ينطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024 غدًا السبت، الموافق 25 مايو 2024 في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

إجراءات ضبط سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 إجراءات حازمة لمنع الغش في امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وتجرى امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التحريرية بشكل يومي لمختلف أنواع مدارس التعليم الفني التجارية والصناعية والزراعية والفندقية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز حتى يوم 6 يونيو 2024.

 

ويتولي الدكتور محمد موسى عمارة رئاسة عموم امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والدكتور عمرو بصيلة نائبًا لرئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024.

توجيهات التعليم بشأن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعداد الجيد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 وتوفير جميع الإجراءات والدعم لإتمام عملية سير الامتحانات بانضباط ونجاح.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدبلومات الفنية لا تقل أهمية عن امتحانات الثانوية العامة، وأن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بها. 

ووجه وزير التربية والتعليم بتجهيز استراحات مراقبي ومصححي امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وتأمين أعمال الكنترولات واللجان الامتحانية.

تجهيز غرف عمليات امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وكشف الدكتور محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية، عن اتخاذ الإجراءات الخاصة بتجهيز غرف العمليات لامتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

وأوضح رئيس امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أن غرفة العمليات تضم غرفة رئيسية للامتحانات التحريرية، وغرفة رئيسية للامتحانات العملية والمعملية. 

وأضاف رئيس امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أن غرفة العمليات تضم أيضا: غرف عمليات المديريات التعليمية للامتحانات التحريرية والعملية والمعملية، وغرف عمليات الإدارات التعليمية للامتحانات التحريرية والعملية والمعملية.

واستعرض عمارة موقف الإعداد لامتحانات الدبلومات الفنية 2024 وأكد تكليف رؤساء ووكلاء لجان النظام والإدارة، وتکلیف مشرفي الامتحانات، وتشكيل لجان اعمال الصندقه لمظاريف أوراق الأسئلة للتعليم الزراعی والتجاری والفندقي.

وأكد رئيس امتحانات الدبلومات الفنية 2024 اتخاذ الإجراءات الخاصة باستصدار أوامر الدفع الخاصة بكل مديرية تعليمية حتى يتسنى توفير الخامات المطلوبة لتقييم الطلاب دارسي البرامج المطورة على منهجية الجدارات.

إجراءات حازمة لمنع الغش في امتحانات الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات حازمة لمنع الغش في امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتأمين لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 التى تحتاج إلى زيادة تأمين. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة من المشهود لهم بالكفاءة داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق جميع الإجراءات المتعلقة بضبط لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية 2024 وإجراء التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في امتحانات الدبلومات الفنية 2024 للكشف عن أجهزة المحمول والأجهزة الإلكترونية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة منع اصطحاب المراقبين أو الطلاب الهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني في امتحانات الدبلومات الفنية 2024 واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على توافر أعضاء قانونيين لجميع لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدبلومات الفنية امتحانات الدبلومات الفنية امتحانات السبت المدارس وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی لجان امتحانات الدبلومات الفنیة 2024 فی امتحانات الدبلومات الفنیة

إقرأ أيضاً:

مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 

تُقدم الجامعات التكنولوجية فرصة جيدة لطلاب الدبلومات الفنية، للحصول على مؤهل دراسي يمكنهم من العمل في مختلف الشركات والمصانع المتخصصة، لذا تستعد جامعة سمنود التكنولوجية لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب، وترصد «الوطن» في إطار دورها الخدمي مصروفات وبرامج الجامعة لعام 2024.

مصروفات جامعة سمنود التكنولوجية 

- الفرقة الأولى: 15 ألف جنيه. 

- الفرقة الثانية: 15 ألف جنيه.

- الفرقة الثالثة: 20 ألف جنيه.

- الفرقة الرابعة: 20 ألف جنيه. 

برامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024

- تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج.

- تكنولوجيا التصنيع الغذائي.

- تكنولوجيا الملابس الجاهزة.

تخصصات التعليم التكنولوجي

وفي سياق متصل، أكدت الجامعة في تقرير لها، حرصها على تنظيم زيارات لطلاب المدارس الثانوية والمدارس الفنية، حتى يتسنى لهؤلاء الطلاب التعرف على المشروعات القومية الكُبرى وتخصصات التعليم التكنولوجي المختلفة واستراتيجيات التعليم والتعلم.

موضحة، أن الزيارات تستهدف أيضاً التعرف على ما تتضمنه كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة من إنشاءات ومعامل وورش وبرامج دراسية مختلفة.

وأوضحت الجامعة، أن نظام التعليم التكنولوجي قائم على مجموعة من المعارف والسلوك والمهارات، وهو مسار تعليمي جديد ومختلف عن المسار التقليدي، مؤكدة أن هذا النظام يشارك فيه الخبراء المختصين بالصناعة ورجال الأعمال من أجل تحديد مواصفات الخريج المطلوب لسوق العمل.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بجامعة سنمود

- بطاقة ترشيح الطالب الصادرة من مكتب التنسيق.

- أصل شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات الفنية و3 صور منها.

- أصل شهادة الميلاد حديثة و3 صور منها.

- عدد 3 صور من بطاقة الرقم القومي للطالب.

- عدد 3 صور بطاقة ولي أمر الطالب.

- نموذج 2 جند و6 جند للذكور.

- عدد 8 صور شخصية.

- يتوجه الطالب لاستلام خطاب معتمد من الجامعة بتوريد المصروفات المقررة.، ويحتوي على بيانات الطالب وقيمة المصروفات، ويقوم بتسدديها في أحد فروع البنك الأهلي المصري.

- استمارة الالتحاق بالكلية بعد استيفاء الطالب للبيانات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد عيد الأضحى
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024