عرضت فرح الخولي، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية» إلى العلمين الجديدة، مشاهد من إقبال المصريين والأجانب على المهرجان الكبير، لحضور الفعاليات المقامة الليلة، وفي مقدمتها حفل الموسيقار عمر خيرت.

الفعاليات الرياضية والترفيهية

وأضافت الخولي، في رسالة على الهواء، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية دانيا الحسيني: «مستمرون في متابعة تواصل الفعاليات المختلفة في الملتقى الأكبر بالشرق الأوسط والمنطقة، حيث يشهد عددا من الفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية والفنون».

وتابعت، بأن اليوم سيشهد زخما وتنوعا كبيرين في الفعاليات، وبعد بضع ساعات سينطلق حفل الموسيقار والملحن المصري الكبير عمر خيرت، وسيشهد هذا الحفل عددا كبيرا من الزوار ومتابعي موسيقى عمر خيرت، وسيقدم خلال الحفل باقة من مقطوعاته وموسيقاه الخاصة مع الأوركسترا.

مدينة العلمين

وأوضحت: «يستمتع الزوار في مدينة العلمين بهذا الحفل وسيمكنهم متابعتهم أيضا من خلال الشاشات الضخمة الموزعة أيضا في الساحل الشمالي والعلمين، وسيبث الحفل بشكل حي على إحدى القنوات المصرية الفضائية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الفعاليات الرياضية مدينة العلمين العالم علمين مهرجان العلمين عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

"كيد البسوس" و"اللعبة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة

يشهد قصر ثقافة روض الفرج في السادسة مساء اليوم، العرض المسرحي "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، تأليف درويش الأسيوطي، وإخراج غريب مصطفى، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته السادسة والأربعين، المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الجاري.

عرض كيد البسوس

 

يناقش العرض مشكلة انتشار الثأر بين القبائل، من خلال قصة "حرب البسوس" التي استمرت نحو 40 عامًا بين قبيلتي "تغلب" و"بكر" أشهر القبائل القديمة بالجزيرة العربية، وذلك في قالب غنائي استعراضي.

عرض اللعبة 

 

وفي الثامنة مساءً يشهد مسرح السامر بالعجوزة عرض "اللعبة" لفرقة سوهاج، عن نص الكاتب السويسري فريدريش دورينمات، دراماتورج وإخراج مصطفى إبراهيم.

 

وتدور أحداثه حول مسافر تتعطل سيارته بقرية غريبة، ويستضيفه أهلها ويقنعونه باللعب معهم، ويُحكم عليه بالسجن لأخطاء قد لا يعاقب عليها القانون، ولكن تعاقب عليها الإنسانية.

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضًا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور، وتتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة ومدير المهرجان المخرج السعيد منسي.

 

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث التصعيد على الحدود الشمالية الليلة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر 90% من الأحياء السكنية شمال رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف عددا من البلدات جنوب لبنان
  • "كيد البسوس" و"اللعبة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة
  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالى
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة خلال موسم الصيف الحالي
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين الجديدة لإقامة مناطق ترفيهية وأنشطة