمالي استثمارات الدولة خلال الفترة المقبلة.

شاهد| أحدث تصوير جوي لمحطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط خالد الجندي: أغلق باب تصحيح الأحاديث لقاء رئيس الوزراء اليوم

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، خالد البلشي، نقيب الصحفيين؛ حيث تمت مناقشة سُبل دعم وتطوير مهنة الصحافة، ودعم خدمات الصحفيين.

وفي مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء احترامه وتقديره لمهنة الصحافة ولجموع الصحفيين، ولهذه النقابة العريقة، وكذا إيمانه الكبير بالدور الذي تؤديه الصحافة المصرية في تعزيز ونشر الوعي والمعرفة، وتبنى القضايا الوطنية، مضيفا: نشأنا جميعًا على قراءة الصحف سواء القومية أو المعارضة، والخاصة، وتربينا على متابعة مقالات كبار الكتاب، الذين أثروا الحياة السياسية والثقافية بفكرهم وآرائهم.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "هناك الكثير من التغيرات والتحديات التي تفرض نفسها حاليًا على مهنة الصحافة، ونحن نُقدر ذلك، ومن ثَمّ نعمل على توفير الدعم للصحفيين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن يكون هناك تطوير مستمر من رجال المهنة أنفسهم لكي يتواكبوا مع ما يحدث من متغيرات".

وتوجّه نقيب الصحفيين بالشكر لرئيس الوزراء على عقد هذا اللقاء الذي يؤكد استمرار مسار التعاون بين الدولة والنقابة بما يُسهم في تطوير هذه المهنة العريقة، مشيرًا إلى أن هذا هو المسار الأنسب لتطوير المهنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء البنك الدولي مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك

حان وقت الارتياح من وطأة الموجة الحارة، حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية النقاب عن توقعاتها المُبشرة ليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

بشائر خير:

انخفاض ملموس في درجات الحرارة:تُشير التوقعات إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمعدل يتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية على شمال البلاد، يشمل ذلك القاهرة الكبرى.يُعتبر هذا الانخفاض بمثابة بشرى سارة بعد ذروة الموجة الحارة التي شهدتها البلاد مؤخرًا. تراجع طفيف بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة أول أيام عيد الأضحى أجواء معتدلة:مع حلول عيد الأضحى، ستُصبح الأجواء أكثر اعتدالًا، مما يُتيح للمواطنين فرصة الاستمتاع بأيام العيد دون معاناة من شدة الحرارة.رياح نشطة:ستشهد أغلب أنحاء البلاد نشاطًا للرياح على فترات متقطعة، مما قد يُساهم في تخفيف حدة الشعور بالحرارة.

نصائح للاستفادة من انخفاض الحرارة:

استغلال ساعات النهار الباردة:من المُستحسن قضاء ساعات النهار الباردة في الأنشطة الخارجية مثل الخروج في نزهة أو ممارسة الرياضة. حالة الطقس في يوم عرفة (شاهد) الاهتمام بالترطيب:على الرغم من انخفاض درجات الحرارة، إلا أنه من المهم الاستمرار في شرب الماء بكميات كافية للحفاظ على رطوبة الجسم.ارتداء ملابس مناسبة:يُنصح بارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة تسمح بمرور الهواء.

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة في أول يوم عيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • بشرى سارة بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • على هامش مشاركته في قمة مجموعة السبع.. رئيس الدولة يلتقي رئيس الوزراء البريطاني
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • بشرى سارة بشأن طقس عيد الأضحى
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن طقس أول أيام عيد الأضحى 2024