(عدن الغد)خاص:

وجه نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي رسالة للحملة الأمنية في منطقة عومران بمحافظة أبين عقب استشهاد قائد قوات الحزام الأمني عبداللطيف السيد اثر تفجير استهدف موكبه اليوم.

ونعى عيدروس الزبيدي استشهاد القائد البطل عبداللطيف ومرافقيه في تغريدة دونها على حسابه بتويتر حيث قال:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى {مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا} صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن وعميق الأسى، ننعي إلى شعبنا الجنوبي العظيم، وإلى قواته المُسلحة، استشهاد القائد البطل عبداللطيف محمد حسين بافقيه (السيّد)، قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، وعدد من مرافقيه، الذين طالتهم أيادي الغدر والإرهاب، صباح يومنا هذا الخميس 10 أغسطس 2023م، وهم يؤدون مهامهم الوطنية، متقدمين الصفوف لمواجهة التنظيمات الإرهابية في مديرية مودية.

إن المصاب جلل والخسارة كبيرة وفادحة على شعبنا وقواته المسلحة، باستشهاد قائد بحجم البطل عبداللطيف السيّد، الذي نذر نفسه لمعركة اجتثاث الإرهاب، متقدما الصفوف في الدفاع عن الجنوب، وحفظ أمنه واستقراره بكل صدق وإخلاص وشجاعة.

يا أبطال قواتنا المُسلحة والأمن:

إننا ندرك إن معركتنا ضد الإرهاب والداعمين له، ستكلفنا الكثير من التضحيات، غير إننا لن نتراجع عن خوض هذه المعركة حتى استئصال شأفة هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا المُسالم، وتجفيف منابعها من كل شبر في جنوبنا الحبيب، حتى ينعم الجميع بالأمن والأمان والسلام، وهذا هو عهدنا للقادة والجنود الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل هذا الهدف النبيل.

إننا وإذ ننعي القائد البطل عبداللطيف السيد، ومرافقيه، فإننا نتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرته وذويه ومحبيه وزملائه، وأسر جميع الشهداء الذين قضوا نحبهم في هذا العمل الإرهابي الجبان، كما نُعزي أنفسنا والوطن بهذا المصاب الجلل، سائلين المولى تعالى أن يتقبلهم وجميع شهداء الجنوب، بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمنّ بالشفاء العاجل على الجرحى.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

القائد الأعلى للقوات المُسلحة الجنوبية

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي

واستهدف، اليوم، عناصر من تنظيم القاعدة موكب قائد الحزام الأمني عبداللطيف السيد بعبوة ناسفة أسفر عن استشهاده وعددا من القيادات الامنية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: عبداللطیف السید

إقرأ أيضاً:

الإنجاز الأمني.. نصر للشعب اليمني وثمرةٌ لصمودهم

عبدالحكيم عامر

في إطار التحولات الأمنية والعسكرية التي تشهدها اليمن في هذه الفترة الحساسة من تاريخها، يعتبر الإنجاز الأمني الاستراتيجي الحالي نصرًا كَبيراً للشعب اليمني وثمرة لصمودهم في وجه التحديات والمؤامرات الأمريكية.

تأتي أهميّة هذا الإنجاز الأمني من خلال تأكيد تعاظم القدرات العسكرية والأمنية لليمن، بما في ذلك الخبرات والصناعات العسكرية والأمنية المتنوعة. فقد تمكّن الشعب اليمني من بناء قوة دفاعية قوية ومتطورة تستطيع مواجهة التحديات الأمنية بكل قوة وفعالية.

إن هذا الإنجاز الأمني الكبير يأتي في ظروف استثنائية وحساسة، حَيثُ تعيش اليمن تحت تأثير تداعيات الأحداث الإقليمية والدولية. وقد تجلى دور اليمن الفاعل والمؤثر في دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة، وتحقيق الانتصارات على العدوّ الصهيوني وتحقيق تحولات استراتيجية في اليمن والمنطقة بأسرها.

إن هذا الإنجاز الأمني الاستراتيجي أتى في مرحلة مهمة وحساسة من تاريخ اليمن الكبير ومع موقفها الفاعل والمؤثر وعملياتها العسكرية الكبرى والاستراتيجية في إسناد ومناصرة غزة فلسطين ومجاهديها الأبطال وشعبها المظلوم وتحقيق الانتصار وزوال “إسرائيل”، فهو نتيجة لقدرات القيادة الحكيمة والشجاعة لقائد الثورة، وَأَيْـضاً نتاج للإجماع الوطني والتضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب اليمني المعطاء، إنه نموذج للتفاني والصمود في وجه العدوان والتدخلات الخارجية.

تعتبر أهميّة هذا الإنجاز الأمني أَيْـضاً في كشف وفضح مؤامرات الشبكة الخطيرة المكونة من خلايا تم تجنيدها لتنفيذ أجندة العدوّ الأميركي والإسرائيلي ضد اليمن، لقد تمكّنت القوات الأمنية بالتعاون مع الشرفاء من الشعب اليمني من تفكيك هذه الشبكة الخبيثة وتحييدها؛ مما يعزِّزُ قدرةَ اليمن على المقاومة والدفاع عن سيادتها واستقلالها.

على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها اليمن، إلا أن هذا الإنجاز الأمني يشكل خطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار والأمن في البلاد، إنها تأكيد للقدرات اليمنية المتنامية في مواجهة التهديدات الأمنية المحيطة بها، فيجب أن يكون هذا الإنجاز الأمني حافزًا لليمنيين لمواصلة العمل والتطور في المجالات الأمنية والعسكرية، وتعزيز الاستقلالية والقدرة على صون السيادة الوطنية.

إن الشعب اليمني المقاوم والصابر قد أثبت بوضوح أنه قادر على تحقيق النجاح والتفوق في ظل الظروف الصعبة، على الرغم من التدخلات الخارجية، فَــإنَّ هذا الإنجاز الأمني يبرهن على إرادَة الشعب اليمني في بناء مستقبل آمن ومزدهر.

ويجب أن نعترف بالإنجاز الأمني الكبير الذي حقّقه الشعب اليمني وأن نحتفل بصمودهم وقدرتهم على التصدي للتحديات، فهذا الإنجاز يعزز الثقة في القدرات اليمنية ويمثل رسالة قوية للعالم بأن الشعب اليمني لن يستسلم أمام أي تهديد وسيستمر في الدفاع عن حقوقه وكرامته.

مقالات مشابهة

  • مصدر لرويترز: القائد بحزب الله الذي قُتل في ضربة إسرائيلية هو أبرز قائد يقتل في الشهور الثمانية الماضية
  • الإنجاز الأمني.. نصر للشعب اليمني وثمرةٌ لصمودهم
  • السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة
  • السيد القائد: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • الزبيدي: معركتنا مع الحوثي مصيرية والجبهة الاقتصادية توازي وترتبط بالجبهة العسكرية
  • القائد السابق للاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: لا فرصة لتحقيق نصر من أي نوع
  • الزُبيدي: ما يجمع شعبي الشمال والجنوب أكثر مما يفرقهم إذا صدقت النوايا
  •   السيد القائد : النظام السعودي استجابة لامريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • استقالة قائد فرقة غزة بالجيش الإسرائيلي
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024