نيوزيمن:
2024-06-20@14:28:00 GMT

مصافي عدن تدرس مع خبيرة أممية تأمين ميناء الزيت

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

ناقش المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن، المهندس أحمد مسعد مع الخبيرة في الأمم المتحدة لشؤون أمن الموانئ والمطارات الجامايكية فرانسين ميلوني ستابل، تأمين ميناء الزيت التابع للمصفاة.

اللقاء بحسب إعلام المصافي، تطرق إلى تطوير قدرات وكفاءة موظفي أمن الشركة وجنود خفر السواحل من خلال عقد الدورات التأهيلية والمعرفية التي تساعدهم في التصدي مبكرا لأي تهديدات من شأنها تقييد عمل أكبر منشأة اقتصادية في البلد.

وخلال اللقاء شددت الخبيرة الدولية على استكمال المواقع المتضررة لسور حدود ميناء الزيت لمنع أي قرصنة على السفن وتوفير أجهزة حديثة ماسحة للأشخاص والمركبات في بوابات ميناء الزيت، وكاميرات مراقبة في باقي المواقع التي لم يتم تغطيتها لتأمين الأنابيب الممتدة من المصفاة إلى ميناء الزيت.

وأكدت على ضرورة قيام أفراد الأمن بدوريات على مدار الساعة، وتنسيق العمل مع مصلحة خفر السواحل.

حضر الاجتماع نائب مدير مؤسسة موانئ خليج عدن، المهندس عبد الرب الخلاقي، وناظر الإدارة البحرية في ميناء الزيت الكابتن محمد المقطري، ومدير أمن شركة مصافي عدن أحمد علي حسن.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: میناء الزیت

إقرأ أيضاً:

خبيرة: العالم أجمع أصبح يدين إسرائيل بسبب جرائم الحرب والإبادة الجماعية (فيديو)

أكدت الدكتورة نهى بكر، عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصرى للفكر والدراسات،  أن إسرائيل لم تحقق حتى الآن نجاحا حاسما يقاس بأهداف الحرب، والتى كانت القضاء على حماس وتحرير الرهائن، ورغم التفوق العسكرى الكبير لإسرائيل والإمداد العسكرى المستمر من الولايات المتحدة إلا أنه حتى الآن لم تستطع التخلص من عناصر المقاومة.

طارق فهمي: إسرائيل لازالت تتأرجح بين العمل العسكرى والدخول فى مفاوضات أمين عام حـزب الله : لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل

وأضافت نهى بكر، خلال مداخلة  هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، أنه بعد مرور 257 يوما من الحرب على غزة و7 سنوات مستمرة من الحصار، وبعد 41 يوما من العملية العسكرية فى رفح الوضع يسوء يوما بعد يوم.

إبادة ما يزيد عن 40 ألف مدنى وعدد كبير من الجرحى


ولفتت نهى بكر إلى أن كل ما نجحت فيه إسرائيل هو تحريك السكان وقتل وإبادة ما يزيد عن 40 ألف مدنى وعدد كبير من الجرحى، موضحة أن العالم يدينهم الآن عن طريق المحكمة الجنائية الدولية وعن طريق محكمة العدل الدولية بأنهم بسبب ارتكاب جرائم حرب، بل وترتقى فى بعض التحقيقات لجرائم إبادة جماعية.

ومع الإقرار الداخلي في إسرائيل بالتبعات العسكرية والاقتصادية للحرب الدائرة على غزة منذ أكثر من 8 أشهر، تكشف تقارير رسمية عن "ثمن باهظ" مختلف، يتعلق بالخسائر البشرية للجيش الإسرائيلي، التي تمتد وصولا إلى تزايد عدد المصابين بالاضطرابات النفسية "الحادة"، ومعاناة بعضهم من "ميول انتحارية".

 

ويقول استشاريون نفسيون ومحللون سياسيون لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن طول أمد الحرب على غزة، وعدم اتضاح جدول زمني لإنهاء القتال، يضع الجنود الإسرائيليين تحت وطأة المعاناة من الأمراض النفسية، التي تتراوح بين الاكتئاب والوساوس والميول الانتحارية، وصولا إلى اضطراب ما بعد الصدمة، وهي أعراض "مزمنة" وتحتاج وقتا طويلا للعلاج.

ماذا حدث للجنود الإسرائيليين؟
كشفت تقارير صحيفة إسرائيلية عن ارتفاع عدد الجنود المعاقين الذين يتلقون العلاج في أقسام إعادة التأهيل التابعة لوزارة الدفاع، إلى 70 ألف جندي، بعد انضمام 8663 جريحا منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

أشارت القناة السابعة الإسرائيلية إلى أن 35 بالمئة من المصابين يعالجون من أمراض نفسية، في حين أظهر تحليل أجراه مختصون أن حوالي 40 بالمئة من الجرحى الذين سيتم إدخالهم إلى المستشفى بحلول نهاية العام قد يواجهون أمراضا نفسية متباينة، بما في ذلك القلق والاكتئاب واضطرابات ما بعد الصدمة وصعوبات التكيف والتواصل.

نقلت صحيفة "جيروسالم بوست" أن أكثر من 10 آلاف جندي احتياط طلبوا تلقي خدمات الصحة العقلية.

في فبراير الماضي، قرر قسم التأهيل في الجيش الإسرائيلي تشكيل فرق من أطباء نفسيين وممرضين قادرين على التعامل مع الميول الانتحارية، من أجل إجراء تقييم للجنود الذين يعانون اضطرابات نفسية.

جاءت تلك الخطوة بعدما كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن 10 ضباط وجنود إسرائيليين انتحروا منذ بداية الحرب، في حين أفادت الإذاعة الإسرائيلية قبل أيام بانتحار جندي آخر بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة.

في منتصف مارس الماضي، أقر الجيش الإسرائيلي بمواجهة "أكبر مشكلة للصحة النفسية" منذ عام 1973، حيث أوضح حينها أن نحو 1700 جندي خضعوا للعلاج النفسي، وأن 85 بالمئة منهم عادوا للخدمة.

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدرس معاقبة سموتريتش .. هل تنهار العلاقة بين الأم وابنتها ؟
  • خبيرة CIA تحلل لـCNN زيارة بوتين لكوريا الشمالية ولقاء كيم جونغ أون
  • خبيرة: العالم أجمع أصبح يدين إسرائيل بسبب جرائم الحرب والإبادة الجماعية (فيديو)
  • منها تأشيرة دخول المصريين.. روسيا تدرس تسهيل سفر أعضاء «بريكس»
  • واشنطن تدرس تسليم شحنة قنابل ثقيلة إلى الاحتلال
  • الأهلي يواصل تقدمه في جدول الدوري بفوز مستحق على الاتحاد
  • كهربا يتقدم للأهلي على الاتحاد السكندري
  • الزيت والضجيج
  • ماجد المهندس يطلق كليب "لو زعلان" ضمن أحداث فيلم "جوازة توكسيك"
  • البضاعة| ماجد المهندس يتخطى 100 ألف مشاهدة خلال ساعات