بوابة الفجر:
2024-06-16@14:08:54 GMT

احتفال المسلمين بعيد الأضحى 2024: فرحة وتقدير

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

احتفال المسلمين بعيد الأضحى 2024: فرحة وتقدير.. يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى المبارك بعد انقضاء فترة قصيرة من احتفالهم بعيد الفطر، حيث يمنحهم الله هذين العيدين ليعيشوا في جو من السعادة والفرح. يستعد المسلمون لهذا العيد بصيام تسعة أيام من شهر ذي الحجة، يختتمونها بيوم عرفة قبل أن يأتي يوم العيد.

يسعون لتعظيم شعائر الله وتبادل التهاني بأجمل العبارات في هذه المناسبة السعيدة.

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى 

ينتظر المسلم حلول العيد ليهنئ كل منهم الآخر بأجمل العبارات لتوطيد العلاقات بين بعضهم البعض والحصول على الأجر والثواب ومن أهم تلك العبارات:-

احتفال المسلمين بعيد الأضحى 2024: فرحة وتقدير

كل عام والأمة الإسلامية والعربية بخير.

تقبل الله منكم صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.

صوما مقبولًا.

أهنئكم بحلول العيد ولكم مني أطيب التحيات.

عيدكم مبارك وعساكم من عواده.

جعل الله عيدكم عيدين عيد الفرحة وعيد النصر وأدخل الله السرور على قلوب الجميع.

جعل الله كل أيامكم أعياد وأدام ابتسامتكم وفرحكم طوال العام

عيد الأضحى المبارك لعام 2024 

يعتبر العيد المكافأة التي يمن الله بها على عباده المؤمنين الذين يؤدون العبادات على أكمل وجه من صلاة وصيام وقيام، لذا يجب على كل مسلم مؤمن أن يعظم تلك الشعائر ويحتفل بقدوم العيد مع أسرته وأقاربه، وأن يظهر الفرحة للجميع مع تقديم مبالغ مالية للأطفال كيفما يستطيع، حتى يدخل على قلوبهم الفرح والسعادة، ويعتبر العيد هو الوقت الذي يجتمع فيه الجميع مع بعضهم البعض ويتبادلون التهاني والأحاديث الجميلة ويصلون الأرحام ويسامحون بعضهم بعضا، وقد يوافق عيد الأضحى  هذا العام يوم الثلاثاء الموافق السادس عشر من شهر يونيو العاشر من ذي الحجة وتقبل الله من الجميع الصيام والحج  والصلاة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى بعید الأضحى

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالًا بعيد الأضحى.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية على كورنيش النيل بمدينة بنها لتقديم التهنئة لأبناء المحافظة، حيث قام بتوزيع الورد وتبادل الصور التذكارية مع المواطنين.

كما أعرب المواطنين عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم وحرصه على التقاط الصور التذكارية للتهنئة بالعيد.

وأدى اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، صلاة عيد الفطر المبارك، بمسجد ناصر ببنها.

شاركه اللواء عبد الفتاح القصاص نائب مدير أمن القليوبية، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها الأهلية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور الشيخ سعيد أحمد خضر رئيس الإدارة المركزية الأزهرية بالقليوبية، والمهندس محمد مرعي رئيس مدينة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موجها بضرورة إقامة غرف طوارئ وعمليات تضم نوبتجيات صباحية ومسائية تعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام الاحتفال بالأعياد لتلقي أي بلاغات أو حالات طوارئ وتكثيف حملات النظافة خلال فترة الاحتفال بالأعياد حفاظا على المظهر الجمالي وتلافي وجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والحدائق العامة والمتنزهات.

وأكد "الهجان"، رفع درجة الاستعدادات القصوى وتأمين المنشآت ودور العبادة تزامنًا مع عيد الأضحي المبارك وتجهيز الساحات بالمساجد لصلاة عيد الأضحى المبارك والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية لتواجد الإنقاذ النهري ومراجعة الأتوبيسات النهرية واللنشات ومراكب النزهة للتأكد من صلاحيتها ووضع لافتات تحذيرية بعدم الاستحمام بالنيل - الرياحات - والترع، ورفع حالة الاستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف وإدارة الحماية المدنية على مستوى المحافظة مع التأكيد على المستلزمات الطبية والأدوية ومتابعة تواجد النوبتجيات خلال الأعياد وزيادة عدد الأطباء والتمريض بالنوبتجيات وتنفيذ خطة انتشار عربات الإسعاف.

واعتمد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أماكن صلاة عيد الأضحى في محافظة القليوبية، والتي بلغ عددها 410 ساحة بالمساجد الكبرى ومراكز الشباب والأندية والأراضي الفضاء بالقري والمراكز، حيث أعلنت المديرية بالتنسيق مع المحافظة استعدادات تجهيز الساحات لاستقبال المصلين أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا أنه الأماكن منتشرة في كل المراكز والمدن والقرى والأحياء بالقليوبية بالتنسيق مع الشباب والرياضة ومراكز الشباب والأهالي حيث تأتي الأماكن في النوادي ومراكز الشباب والأراضي الفضاء.

محافظ القليوبية يوزع الورود 175012-محافظ-القليوبية-يوزع-الورود 98117-محافظ-القليوبية-يوزع-الورود-علي-المواطنين-بعد-صلاة-عيد-الأضحى 3540291-محافظ-القليوبية-يوزع-الورود-علي-المواطنين-بعد-صلاة-عيد-الأضحى-المبارك

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ عموم المسلمين والمسلمات بعيد الأضحى
  • أجواء مُبهجة.. 60 صورة ترصد احتفال المواطنين بعيد الأضحى في جنينة الأسماك
  • ظهور بطوط وغوريلا في شوارع الدقهلية احتفالا بعيد الأضحى.. «رجعوا فرحة زمان»
  • محافظ القليوبية يوزع الورود ويلتقط الصور التذكارية مع المواطنين احتفالًا بعيد الأضحى.. صور
  • مظاهر احتفال المسلمين بعيد الأضحى بالدول العربية
  • تعرف على موعد صلاة العيد 2024 في نيويورك.. وأماكن وساحات الصلاة
  • السفير الألماني في القاهرة يهنئ المسلمين في مصر والعالم بعيد الأضحى المبارك
  • من إندونيسيا إلى نيجيريا وأوزبكستان.. هذا ما يميز احتفالات عيد الأضحى في الدول الإسلامية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في كل المحافظات
  • رسائل تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2024 ينعاد علينا بكل خير وسعادة