أكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، حرص الجامعة على دعم الوحدات والمزارع الإنتاجية بكليتى الزراعة والطب البيطري لزيادة إنتاجيتها لمواجهة احتياجات المجتمع المحلى.

أخبار متعلقة

مصاريف جامعة بنها الأهلية 2023 والكليات المتاحة للطلاب الجدد

تنسيق الجامعات.. جامعة بنها تنهي استعداداتها لاستقبال طلاب المرحلة الأولى

جامعة بنها الأهلية 2023 (تعرف على التخصصات الدراسية)

أول قرارات القائم بأعمال رئيس جامعة بنها

اليوم.

. فتح باب التسجيل للدراسات العليا بكلية التربية الرياضية ببنها

جامعة بنها ضمن أفضل 10 جامعات مصرية بالتصنيف الإسباني (تفاصيل)

وقال «الجيزاوى»، على هامش جولته، السبت، داخل عدد من مزارع الإنتاج الحيواني والمحاصيل الزراعية وأعمال الصيانة بكليتى الزراعة والطب البيطرى بمشتهر، إنه تم التوسع فى زراعة عدد من المحاصيل الإستراتيجية الهامة التى تدخل فى عدد من الصناعات ومنها الزيوت والأعلاف، مشيرا إلى أن الجامعة تتبنى نموذج الجامعة المنتجة وذلك فى إطار الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به من خلال توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي ، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وحل مشاكل الصناعة والزراعة.

واستهل جولته بتفقد برنامج التحسين الوراثي للدواجن المتميزة ، وكذلك تفقد وحدة التلقيح الاصطناعي للحيوانات بكلية الزراعة وذلك بهدف تحسين السلالات الوراثية الملائمة للظروف المناخية.

كما شملت الجولة تفقد عدداً من المحاصيل الزراعية ومنها محصول «الفول الصويا» والذي تم زراعته على مساحة 6 أفدنة ، وكذلك تفقد محصول “السمسم” وبلغت مساحة زراعته 11 فدان ، بالإضافة الى تفقد زراعة 10 أفدنة من الذرة الأصفر.

وتفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة أيضا مشروع أحواض المزارع السمكية المفتوحة لإنتاج 4 طن من الأسماك البلطى ، وكذلك تفقد البرنامج البحثى لمحصول الأرز الذي يهدف الى استنباط أصناف جديدة مبكرة النضج ومقاومة للجفاف .

كما التقى بعدد من طلاب كلية الزراعة داخل المزارع ضمن برنامج التدريب الصيفى التى تقوم به الكلية ، مؤكداً على أهمية التدريبات العملية للطلاب والمساهمة فى تنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

كما شملت الجولة أيضا تفقد القائم بعمل رئيس الجامعة أعمال الصيانة التى تجرى داخل عدد من المنشآت بكلية الطب البيطرى ، وتطوير القاعات والمعامل الطلابية ، وكذلك تفقد المزارع التعليمية بالكلية.

جاءت الجولة بحضور الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أمانى عباس عميدة كلية الطب البيطرى، ووكلاء الكليتين، وأعضاء هيئة التدريس.

جامعة بنها اخبار جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الوحدات الإنتاجية كلية الزراعة بمشتهر كلية الطب البيطري بمشتهر خدمة المجتمع المحلي منتجات جامعة بنها

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين جامعة بنها كلية الزراعة بمشتهر زي النهاردة القائم بأعمال رئیس کلیة الزراعة جامعة بنها عدد من

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، عن وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، إذ حصلت على المرتبة الأولى فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز": "الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال رئيس جامعة المنصورة: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن يكرم «أحمد قاسم» بطل إفريقيا في كمال الأجسام
  • جامعة بنها تنجح في محو أمية 1499 مواطنا بدورة أبريل 2024
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير