التقى زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، بوزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، في إيطاليا اليوم الثلاثاء.

لابيد يدعو الشرطة إلى احترام المحتجين

وذكر مكتب لابيد أن الجانبين بحثا في اللقاء الشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل ودولة الإمارات، فضلا عن العلاقات مع دول الخليج والتقدم المسجل في المشاريع الإسرائيلية الإماراتية المشتركة.

وأعرب لابيد عبر تطبيق "إكس" (تويتر سابقا) عن سعادته بلقاء وزير الخارجية الإماراتي، الذي وصفه بـ"الصديق والشريك"، مؤكدا أنهم سيواصلون العمل على تعميق العلاقات الثنائية لتعزيز المصالح المشتركة بين البلدين.

وأشارت صحيفة "جيروساليم بوست" إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، استاء من لقاء لابيد بوزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان.

ورد كوهين على لقاء لابيد مع وزير الخارجية الإماراتي، فكتب عبر تطبيق "إكس" أن "هناك حكومة تأتي بصفقات سلام تاريخية، وهناك وزير خارجية سابق يحب الأضواء".

وأضاف: "نحن نتعهد بإبرام المزيد من الاتفاقيات، حتى يكون لدى لابيد المزيد من الأشخاص لالتقاط الصور معهم".

 

שמחתי לפגוש היום את חברי ושותפי לדרך, עבדאללה בן זאיד, שר החוץ האמירתי, באיטליה.

דנו על שיתופי הפעולה האסטרטגיים, היחסים עם מדינות המפרץ ועל קידום פרויקטים, בכדי שנוכל להמשיך לשתף פעולה ולהעמיק את האינטרסים המשותפים ואת היחסים בין המדינות. pic.twitter.com/kdklba1Mdt

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) August 8, 2023

المصدر: جيروساليم بوست

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أبو ظبي تل أبيب روما يائير لابيد وزیر الخارجیة الإماراتی

إقرأ أيضاً:

معبرا عن تضامن المملكة.. وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإيراني

عبر صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية عن بالغ التعازي وصادق المواساة في وفاة فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ووزير الخارجية الإيراني السيد حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهم - رحمهم الله ـ،
كما عبر سمو وزير الخارجية عن تضامن المملكة مع حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيق.العلاقات السعودية الإيرانيةجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سمو وزير الخارجية بوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية الإيراني المكلفتنظيم "واحة الإعلام 7" بالتزامن مع مؤتمر مستقبل الطيران

سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية المكلف علي باقري كني pic.twitter.com/zTF5Wf9tZa— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) May 20, 2024
كانت وزارة الخارجية، قالت أمس ف بيان إن حكومة المملكة العربية السعودية تتابع بقلقٍ بالغ، ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق لفخامته.
وتابعت في بيانها، "في الوقت الذي ندعو المولى -عزّ وجل- أن يحفظ فخامته ومرافقيه ويحيطهم بعنايته ورعايته، لنؤكد وقوف المملكة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: زعيم المعارضة الإسرائيلية يتهم نتنياهو بالفشل السياسي
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يهاجم نتنياهو ويتهمه بالفشل السياسي
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: اعتراف دول بدولة فلسطينية ناتج عن فشل سياسي غير مسبوق
  • لابيد: وزير الاتصالات شلومو كارهي هددني بإسكات صوتي بعدما جعل رائحة إسرائيل كريهة في العالم
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: مصادرة معدات أسوشييتد برس في غزة "عمل جنوني"
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: مصادرة معدات «أسوشييتد برس» في غزة «عمل جنوني»
  • عبر السعودية.. زعيم المعارضة الإسرائيلية يرسم مسارا لنتانياهو للإفلات من المحاكمة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف
  • معبرا عن تضامن المملكة.. وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الخارجية الإيراني المكلف