استغاثت والدة الطفل " مصطفى عبد الرحمن خميس"، المقيم بمدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، في رسالة لخدمة القرّاء " بين الناس"  التي يقدمها موقع صدى البلد الإخبارى، بالمسئولين في وزارة التضامن الاجتماعى بمساعدتها في الحصول على معاش تكافل وكرامة لنجلها من ذوي الاحتياجات الخاصة مريض كهرباء في المخ.

وتقول في رسالتها : اناشد معالى الوزير الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي لتوفير معاش التكافل والكرامة للطفل مصطفى عبد الرحمن خميس من مدينة المحلة الكبرى الذى يعانى من كهرباء المخ ويعانى من صعوبات الكلام والنطق ولا يوجد عائل له إلا والدته المطلقة.

وأضافت : وقد طرقت جميع أبواب مكاتب التضامن الاجتماعي فى مدينة المحلة الكبرى وقد أكد الكشف الطبي أنه مستحق لمعاش التكافل الإجتماعي ولكن بعد مرور أكثر من عام من الذهاب يومياً إلى مكتب التضامن بمدينة المحلة بمنطقة أبو شاهين ومشقة الانتظار أمام أبواب المسئولين فكان الرد أن الورق ضاع واعملنا أوراق جديدة، وانا في أمس الحاجة لمعاش تكافل وكرامة لإعانتي على أعباء المعيشة.

وأناشد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحافظ الغربية ، والمسئولين بالتضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية ، النظر إلى حالته بعين الرحمة والعطف، والموافقة على صرف معاش تكافل وكرامة لإعانتنا على صعوبات الحياة.

للتواصل مع والدة الطفل من خلال رقم 
0402366903

اقرأ أيضا
مواطنة تناشد وزارة التضامن الموافقة على صرف معاش تكافل وكرامة


ويقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة “بين الناس”؛ حرصا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.


ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعی معاش تکافل من خلال

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، معيار تحمل تكاليف الجامعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الجامعات حسب ما تقرره إدارة الجامعة والمتاح لديهم.

وتابعت، أن ذلك يكون بتخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين خلال فترة القبول الإلحاقي، باشتراط تقديم مشهد الضمان للجامعة وفق سياساتهم الخاصة.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الوزارة من أحد المستفيدين قال فيه، هل يتكفل الضمان بتكاليف الجامعة، مشيرا إلى أنه مؤهل للحصول على الضمان وليس لديه أية وظيفة.

حياك الله ،
يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الجامعات حسب ما تقرره إدارة الجامعة والمتاح لديهم،
وذلك بتخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين خلال فترة القبول الإلحاقي، باشتراط تقديم مشهد الضمان للجامعة وفق سياساتهم الخاصة.

نسعد بخدمتك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • التضامن تنفذ 4000 مشروعا في المنيا بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • القباج: هناك أولوية خاصة لريف الصعيد في العمل التنموي والتمكين الاقتصادي
  • اتفاقية تعاون بين التضامن و«الفاو» لتنفيذ 4000 مشروع تمكين اقتصادي
  • عاجل الى وزيرة التضامن الاجتماعي.. تكافل وكرامة ينقذ أرملة وطفليها من العوز
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • صرف معاش شهر يونيو 2024 اليوم السبت
  • خلطة سحرية.. «الرفاعي»: شوي السمك فن وصنعة
  • بدء صرف معاش شهر يونيو 2024 غدًا
  • 4 أسباب صحية تعرضك لتوقف معاش تكافل وكرامة.. احذرها