أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، أن قصر ثقافة دمنهور يقوم بدور بارز في رفع مستوى الوعي والتنوير والترفيه لمواطني المحافظة ، من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة التى تقدم بالمجان لتحقيق العدالة الثقافية بين المواطنين.

ورش فنية وأنشطة ترفيهية للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور إزالة 16 تعديا على مساحة 2657 م2 في 6 مراكز بالبحيرة

وفي هذا الإطار يواصل قصر ثقافة دمنهور فعاليات "كرنفال الفن والحياة" ضمن مبادرة " ثقافتنا فى اجازتنا" والذى إنطلق يوم الخميس الموافق 10 أغسطس ومستمر حتى الاثنين 14 أغسطس

و تضمن برنامج اليوم الثالث من الكرنفال أمس السبت الموافق 12 أغسطس حفل فنى لفرقة البحيرة للانشاد الدين بقيادة الفنان / اسامه علام وعرض فیلم The Bad Guys، بالإضافة لورش فنية متنوعه للاطفال (ورشة عجينة سيراميك - ورشة رسم وتلوين).

ومن المقرر أن تختتم فعاليات الكرنفال غدا الإثنين الموافق 14 أغسطس بعرض فیلم Coco  وورشة نحت بالصلصال - ورشة رسم وتلوين - وحفل فنى لفرقة البحيرة للفنون الشعبية

وتقام فعاليات الكرنفال  بقصر ثقافة دمنهور فى تمام الساعه الخامسة مساءا والدخول مجانا والحجز بأسبقية الحضور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الأنشطة الثقافية المتنوعة قصر ثقافة دمنهور محافظ البحيرة مكتبة مصر العامة نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقام فرع ثقافة أسيوط، عددا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية لرواد مواقعه التابعة، احتفالا بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، في إطار أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

وعقد بيت ثقافة منفلوط محاضرة بعنوان "عيد الأضحى"، شارك بها الشيخ أبو الحسن محمد من إدارة الوعظ بمنفلوط، أوجز خلالها قصة النبي إبراهيم والنبي إسماعيل والفداء العظيم، وكيف أصبحت هذه الأحداث من مناسك الحج إلى يومنا هذا.

كما عقد بيت ثقافة أبنوب محاضرة بعنوان "مناسك الحج" بمقر البيت، أوضح خلالها د. أحمد فوزي إمام بالأوقاف، أن الحج ركن أساسي من أركان الإسلام وأنه فرض على كل مسلم عاقل بالغ قادر، ثم شرح للرواد مناسك الحج باستفاضة.

وفي الجانب الثقافي لأنشطة الفرع المنفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، شهدت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة أمسية أدبية خاصة لنادي الأدب برئاسة الشاعر د. سيد سليم، أدارها الشاعر صهيب شعبان وتحدثا فيها عن أهم القصائد عبرت عن الحج لدى الشعراء سواء كانت بالفصحى كقصيدة أمير الشعراء أحمد شوقي "إلى عرفات الله"، أو في العامية كقصيدة بيرم التونسي "القلب يعشق كل جميل"، كما تناولت الأمسية عددا من أغاني الحج في التراث الشعبي.

من ناحية أخرى وضمن البرامج والأنشطة المتنوعة بمبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" الصيفية، استقبل قصر ثقافة المعابدة مجموعة من الأطفال في ورشة أشغال فنية قدمها الفنان ياسر محمد مسئول النشاط حيث تم تنفيذ بعض الأشغال الفنية بالورق وتشكيلات معبرة عن الاحتفال بالعيد.

كما شهد قصر ثقافة أسيوط ورشة فنية للأطفال قدمتها الفنانة أنديرا وتم تنفيذ تشكيلات فنية عن فرحة العيد باستخدام خامات القطن وورق مقوى وملون وسط تفاعل كبير من الأطفال

واستمرارا لأنشطة المبادرة شهد قصر ثقافة ساحل سليم ورشة فنية للأطفال قدمت بها شروح مبسطة عن مبادئ الرسم والتلوين، وتم تقديم ورشة أخرى في الفنون التشكيلية بمكتبة صلاح شريت بريفا عرض بها بعض الأفكار حول رسومات عيد الأضحى وكيفية التعبير عن مظاهر الاحتفال به.

IMG-20240614-WA0093 IMG-20240614-WA0094 IMG-20240614-WA0095 IMG-20240614-WA0091

مقالات مشابهة

  • قنا تنظم كرنفالًا فنيًا لـنزلاء 5 دور رعاية إحتفالًا بعيد الأضحي
  • سكرتير عام البحيرة يُؤدي صلاة عيد الأضحى المُبارك بمسجد التوبة في دمنهور
  • سكرتير عام البحيرة يؤدي صلاة العيد بمسجد التوبة
  • الآلاف يؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك بالساحات والمساجد فى البحيرة
  • ختام ليالي العرض المسرحي "ماما أنا آسف" بثقافة الفيوم
  • على طريقتها الخاصة.. قصور الثقافة بأسيوط تحتفل بالعيد والحج
  • النزاعات الانتخابية ضمن ورشة عمل
  • أولاد رزق3 وأهل الكهف.. سينمات تعرض أفلام جديدة في العيد بـ 40 جنيها للتذكرة
  • زيارة لمتحف المركبات الملكية.. أتوبيس الفن الجميل يواصل جولاته وأنشطته التثقيفية
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور