كشف خالد البلشي، نقيب الصحفيين، تفاصيل لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

“البلشي”: استعادة روح الصحف القومية تبدأ من تعيين الصحفيين المؤقتين البلشي والباز ضيفا ندوة اليوم العالمي لحرية الصحافة بالمسرح الصغير

وقال "البلشي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "هذا اللقاء كان مهم، جزء من التواصل بين النقابة وأجهزة الدولة وكان على مستوى رئيس الحكومة".

تفاصيل اللقاء

وأضاف "خلال اللقاء تم استعراض أوضاع الصحافة والجهود وإعداد المؤتمر القادم لمناقشة كل قضايا الصحفيين ومطالبهم من أجل تطوير المهنة وأوضاعهم ومستقبل النقابة وتوفير موارد للنقابة ومن خلال الدعم الذي تقدمه الحكومة للنقابة".

وتابع "خلال اللقاء كان هناك تقدير واضح للصحافة وكنا حريصين على استعراض الأزمات التي تواجه المهنة والمشاكل التي تتعلق بالأجور وأوضاع بعض الزملاء بالصحف القومية، واللقاء امتد ساعة وربع وكان لقاء متنوع وشهد الكثير من التفاصيل المختلفة".

وأردف "الأهم هو الأوضاع الاقتصادية للصحفيين والجزء الآخر هو أوضاع المهنة ومستقبل الصحافة الرقمية وأوضاع التشريعات والحريات والعقبات التي تقف أمام الصحافة خلال هذه الفترة وأن يكون كل ما يتعلق بالصحافة تحت رعاية الحكومة بنقاشات واضحة ورئيس الوزراء أبدى اهتمام بهذا الأمر، وكذلك تطوير جوائز الصحافة المصرية رعاية جائزة النقابة هذا العام".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدبولي مصطفي مدبولي رئيس الحكومة شافكي المنيري مجلس الوزراء نقيب الصحفيين رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

"نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أجل وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو) مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو) تفاصيل المقترح

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "مقترح أمريكي للوصول إلى نفس الأهداف ولكن بوسائل سياسية المواقف الإسرائيلية تعتمد في الأساس على مواقف معينة إذا وافقت حماس على المقترح سيدفع نتنياهو للمصادقة عليه وهو ما سيعني خروج أحزاب اليمين المتطرف من الحكومة".

وأضاف "ينطلق المقترح الأمريكي من 3 مراحل وقف لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع يتم فيها تحرير المحتجزين من كبار السن والنساء وحالات إنسانية وانسحاب إسرائيل من الأماكن المأهولة وعودة أهالي القطاع إلى أماكنهم وزيادة المساعدات الإنسانية بدخول 600 شاحنة يوميًا وتبدأ المباحثات من أجل حل الأزمة ووقف الحرب وإنقاذ مسار التطبيع مع إسرائيل في ظل الوضع الدولي المتأزم".

وتابع "نتنياهو سيحاول المراوغة وكسب الوقت ورفض المقترح والإبقاء على الحكومة الحالية، أو سيتم حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة للخلاص من الأحزاب اليمنية المتطرفة وهو ما يريده بايدن قبل الانتخابات الأمريكية المقبلة".

مقالات مشابهة

  • الفضيل: الحل الذي يمكن أن تجعل الوضع الاقتصادي أفضل نسبياً وبشكل سريع هو الغاء ضريبة بيع النقد الأجنبي
  • ساعة المسلة.. نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحافيين: بعض الوزراء يمنعون المدراء من التصريحات خوفا من كشف حالات الفساد
  • نقيب الصحفيين مؤيد اللامي يهنىء الأسرة الصحفية بمناسبة عيد الصحافة العراقية
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • تاج الصحافة
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني