أصبح تحقيق التوازن للمرأة  بين الحياة الشخصية والحياة المهنية أمرا بالغ الأهمية وخاصة لدي المرأة العاملة حيث تتعرض يوميا الي تحديات كبيرة لعل أهمها قدرتها علي المنافسة في سوق العمل ولذلك أصبح النجاح مطلب أساسي لكل امرأة عاملة يجب أن تستمر في تطوير قدراتها المهنية لذلك قدمت رائدة الأعمال سديم العيسى ببيان صحفي عدة نصائح لتحقيق التطور المهني.


- ضعي أهدافا قصيرة المدي : 


بهذه الطريقة تمكنك من خلق سمعة حسنة عنك بسرعة وخاصة إذا نجحت في تحقيقها وبعد أن تتمكن المرأة العاملة من تحقيق هذه الأهداف الصغيرة تكون حتما مؤهلة لوضع أهداف بعيدة وتحقيق النجاح .


- كوني واثقة من نفسك :

لابد أن تحرص المرأة علي إظهار ثقتها بنفسها أمام رؤسائها  وأمام العملاء مما يمنحها مشاريع ناجحة من جانبهم وتعطيها ثقل في الخبرة والتعامل ويزيد فرص النجاح.

- التفرد والابتكار:

يعد الابتكار والتميز العنصر الأساسي في نجاح العمل بالنسبة للمرأة و تشجع على مناهج التصميم الجديدة والابتكارات المستدامة و تحث على الاستمرار في التطوير والتعلم المستمر لتلبية تطلعات العملاء ومتطلبات السوق.

-  التركيز على جودة العمل والتفاصيل  بتقديم الجودة العالية في كل تصميم ومنتج يقدمه. تضع اهتمامًا خاصًا في التفاصيل الدقيقة والتشطيبات الفاخرة التي تضفي لمسة من الأناقة والتميز على المساحات الداخلية.

-  فهم احتياجات العملاء:

يعتبر فهم احتياجات العملاء والاستجابة لها عنصرًا حاسمًا في نجاح مجموعة العمل. تهتم بالتواصل الجيد مع العملاء واستطلاع آرائهم واحتياجاتهم وتأمين رضاهم التام.


- بناء علاقات قوية:
لابد أن تحرص المرأة  علي  بناء علاقات قوية مع العملاء والشركاء والموردين، وتوسيع نطاق عملها وتحقيق نجاح دائم تقوم بتعزيز التواصل والشراكة، وتهتم بتلبية توقعات جميع الأطراف المعنية.

- الريادة والقيادة: 

تحث على تنمية المهارات القيادية وتطوير الفرق وتحفيزهم على تحقيق النجاح. تشجع على الابتكار والقدرة على اتخاذ قرارات صائبة واتخاذ المخاطر البناءة.

- الاستثمار في التعلم والتطوير: 
التعلم المستمر وتنمية المهارات الشخصية والمهنية تشجع على حضور ورش العمل والدورات التدريبية والاستفادة من التقنيات والابتكارات الجديدة في مجال العمل .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المراة المرأة العاملة تحقيق النجاح النصائح

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة

كشفت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي عن إنشاء متحف المرأة المصرية داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط على مساحة 3000 متر، تنفيذا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية مارس 2024.

جاء ذلك خلال رئاستها الاجتماع الدوري للمجلس، بحضور عضواته وأعضائه، لمناقشة جهود وأنشطة المجلس خلال الفترة الماضية، وخطته المستقبلية.

وقالت رئيسة المجلس "إنه يتم حاليا العمل على تخصيص مقر لبيع منتجات معرض "المصرية" بالمتحف المصري الكبير، والخاصة بالسيدات اللاتي يتم تدريبهن في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة ومشروع معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية.

وأشارت إلى أن المجلس بصدد إنشاء وحدة لمساندة السيدات عند تسجيل العلامات التجارية الخاصة بهن، بالإضافة إلى توسع المجلس في تكوين مجموعات الادخار والإقراض الرقمي بكافة محافظات الجمهورية وتعزيز الشمول المالي للمرأة.

وأشادت رئيسة المجلس بالدور المحوري الذي يقوم به المرصد الإعلامي بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القليني في رصد صورة المرأة بالدراما والبرامج والإعلانات.

وهنأ اجتماع المجلس الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام 2024، والسفيرة وفاء نسيم عضوة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس لفوزها في انتخابات عضوية لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية عن الفترة 2025 - 2028.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • «التضامن»: إطلاق دراسة دعم خدمات الطفولة المبكرة لتمكين المرأة بسوق العمل
  • البرلماني الشافقي: حزب الأحرار لطلما زكى موقع المرأة داخل دواليب العمل السياسي والعمل الحكومي +فيديو
  • د فاديا كيوان: نشيد المرأة العربية يساهم في بناء ذاكرة لها
  • “لملح الأرض أنا”.. أول نشيد  للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة