شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الإصلاح والنهضة المجلس الأعلى للتعليم يجب أن يكون متعدد الأدوار، تحدث هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة عن مشروع إنشاء المجلس الأعلى للتعليم والتدريب، وذلك خلال مداخلة هاتفية ب قناة إكسترا نيوز،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الإصلاح والنهضة»: المجلس الأعلى للتعليم يجب أن يكون متعدد الأدوار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الإصلاح والنهضة»: المجلس الأعلى للتعليم يجب أن يكون...

تحدث هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة عن مشروع إنشاء المجلس الأعلى للتعليم والتدريب، وذلك خلال مداخلة هاتفية بقناة «إكسترا نيوز».

وقال «عبدالعزيز» إن المجلس الأعلى للتعليم من المفترض أن يكون متعدد الأدوار ومتخصصا في حل المشكلات الخاصة بالتعليم، ومن بينها مشاكل السياسة التعليمية، وأيضا مشكلات التعليم الفني وارتباطه بالقوى العاملة، بالإضافة إلى مسؤولية تدريب الكادر وتحديد إذا ما كان التدريب سيكون مسؤولية وزارة التعليم أم وزارة الإستثمار، وغيرها من المشكلات الموجودة حاليا ويناقشها المشروع لتحديث منظومة التعليم.

السياسة التعليمية التي تناسب سوق العمل

وأضاف عبد العزيز قائلا: «نريد وضع سياسة تعليمية تناسب سوق العمل ومرتبطة بالأبنية التعليمية والجودة والتدريب وكل الوزارات المعنية بالمخرج التعليمي وليس لها علاقة فقط بوزارة التربية والتعليم لأن الوزارة لها علاقة بكفاءة العملية التعليمية فقط داخل الفصل».

فائدة المجلس

وأكمل عبد العزيز: «المجلس فائدته وضع إطار تكاملي كامل وأن مناهج التعليم لابد أن تكون مرتبطة بسوق العمل وأن من يضع مناهج التعليم لابد من أن يكون يرى الرؤية الاستراتيجية ولم يضع مناهج مجردة».

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «الإصلاح والنهضة»: المجلس الأعلى للتعليم يجب أن يكون متعدد الأدوار وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية

العُمانية: عقد المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه الثالث لعام 2024م برئاسة معالي السّيد محمد بن سلطان البوسعيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء وحضور أعضائه.

وفي مستهل أعمال الاجتماع، أشاد معاليه بالجهود القضائية المبذولة خلال العام القضائي الحالي والتي كان لها دور بارز في الإسهام لرفع مستوى العدالة والنزاهة، واستقرار المبادئ والأحكام القضائية.

واستعرض الاجتماع خطة سير العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية، وناقش المجلس الأعلى للقضاء عددًا من الموضوعات والقرارات ذات الصلة بالشؤون الإدارية والوظيفية لأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام.

مقالات مشابهة

  • عضو المجلس السياسي الأعلى الزايدي يعزي محافظ مأرب في وفاة والده
  • وزير التعليم العالي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة تستهدف الأفكار الريادية والابتكارية الشبابية
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة لاستهداف الأفكار الريادية والابتكارية للشباب
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • الأعلى للقضاء يستعرض خطة العمل بالمحاكم خلال العطلة القضائية
  • شروط خادم التعليم المسيحيّ في الكنيسة المارونيّة