بغداد اليوم -  

أعمال عبثية وغايات تخريبية ، على خطوط نقل الطاقة بغية فصلها وإطفائها ، بعد يأس محاولات تفجير الابراج .


بابل _ المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء 

الاحد ٦ أب ٢٠٢٣


بعد اليأس من محاولات المخربين تفجير الابراج والخطوط الناقلة للطاقة بالعبوات الناسفة ، وعملاً بالتوجيهات المشددة من قبل دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بحمايتها كضرورة قصوى ،

وبعد جهود أبطال وزارة الكهرباء بإعادة اعمار وبناء ما تدمر من ابراج ، ونتيجة لروح اليقظة لقواتنا الأمنية والعسكرية وافواج الطوارئ والتى تراقب مسارات الخطوط الناقلة ، بعمليات تفتيش وكاميرات حرارية ، الامر الذي احبط العديد من العمليات التخريبية ،

يحاول الظلاميين مرة أخرى العبث بالخطوط الناقلة وخصوصاً الحيوية منها والرابطة بين المحافظات ، حيث سجلت المنظومة إنفصال لخط نقل الطاقة ( مسيب /اسكندرية جهد 132 كي في) .


وبعد عزل الخط من الجهتين وإجراء الكشف الموقعي تَبَينَ وجود( عارض متعمد للأطفاء ) وهو القاء اسلاك ذات مقبضين على الخط الناقل محاولة لتماس اقطابه واطفاءه من الجهتين .


جرى إزالة السبب المتعمد عن أسلاك الضغط الفائق للخط المذكور دون وقوع أضرار ، والتأكيد على إجراءات السلامة وأجهزة الحماية والمناولات ومراعاة سلامة وصول الطاقة للمواطنين دون ان تحدث اية أضرار .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار-إب

الثورة نت../

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء عن إعادة التغذية لخط نقل الطاقة الكهربائية ( 132 ك ، ف) الممتد من محطة التحويل الرئيسية بذمار إلى محطة التحويل الرئيسية إب بالجهد الكهربائي العالي 132 ألف فولت وذلك ابتداءً من يوم غدا الثلاثاء .

وحذر بيان صادر عن فرع المؤسسة العامة للكهرباء بمنطقة ذمار – تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) المواطنين من الاقتراب من أبراج وخطوط نقل الطاقة المنتشرة عبر المسار من مدينة ذمار إلى مدينة إب.

وأكد أن خطوط الضغط العالي المحمولة عبر الابراج في المسار المذكور ستصبح حاملة ومغذية بالتيار الكهربائي ذات الجهد العالي وذلك بصورة مستمرة .. مبينا أن مخاطر الاقتراب من خطوط الضغط العالي ستكون جسيمة وقاتلة.

ودعا البيان كافة فئات المجتمع في محافظتي ذمار واب الواقعة ضمن مسار خطوط الجهد العالي إلى المساهمة بالتوعية والتحذير من خطورة الاقتراب من الأبراج ومسارات خطوط الطاقة حفاظاً على سلامة الأرواح.

وأكد البيان أن المؤسسة العامة للكهرباء تخلي مسؤوليتها عن أي أضرار ناجمة عن الاقتراب من خطوط وأبراج نقل الطاقة بشكل عام أو البناء بالقرب منها.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تناشد الغرب تزويدها بالطاقة
  • الطاقة النيابية:وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران من تدير الوزارة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق أعلى المراتب في تقرير “براند فاينانس” 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024
  • الكرملين: استهداف منشآت الطاقة في أوكرانيا لعرقلة المنشآت العسكرية
  • أزمة كهرباء العراق مؤامرة تقف خلفها مافيا المولدات.. ماذا تقول الطاقة النيابية؟
  • الكهرباء تحذر المواطنين من خطورة الاقتراب من خط النقل الطاقة ذمار-إب
  • «كهرباء دبي» توعّي برفع كفاءة الاستهلاك
  • إصلاح عطل مفاجيء بمحول كهرباء قرية تونس السياحية بالفيوم 
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • بين النور والظلام.. خيط رفيع