ليبيا – قال المفتي المعزول من البرلمان الصادق الغرياني إن ما يجري في ليبيا هو صراع أمريكي وروسي، مشيراً  إلى أن حجة انقاذ ليبيا من الاحتلال الروسي هي مثل عدم اعترافهم بالإبادة الجماعية واستهداف المدنيين في غزة.

الغرياني المدرج على قوائم الارهاب بدول الخليج ومصر أضاف خلال استضافته عبر برنامج “الاسلام والحياة” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة له الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد :” وجودهم احتلال وغزو من بلاد كافرة وملحدة ويجب مقاومتهم، كما فعل أجدادنا في مقاومة الغزو الإيطالي لا أن يستسلموا ويستكينوا فإن هؤلاء إن بقوا في ليبيا ينفذون ما نفذوه ايام الاتحاد السوفيتي وسيحرموننا من المساجد والمصاحف “.

وزعم أن أمريكا هي من سلّطت “حفتر” (القائد العام للقوات المسلحة المشير حفتر) على الليبيين وأمرته بأن يقوم بدوره الحالي حسب تعبيره.

أما بشأن العطاء العام في وزارة الصحة علق قائلاً: “هناك عقود كثيرة لا تزال نائمة ولم يفتح لها الاعتماد ولأغراض لا نعلمها والناس تعاني من نقص الادوية. العطاء العام كل انسان له غيره ودين ويخاف الله لابد أن يقف معه ولا يسمح للمبتزين ولا الشركات الأمنية والكتائب بحيث تتسلط عليه ونرجع للدواء الرديء الباهظ الثمن، وأحث إدارة الإمداد أن تسارع إلى فتح الصيدلية المركزية وتنفذ البطاقة الموحدة للمرضى”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ائتلاف المالكي:البيشمركة لا تحترم القائد العام وغير خاضعة لأوامر وزارة الدفاع الاتحادية

آخر تحديث: 17 يونيو 2024 - 11:33 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- بين عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، الاثنين، ان بالرغم من إصرار الكرد على تبعية البيشمركة الى الجيش العراقي، وتسلم رواتبهم من بغداد الا انهم غير ملتزمين بقواعد الجيش الرسمية. وقال المطلبي في تصريح  صحفي، ان “البيشمركة لا يلتزمون بضوابط حكومة بغداد رغم ان الأخير يصرف رواتب البيشمركة بشكل منتظم”، مشيراً الى ان “محاولاتهم للتسليح من أمريكا وكلمة ممثلة الإقليم تعد خيانة للبلد”. وتابع ان، “توجه البيشمركة لشراء صفقات عسكرية من أمريكا يعد خرقاً امنياً”، لافتاً الى ان “شراء المعدات العسكرية من مهام سياسة الدفاع للدولة التي تحددها الحكومة الاتحادية”. يذكر ان ممثلة مسعود بارزاني في أمريكا (طريفة عزيز) اعترفت بان “الإقليم بصدد شراء منظومة دفاع جوي لضمان السلام في الشرق الأوسط وحماية المصالح الامريكية  والإسرائيلية في العراق” بحسب ادعائها.

مقالات مشابهة

  • ائتلاف المالكي:البيشمركة لا تحترم القائد العام وغير خاضعة لأوامر وزارة الدفاع الاتحادية
  • بعثة الأمم المتحدة تؤكد التزامَها بإنهاء الأزمة الليبية
  • عبد العزيز: على الدبيبة مطالبة المواطنين بالانقلاب على الأجسام البائسة.. ويجب اصدار حكم الخيانة العظمى على الكبير
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • أبناء حفتر يحكمون قبضتهم على الشرق الليبي.. هل يجهزهم المشير للحكم؟
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • البيوضي: عودة المفخخات لطرابلس مؤشر خطير.. والأخطر هو عودة العمليات الإرهابية فكرًا وتنظيمًا للعاصمة
  • السفير حسام زكي: ليبيا تعاني من انفصال المؤسسات وسوريا تئن اقتصاديا
  • شاطئ كيمادو بالحسيمة يتحرر من الباراسولات
  • «وجبات الخير».. مبادرة تعزز قيم العطاء بدبي