تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، نقلًا عن أربعة مسؤولين أمريكيين، أن إدارة بايدن تدرس تعيين مسؤول أمريكي ليكون كبير المستشارين المدنيين في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تخطط للمشاركة بشكل كبير في تأمين مرحلة ما بعد الحرب في غزة.

وأوضحت صحيفة "بوليتيكو" أن المستشار المدني الأمريكي سيكون مقيمًَا في المنطقة وسيعمل بشكل وثيق مع قائد القوة الذي سيكون فلسطينيًا أو من دولة عربية.

منذ بدء الاحتلال الإسرائيلي العدوان الشامل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي وتتزايد حرب الإبادة والمجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال في كل أنحاء قطاع غزة، كما يقتحم الاحتلال كل يوم المدن والبلدات الفلسطينية،ومنذ قليل، نفذت طائرات الاحتلال قصفًا جويًا على شقة سكنية لعائلة "الأيوبي" في شارع المعامل وسط حي الدرج في مدينة غزة، وسقط جراء تلك الاستهداف 5 فلسطينيين وأصيب آخرين.

كما أعلن مدير مستشفى شهداء الأقصى، أن هناك كارثة صحية سوف تحدث، إذا توقفت الخدمة داخل مستشفى شهداء الأقصى بسبب عدم توريد الوقود ، وأن كمية الوقود التي يتم توريدها للمستشفى لا تتجاوز خمس احتياجاتها 

وأضاف، أن المستشفى تحتاج 50 ألف لتر من الوقود خلال الساعات القادمة لتجنب وقوع كارثة صحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة كبير المستشارين مسؤول أمريكي بوليتيكو الأمريكية

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن استمرار انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود المشغل للمستشفيات تسبب في انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم 253 على التوالي.
ولفتت إلى أن 32 مستشفى توقف عن العمل من أصل 34 مستشفى في القطاع، بسبب قطع الاحتلال الإسرائيلي لكل إمدادات الكهرباء منذ بدء العدوان، و منع إيصال الوقود لما تبقى من مستشفيات.
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غرب غزةجوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزةتدمير شبكات الكهرباءوأكدت مستشفيات القطاع أن نحو 350 ألف مريض من مرضى السرطان والقلب والكلى والسكر حرموا من العلاج، ما تسبب في وفاة المئات منهم، مشيرة إلى أن 90 % من الأجهزة الطبية دمرها الاحتلال على إثر قصفه للمستشفيات، ما جعل من عودة مستشفيات القطاع لتقديم الخدمات الصحية أمرًا صعبًا ومستحيلًا.
وتشير سلطة الطاقة الفلسطينية، أن قطاع غزة فقد 100 % من مصادر الكهرباء بعد تدمير الاحتلال لكل شبكات الكهرباء، ومنع إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء منذ بدء العدوان، ما دفع سكان قطاع غزة للاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية للحصول على القليل من الكهرباء، كما تسبب انقطاع الكهرباء في توقف مضخات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • رغم القصف المستمر.. أهالي غزة يكبرون في ليلة عيد الأضحى المبارك.. والأطفال يحتفلون في باحة مستشفى شهداء الأقصى
  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • الضفة الغربية.. تحذير دولي من "كارثة صحية" تطرق الأبواب
  • جيش الاحتلال يستعد للهجوم على لبنان.. وإسرائيل تدرس العواقب
  • استشهاد طفل بسبب سوء التغذية بمستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع
  • جرحى إثر غارة إسرائيلية بمحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • د. وجدي زين الدين: الاحتلال حول معبر رفح الفلسطيني إلى "كباريه"
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح