أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح عن استمرار فتح باب القبول للطلاب للالتحاق بالمدرسة الثانوية للزراعة المطرية (المرحلة الثانية) للتنسيق بمجموع 220 درجة بالشهادة الإعدادية هذا العام.

محور الضبعة وطريق سيوة يحقق أحلام أبناء مطروح نحو التنمية أسماء أسرة كاملة ضحايا حادث مروري على طريق مطروح - الإسكندرية


وأكد وكيل الوزارة أن المديرية حددت عدة شروط لقبول الالتحاق بالمدرسة المطرية وهي:
1- أن يكون الطالب مصري الجنسية.


2- أن يكون الطالب من أبناء مطروح الحاصلين على الشهادتين الابتدائية والإعدادية من محافظة مطروح.
3- أن يكون الطالب حاصلا على مجموع درجات 220 درجة بالشهادة الإعدادية.
4- حضور الاختبار الإلكتروني.
5- حضور المقابلة الشخصية
6- يتم قبول الطلاب الأعلى مجموعا في الإعدادية والاختبار الإلكتروني والمقابلة الشخصية.
وأضاف مدير تعليم مطروح أن المستندات المطلوبة للتقديم من الطلاب مستخرج رسمي من الشهادة الإعدادية 2023 وموضح به بيان درجات المواد الدراسية (أصل) وصور طبق الأصل من شهادة الابتدائية وشهادة ميلاد الطالب وصورة شخصية وشهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الإعدادية المتخرج منها.

وأوضح شحاتة أن تلك المستندات المطلوبة سيتم تقديمها بمعرفة الطالب أو ولي الأمر بمقر إدارة التعليم الفني في ديوان عام المديرية في مواعيد العمل الرسمية لمدة عشرة أيام انطلاقا من غد الأحد ١٣ أغسطس الجاري وحتى يوم الخميس الموافق ٢٤ من  أغسطس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات الثانوية الزراعية

إقرأ أيضاً:

240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية

اعتمد اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية.

وأوضح محمد البحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، بأنه تم تحديد مجموع ٢٤٠ درجة لقبول الصف الأول الثانوي العام، و٢١٠ درجة للقبول لفصول الخدمات المسائية للثانوي العام.

وأضاف أن درجات تنسيق الثانوي العام، تم تحديدها، وفقًا لمجموع درجات الناجحين وطبقًا لدراسة الإحصاء التكراري، حيث تم قبول ٥٠٪ من الناجحين والبالغ عددهم ١١٧٧٥ طالبًا ( منتظم وخدمات مسائية) من إجمالي ٢٣٥٥٠ ناجحًا في امتحانات الدور الأول.

وعلى جانب أخر، تم تحديد مجموع ٢٣٠ للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات و٢٣٠ درجة للمعدات الثقيلة قسم لوجستيات و٢٢٠ تخصص معدات ثقيلة و٢١٥ للأقسام الميكانيكية.

كما حُدِدت ٢١٥ درجة لمدرسة المهندس إبراهيم عثمان الصناعية بنين و٢٢٤ لمدرسة البنات الكهربية جميع التخصصات ماعدا التجميل ٢٠٥ درجة، والزخرفية الصناعية بنات ٢١٠ درجة ومدرسة المعمارية الصناعية العسكرية بنين ٢٠٨ درجة و٢٠٥ درجة لمدرسة السلام الزخرفية الصناعية العسكرية بنين.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية إلى أنه سيتم قبول الطلاب بالمدارس الفنية بالإدارات التعليمية كل حسب إدارته ولا يجوز للطالب التقدم بإدارة تعليمية غير الحاصل منها على الشهادة الإعدادية، ماعدا بالمدارس التالية ومنها المدارس الغير ممثلة في الإدارات مثل (تكنولوجيا المعلومات - الإسماعيلية المعمارية الصناعية - الفندقية التجارية-المعدات الثقيلة- الفنية لاستصلاح الأراضي الزراعية) يمكن للطلاب الذين أتموا الشهادة الإعدادية التقدم لها من أي إدارة تعليمية.

وأكد أن من يتخلف عن التقديم خلال تلك المرحلة يمكنه التقديم خلال المرحلة الثانية عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان الدرجات.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم في معهد التمريض بالمنتزه.. الأوراق المطلوبة
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • مصاريف المعهد العالي للخدمة الاجتماعية 6 أكتوبر.. طرق التقديم والأوراق المطلوبة
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بـ مدارس التمريض
  • ننشر شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالبحيرة
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • استعدادات لبدء تنسيق مدرسة توشيبا العربي 2024.. مجانية للطلاب