ناشد مستشفى شهداء الأقصى دير البلح في وسط قطاع غزة بتحذيرات عاجلة، من كارثة صحية فيما لو توقف مستشفى شهداء الأقصى عن الخدمة الطبية بسبب عدم توريد الوقود.

وأعلن مستشفى شهداء الأقصى، في بيان الخميس، أن لديه قدرة تخزينية للوقود تُقدر بـ50، 000 لتر وقود، غير أن الكميات التي يتم توريدها لا تتجاوز الخُمس في أفضل تقدير، مع الإشارة إلى أن المستشفى يحتاج يومياً أكثر من 4، 000 لتر لكي يتمكن من تقديم الخدمة الصحية والرعاية الطبية المناسبة.

وناشد "بتوريد 50، 000 لتر من الوقود للمستشفى خلال الساعات القادمة قبل وقوع الكارثة الصحية بحق مئات المرضى والجرحى، وأن أي مماطلة في توريد الوقود يعني حكماً بالإعدام على هؤلاء المرضى والجرحى".

ويشار إلى أن مستشفى شهداء الأقصى يقدم الرعاية الطبية والخدمة الصحية لأكثر من 1200 مريض وجريح، بينهم 600 مريض بالفشل الكلوي ويحتاجون إلى تيار كهربائي حتى يستفيدوا من خدمة غسيل الكلى والتي ستتوقف خلال ساعات إن لم يتم توريد الوقود للمستشفى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف العدوان على غزة في غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة اليوم غزة مباشر الحرب على غزة صواريخ غزة غزة الآن أخبار غزة شمال غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة دعم غزة مخيمات غزة المقاومة الفلسطينية في غزة حرب غزة الان مستشفى الأقصى طفل في غزة مقاتل من غزة بيت حانون شمال قطاع غزة نازحين في غزة مستشفى شهداء الأقصى

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن استمرار انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود المشغل للمستشفيات تسبب في انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم 253 على التوالي.
ولفتت إلى أن 32 مستشفى توقف عن العمل من أصل 34 مستشفى في القطاع، بسبب قطع الاحتلال الإسرائيلي لكل إمدادات الكهرباء منذ بدء العدوان، و منع إيصال الوقود لما تبقى من مستشفيات.
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غرب غزةجوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزةتدمير شبكات الكهرباءوأكدت مستشفيات القطاع أن نحو 350 ألف مريض من مرضى السرطان والقلب والكلى والسكر حرموا من العلاج، ما تسبب في وفاة المئات منهم، مشيرة إلى أن 90 % من الأجهزة الطبية دمرها الاحتلال على إثر قصفه للمستشفيات، ما جعل من عودة مستشفيات القطاع لتقديم الخدمات الصحية أمرًا صعبًا ومستحيلًا.
وتشير سلطة الطاقة الفلسطينية، أن قطاع غزة فقد 100 % من مصادر الكهرباء بعد تدمير الاحتلال لكل شبكات الكهرباء، ومنع إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء منذ بدء العدوان، ما دفع سكان قطاع غزة للاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية للحصول على القليل من الكهرباء، كما تسبب انقطاع الكهرباء في توقف مضخات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • مجازاة مفتشي ومشرفي التغذية في مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية للتقصير
  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • شبعا تحترق.. نداءٌ عاجل من نائب إلى وزارة الداخلية!
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • جرحى إثر غارة إسرائيلية بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • عميد مسجد باريس يطلق نداءً عاجلاً للجالية المسلمة
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح