أكد المهندس أحمد طارق، خبير الأمن السيبراني والتقني، خطورة الممارسات الناجمة عن الاستخدام الخاطئ لتقنيات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها تزييف الفيديوهات والصور، وابتزاز الأشخاص والشركات من أجل طلب المال أو تحقيق مصالح شخصية.

مباشر الهلال اليوم تويتر.. مشاهدة مباراة الهلال ضد النصر كورة أونلاين.. YALLA SHOOT نهائي البطولة العربية - كأس الملك سلمان {الشوط الثاني} عدم إرسال الأموال إلى المبتز 

نصح أحمد طارق خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير” على قناة صدى البلد، بضرورة عدم إرسال الأموال إلى المبتز مع ضرورة إبلاغ 10 أشخاص قريبين باختراق الحسابات الشخصية وأخذ رايهم في الأمر، ويفضل إبلاغ الجهات الأمنية.

تقنيات الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين 

وتابع خبير الأمن السيبراني والتقني، أن تقنيات الذكاء الاصطناعي سلاح ذو حدين ومخاطرها مرعبة وكارثية إلى أبعد حد، وهناك لجان إلكترونية تحرك السوشيال ميديا وحسابات مفبركة مصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

مواقع إلكترونية تستهد جمع البيانات والمعلومات من الزوار

وأشار أحمد طارق إلى أن العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية تستهدف زوارها في جمع البيانات والمعلومات واستخدامها في السطو على حساباتهم وكلمات المرور وغيرها من الأمور المتعلقة بالخصوصية، مردفا: الذكاء الاصطناعي ممكن يعمل فيديو لواحد ميت ويتكلم فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة صدى البلد الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن نتائج عملية التعداد التجريبي

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن رئيس هيئة الإحصاء ونظّم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط ضياء عواد كاظم، اليوم الخميس، نتائج عملية التعداد التجريبي في جميع المحافظات.

وقال كاظم، إن "التعداد شمل مشاركة أكثر من (1000) موظف في التعداد التجريبي موزعين على العمل المكتبي والميداني في المحافظات كافة، بواقع (86) منطقة أٌختيرت في (41) محلة في الحضر و (45) قرية في الريف، جرى تقسيمها إلى (503) بلوكات، ويُضم كل بلوك (100) مبنى، أي بعدد (65390) مبنى مع الزيادة المتوقعة وعلى مدى (14) يوماً".

وأضاف أن "العمل بدأ يوم 31-5-2024، بحزم المحلات والقرى ومن ثم ترقيم المباني، ومُطابقتها مع الخرائط الإحصائية المرسومة من الصور الفضائية باستعمال نظّم المعلومات الجغرافية وأجهزة التابلت، بعدها جرى استيفاء استمارة الحصر والترقيم الالكترونية، اعتمادا على التطبيق الالكتروني وتُرسل البيانات في اللحظة التي يتم فيها جمع البيانات في الميدان وتخزينها في مركز البيانات".

مقالات مشابهة

  • بعضها لا يحتاج لشهادات.. 5 وظائف ذكاء اصطناعي يصل راتبها السنوي إلى 180 ألف دولار
  • في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • حقيقة فيديو متداول لمفتي مصر وهو يروّج للعبة إلكترونية
  • ملاحقات قضائية تدفع ميتا الى تعليق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • العراق يعلن نتائج عملية التعداد التجريبي
  • “ميتا” تعلّق مشروع استخدام البيانات الشخصية في الذكاء الاصطناعي
  • خلال جناحها بملتقى إعلام الحج.. «سدايا» تعكس دور تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمة ضيوف الرحمن
  • الدرع الرقمى.. كيف تحمى الشركات بياناتها فى عصر الذكاء الاصطناعى من القراصنة؟
  • تطبيق يكشف عن تساقط الشعر باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمخاطر خلال موسم الحج.. ما القصة؟