أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أدت عملية أمريكية وأسترالية مشتركة إلى اعتقال 98 شخصًا بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، وتم إنقاذ 13 طفلاً من الأذى، وفقًا لمؤتمر صحفي عقده الثلاثاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي والشرطة الفيدرالية الأسترالية.

وأفادت CNN سابقًا أن اثنين من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الذين يحققون في القضية قُتلا في عام 2021 أثناء تنفيذ مذكرة تفتيش لمبرمج كمبيوتر يشتبه في حيازته مواد إباحية للأطفال.

في مكتب التحقيقات الفيدرالي والشرطة الفيدرالية الأسترالية قال المسؤولون الصحفيون إن 79 عملية اعتقال و65 لائحة اتهام و43 إدانة في الولايات المتحدة تم تنفيذها نتيجة للعملية، بينما تم اعتقال 19 رجلاً في أستراليا.

وقالت هيلين شنايدر، قائدة الشرطة الفيدرالية الأسترالية في المركز الأسترالي لمكافحة استغلال الأطفال واستغلال البشر في المؤتمر الصحفي، إن قضية مواد الاعتداء على الأطفال كانت عبارة عن شبكة "النظير للنظير" حيث "ارتكب بعض الجناة جرائم لأكثر من 10 سنوات".

وأضافت شنايدر أن "بعض الأطفال كانوا معروفين للرجال الذين تم اعتقالهم"، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وقالت الشرطة الأسترالية: "تم توظيف معظم الجناة الأستراليين المزعومين، وبعضهم متهم أيضًا بإنتاج مواد خاصة بهم لإساءة معاملة الأطفال لمشاركتها مع أعضاء آخرين في الشبكة، في وظائف تتطلب درجة عالية من المعرفة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

وأضاف البيان أن أعضاء الشبكة استخدموا "برمجيات لمشاركة الملفات دون الكشف عن هويتهم والدردشة على لوحات الرسائل والوصول إلى مواقع الويب داخل الشبكة" باستخدام التشفير و"طرق أخرى لتجنب الكشف عن إنفاذ القانون".

أسترالياأمريكانشر الثلاثاء، 08 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

دراسة: طفل من كل 8 في العالم ضحية "مواد إباحية" عبر الإنترنت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة بحثية حديثة أن واحدًا من كل ثمانية أطفال في مختلف أنحاء العالم في 2023، كان عُرضة من دون رضاه لالتقاط أو نشر مواد مصورة ذات طابع جنسي له، أو لمشاهدة محتوى من هذا النوع، بحسب ما بينت دراسة نشرت نتائجها الإثنين.

وأشار معدو الدراسة التي أجراها الباحثون بجامعة إدنبرة في أسكتلندا إلى أنها أول دراسة تتضمن تقديرات لحجم المشكلة وفقا لما ذكرته وكالة "تشايلد لايت"، والتى أفادت بأن واحدا من كل ثمانية أطفال في العالم (أي 302 مليون طفل) كانوا في العام الفائت عرضة على نحو غير رضائي الصور أو مقاطع فيديو ذات طابع جنسي، والتى تتمثل فى التقاط مواد مصورة أو نشرها من دون موافقة الطفل، والتي تعنى بحماية الأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسيين إلى أن هذه المواد الإباحية طالت نحو 20 في المئة من الأطفال في أوروبا الغربية.

وكان قد تعرض 12.5 في المئة من الأطفال في كل أنحاء العالم لتفاعلات جنسية غير مرغوب فيها عبر الإنترنت عام 2023 ومن أبرز هذه التفاعلات هى الرسائل الجنسية أو طلبات الأفعال الجنسية من البالغين وصغار آخرين، والابتزاز بالصور الحميمة واستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مزيفة.

كما يتم الإبلاغ عن حالة كل ثانية في مختلف أنحاء العالم، وفقا للدراسة فأن هذه الظاهرة موجودة في كل بلد، وتنمو بشكل كبير وتتطلب تحركا دوليا لمواجهتها.

في نهاية أبريل، نبهت الهيئة البريطانية لمكافحة الجريمة مئات الآلاف من العاملين في مجال التعليم إلى زيادة كبيرة في حالات "الابتزاز الجنسي" التي تستهدف المراهقين الذين يقعون ضحايا الابتزاز بعد نشر صور حميمة لهم على الإنترنت كما تتعلق نسبة كبيرة من الحالات بفتيان تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما، وفقا لهذه الهيئة أوضحت الهيئة أن جماعات جريمة منظمة موجودة خارج بريطانيا وخصوصا في دول غرب إفريقيا وجنوب شرق آسيا يمكن أن تُقدم على هذا الابتزاز.

مقالات مشابهة

  • كاشكاري: الفيدرالي الأمريكي يحتاج عدة أشهر من التضخم الإيجابي لخفض الفائدة
  • عواصف رعدية تقتل 21 شخصاً في 4 ولايات أمريكية
  • دراسة: طفل من كل 8 في العالم ضحية "مواد إباحية" عبر الإنترنت
  • حركة حماس: أطفال فلسطين يقتلون بنيران الاحتلال وبأسلحة أمريكية دقيقة
  • أبين.. القبض على عنصرين إرهابيين في عملية أمنية بلودر
  • في يحشوش... اعتقال سوريين بحوزتهما مواد مخدرة
  • الهند.. مقتل 7 رضّع بحريق في مركز لرعاية الأطفال (فيديو)
  • مقتل 27 شخصاً بينهم أطفال جراء حريق ضخم بمتنزه هندي
  • مصرع قرابة 30 شخصا بينهم أطفال باندلاع حريق هائل داخل متنزه في الهند
  • بينهم عدة أطفال.. مقتل 27 شخصا جراء حريق ضخم في متنزه هندي ( فيديو)