استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي شائع محسن الزنداني وزير الخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية اليمن الشقيقة.

ورحب سموه بمعالي شائع محسن الزنداني، متقدما بالتهنئة إلى معاليه بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين في جمهورية اليمن.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد اليوم في أبوظبي، بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، معربا عن تمنياته لمعالي شائع محسن الزنداني التوفيق والنجاح في مهام عمله.

كما أكد سموه تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين متمنيا لليمن وشعبها الشقيق الاستقرار والتنمية والازدهار.

حضر اللقاء معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة وسعادة محمد حمد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية اليمنية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بوتين: الطاقة تشكل مجالاً ذا أهمية استراتيجية في التعاون الثنائي بين روسيا وفيتنام

هانوي-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا وفيتنام تتعاونان بشكل وثيق في المنصات الرئيسية متعددة الأطراف، وفي المقام الأول بالأمم المتحدة.

وفي مقال بعنوان “روسيا وفيتنام.. صداقة اجتازت اختبار الزمن”، قال بوتين: إن “موسكو تعمل على إنشاء مركز للتكنولوجيا النووية في فيتنام”، مؤكداً أن الطاقة تشكل مجالاً ذا أهمية استراتيجية في التعاون الثنائي.

وأعرب الرئيس الروسي عن امتنانه لموقف فيتنام المتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية ورغبتها في المساهمة بالبحث عن سبل حقيقية لحلها سلمياً.

ومن المقرر أن يصل بوتين إلى العاصمة الفيتنامية هانوي في وقت لاحق من اليوم لعقد مباحثات مع المسؤولين الفيتناميين، وذلك بعد زيارته في اليومين الماضيين لكوريا الديمقراطية.

بدوره أكد لو هواي ترونغ أمين اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي الحاكم أن زيارة الرئيس بوتين لفيتنام ستساعد على تعزيز مكانة بلاده وهيبتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ يكشف عن شرط واحد سينهي الحروب والصراعات في اليمن والمنطقة
  • الخارجية الروسية: أجندة الغرب في جنوب القوقاز تستهدف مواجهة روسيا
  • رئيس الوزراء القطري يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالوكالة
  • بوتين: الطاقة تشكل مجالاً ذا أهمية استراتيجية في التعاون الثنائي بين روسيا وفيتنام
  • سعود بن صقر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي
  • وزير الصحة من أوستراليا: نثمّن جهود المغتربين في دعم لبنان
  • نيابة عن عبدالله بن زايد.. نورة الكعبي تشارك في مراسم الاحتفاء بذكرى تحرير كوسوفو
  • سفير مصر لدى بلجراد يبحث التعاون الثنائي مع وزير الدفاع الصربي
  • تأكيد ليبي تونسي على تعزيز التعاون لاستقرار البلدين
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر