في إطار جهود خفر السواحل في التصدي للمخالفات المتعلقة بالصيد والأدوات المستخدمة فيه ، تمكنت دوريات إسناد الأمن البحري من القبض على شخصين (33 و 37 عاما)، وضبط مركبتين على ساحل كرزكان على متنهما 1960 كيلوجرام من الروبيان الذي تم صيده بواسطة شباك الجر القاعية (الكراف) الممنوع استخدامها استناداً إلى القرار الوزاري رقم (205) لسنة 2018 ، المعني بمنع الصيد البحري بواسطة شباك الجر القاعية (الكراف).


وأشارت قيادة خفر السواحل إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

مكافحة الأوبئة يصدر تحذيرات وتوصيات للتعامل مع موجة الجر

#سواليف

أصدر المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من التحذيرات والتوصيات؛ تهدف إلى حماية الأفراد من تأثيرات الحرارة الشديدة وضمان سلامتهم بالتزامن مع موجة الحر التي يشهدها الأردن.

ووفق بيان صادر عن المركز، حذّر “مكافحة الأوبئة” من التعرّض المباشر لأشعة الشمس خاصة في ساعات الذروة (10 صباحا-4 مساء) لتقليل خطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، داعيا إلى الإكثار من شرب الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم، وتجنب المشروبات المحتوية على الكافيين أو السكر العالي.

ودعا إلى ارتداء ملابس خفيفة وفاتحة اللون، لتجنب امتصاص الحرارة، وارتداء قبعات ونظارات شمسية عند الخروج، والبقاء في أماكن باردة قدر الإمكان، سواء باستخدام مكيفات الهواء أو التهوية الجيدة، وتجنب الأماكن المغلقة والمزدحمة، للحد من انتقال الأمراض.

مقالات ذات صلة وزارة الصحة بغزة: مستشفى الأقصى يقدم خدماته لنحو مليون شخص 2024/06/04

وأوصى بالاعتناء بكبار السن والأطفال فهم الأكثر عرضة لتأثيرات الحرارة الشديدة، مبينا أنه يجب الحرص على بقائهم في أماكن باردة، ومراقبة حالتهم الصحية.

كما وأوصى أيضا، بتجنب النشاطات البدنية الشاقة خاصة في ساعات النهار الحارة، مشيرا إلى أنه إذا كان من الضروري القيام بنشاطات خارجية، فيجب أخذ فترات راحة متكررة، وشرب الكثير من الماء.

ودعا المركز، إلى الحفاظ على نظافة اليدين وتجنب لمس الوجه، خصوصا الأنف والفم والعينين، وإلى تخزين الأدوية في أماكن باردة، إذ إنها يمكن أن تتأثر بالحرارة الشديدة.
وأكّد المركز، أهمية اتخاذ هذه الإجراءات؛ للوقاية من المخاطر الصحية الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، مشددا على ضرورة الالتزام بتعليمات الصحة العامة لتجنّب أي أضرار صحية محتملة.

بترا

مقالات مشابهة

  • السليمانية.. القبض على متهم قتل شخصين في سهل أربيل
  • القبض على شخصين بالرياض لترويجهما 206 آلاف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • القبض على شخصين بمنطقة الرياض لترويجهما 206 آلاف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي
  • القبض على شخصين بحوزتهما مخدرات بـ4,2 مليون جنيه في الإسكندرية
  • تحذير عاجل من حدوث طنين وصداع لعدد من الأشخاص
  • مكافحة الأوبئة يصدر تحذيرات وتوصيات للتعامل مع موجة الجر
  • تيارت.. توقيف شخصين بحوزتهما 930 قرص مهلوس على متن مركبة بالسوقر
  • الوحدات الأمنية التونسية تلقي القبض على "تكفيري" ذبح جاره بسبب "لفظ الجلالة"
  • القبض على شخصين بمنطقة الحدود الشمالية لترويجهما المخدرات
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة بمنطقة الحدود الشمالية