الحرة:
2024-09-22@07:52:33 GMT

أمر غير مألوف.. أجواء أول ملهى ليلي في السعودية

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

أمر غير مألوف.. أجواء أول ملهى ليلي في السعودية

سلط تقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية الضوء على أمر غير مألوف في المملكة العربية السعودية خلال تاريخها الحديث ويتمثل في افتتاح أول ملهى ليلي في المملكة المحافظة.

يقع الملهى الليلي، ويدعى "بيست هاوس" في حي جاكس للفنون بمحافظة الدرعية في الرياض، وهو جزء من مشاريع شركة "ميدل بيست" المدعومة من صندوق الثروة السيادية الذي يرأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تصف الصحيفة الأجواء داخل الملهى الليلي الوحيد في البلاد مع اقتراب منتصف الليل، حيث تبدأ قاعة الرقص فيه بالامتلاء بحشد متنوع من المحتفلين الذين يرقصون على أنغام الموسيقى.

من بين من رصدتهم الصحيفة شاب يرتدي بنطالا ضيقا وحذاء رعاة البقر كبير الحجم وهو يقفز، بينما تتمايل فتاتان ترتدين قمصانا سوداء قصيرة ونظارات شمسية، بلا مبالاة في مكان آخر من قاعة الرقص.

تقول الصحيفة إن المكان يشبه إلى حد كبير أي ملهى ليلي في العالم، باستثناء وجود حراس يجوبون المبنى بحثا عن أي سلوك غير مرغوب فيه، ويمكن أن يشمل ذلك إضافة الكحول إلى الكوكتيلات المقدمة في البار. 

@dailymail Introducing BEAST HOUSE, Saudi Arabia’s FIRST permanent nightclub. Annual membership costs around $2,415, and all of the drinks are non-alcoholic, as alcohol has been banned in Saudi Arabia since 1952. Would you dance here? ???????? ???? ???? Instagram / _beasthouse #saudiarabia #nightclub #clubbing #nightlife #news ♬ 2000 - vowl. & Sace

وعلى الرغم من أن الكحول لا يزال محظورا في المملكة، إلا أن الصحيفة أشارت إلى أنه يتم تهريبه بانتظام إلى الحفلات مع استمرار الشائعات بأن السلطات قد تسمح به قريبا في المنتجعات السياحية.

وبعيدا عن أجواء الرقص، يستعد منسق الأغاني "الدي جي" السعودي طارق عنتابي لبدء العمل.

لسنوات عديدة، كان عنتابي، الذي دخل عالم الموسيقى عندما كان يعيش في الولايات المتحدة، يغادر السعودية في أي فرصة لتقديم عروضه في الخارج، لكنه الآن يعمل أمام جمهوره. يقول عنتابي إن هذا الأمر "يعني العالم بالنسبة لي".

وفي مكان آخر داخل الملهى تقول الصحيفة إن شابة سعودية تدعى حصة وتعمل مضيفة كانت تلقي التحية على الضيوف. 

        View this post on Instagram                      

A post shared by MDLBEAST (@mdlbeast)

في الرياض، حيث لم يتمكن الرجال والنساء من الاختلاط بحرية إلا قبل بضع سنوات، يبدو الملهى الليلي الذي افتتح هذا الشهر وكأنه إنجاز كبير، بحسب الصحيفة.

تقول حصة التي كانت ترتدي قميصا من دون أكمام: "لقد كنا دائما هكذا.. والآن يمكننا أن نمارسه في العلن".

وعلى الرغم من الحفلات كانت لسنوات غير قانونية، إلى أن ذلك لم يمنع الشباب السعودي من إقامتها في مساكن خاصة. 

ومع ذلك كانت هناك دائما فرصة أن تنتهي الليلة بمداهمة للشرطة أو بتدخل عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذين كانوا يجوبون المدن.

لكن اليوم انقلبت الأدوار، فقد جرى الاستغناء عن هيئة الأمر بالمعروف بعد خطة 2030 التي أعلنها ولي العهد لإصلاح الاقتصاد وتخفيف القيود الصارمة التي حددت الحياة العامة. 

وبدأت دور السينما والحفلات الموسيقية والآن النوادي الليلية في الظهور في السعودية بشسكل تدريجي، فيما جرى اعتقال رجال الدين وغيرهم ممن ينتقدون الحكومة، بينما يتم تشجيع إقامة الحفلات والمهرجانت الموسيقية، بحسب الصحيفة.

يقول المدير الإبداعي لشركة "ميدل بيست" أحمد العماري في تصريح للصحيفة "نحن نبني السعادة والاقتصاد لنا، ونصنع الفرح والترفيه لنا".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

اليمن مقبرة الـ”أم كيو 9″

يمانيون – متابعات
سموها ما شئتم: “المفترس بريديتر بي”، الحاصدة، المرعبة، القناصة، السهم الحارق، الصياد القاتل، الصقر المسير، ملكة السماء، أم الدرون، طائرة “الأجواء المتوترة”، وعمود سلاح الجو وفخر الصناعة الأمريكية.. مهما تعددت الأسماء والمسميات ستكتب شهادة وفاة “أم كيو 9” في اليمن.

للمرة العاشرة، يطل الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بطلَّة النصر، وصوت الانتصار على شاشات التلفزة المحلية والعالمية، معلناً -في بيانه العاشر- إسقاط الطائرة الأمريكية العاشرة من نوع “MQ-9”.

العميد سريع أكد -في بيانه العسكري يوم الـ16 من سبتمبر 2024- إسقاط الطائرة بصاروخ أرض – جو يمني الصُّنع؛ أثناء قيامها بمهام عدائية.

وأكد أيضاً استمرار القوات اليمنية تنفيذ العمليات العسكرية جواً وبراً وبحراً، حتى وقف العدوان ورفع الحصار على غزة.

حسب البيان العسكري، تعد الطائرة الثالثة التي يتم إسقاطها خلال أسبوع، والعاشرة من نوع “إم كيو 9”، في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”؛ إسناداً لغزة.

.. وتُقر البنتاغون
وأقرّت وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بإسقاط القوات اليمنية طائرتين من نوع “إم كيو-9” في اليمن، عقب إعلان صنعاء إسقاط ثلاث خلال أسبوع.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، الجنرال باتريك رايدر، لوكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية: “إن الحوثيين أسقطوا الطائرة الأولى في العاشر من سبتمبر، والثانية يوم الاثنين، 7 سبتمبر 2024″، مشيرا إلى أن وزارته تحقق في الحادثة.

في السياق، رفض رايدر ذكر أي حصيلة لعدد الطائرات الأمريكية التي تم إسقاطها في اليمن لأسباب أمنية وعملياتية وفقا للوكالة.

وتكمن أهم عيوب “أم كيو 9” في بطء سرعتها، التي لا تتجاوز 400 كم / الساعة، مقارنة بسرعة الصواريخ المضادة، كما أنها لا تمتلك أسلحة دفاعية للتصدي للنيران المعادية.

-مقبرة “أم كيو 9”
وخلال 11 شهر من إسناد قوات اليمن المسلحة الشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة ومواجهة العدوان الصهيوني – الأمريكي – البريطاني، حصدت الدفاعات الجوية اليمنية 10 طائرات أمريكية من نوع “أم كيو 9″، حسب التسلسل الزمني لإعلان البيانات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية:

– 8 نوفمبر 2023: إسقاط طائرة أمريكية “MQ9” فوق المياه الإقليمية اليمنية، أثناء قيامها بمهام تجسسية دعما لقوات العدوان الأمريكي – الصهيوني – البريطاني.

– 19 فبراير 2024: إسقاط طائرة أمريكية نوع “MQ9” بصاروخ مناسب في أجواء محافظة الحديدة.

– 27 أبريل 2024: إسقاط طائرة أمريكية نوع “MQ9” في محافظة صعدة.

– 16 مايو 2024 : أسقاط طائرة أمريكية نوع “أم كيو 9″، بصاروخ أرض – جو محلي الصنع في أجواء محافظة مأرب.

ـ 21 مايو 2024: إسقاط طائرة أمريكية من طراز “MQ9” بصاروخ أرض – جو محلي الصنع في أجواء محافظة البيضاء.

– 29 مايو 2024: إسقاط طائرة أمريكية نوع “MQ9” بصاروخ أرض – جو محلي الصنع في أجواء محافظة مأرب.

– 04 أغسطس 2024: إسقاط طائرة أمريكية نوع “MQ9” بصاروخِ أرض – جو محلي الصنع في أجواء محافظة صعدة.

– 7 سبتمبر 2024: إسقاط طائرة أمريكية نوع “MQ9” فوق أجواءِ محافظة مأرب، وهي الثامنة من نوعها.

– 10 سبتمبر 2024: تم اسقاط الطائرة الأمريكية التاسعة من نوع “MQ9″، في أجواء محافظة صعدة.

– 16 سبتمبر 2024: قنصت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة الـ “أم كيو 9″، بصاروخ أرض – جو يمني الصنع فوق أجواء محافظة ذمار.

وبالعودة إلى بداية مسلسل إسقاط الطائرات الأمريكية في اليمن، فقد تم إسقاط أول طائرة أمريكية من نوع “إم كيو 9″، مطلع أكتوبر 2017، فوق أجواء العاصمة صنعاء.

بينما اسقطت الطائرة الثانية، في يونيو 2019، بمحافظة الحديدة، والثالثة في أغسطس 2019، بمحافظة ذمار، والرابعة في مارس2021، في محافظة مأرب.
—————————————————————-
السياسية – صادق سريع

مقالات مشابهة

  • محمد حماقي يتألق في حفل بالعبور ويقدم «ليلي طال» بمشاركة عزيز الشافعي
  • اليمن مقبرة الـ”أم كيو 9″
  • 15 صورة من حفل زفاف نجل بسمة وهبة.. أقيم في إيطاليا
  • ملهى ليلي للأطفال في قلب لبنان المفخَّخ المفجَّر
  • موعد ومكان حفل فرقة "طبلة الست" المقبل
  • تفاصيل وموعد عرض مسرحية "يوم إعدام الفقراء"
  • أسعار تذاكر حفل الأخرس في ساقية الصاوي
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • شاهد بالفيديو.. الفنان شريف الفحيل يعود لإثارة الجدل بدخوله إحدى الحفلات السودانية في أوروبا ممسكاً بفتاة حسناء من يدها ويتبادل معها الرقص المثير
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)