المناطق_القصيم

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أن عدد المستفيدين من خدمات قسم التصوير وطب الأشعة بالمستشفى حتى نهاية شهر يوليو الماضي من العام الحالي 2023م بلغ 43871 مستفيداً.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن عدد المرضى المحالين لإجراء الفحوصات بالأشعة من قسم الطوارئ بلغ 18851 مستفيداً، في حين بلغ عدد المرضى المحالين للأشعة من قسم العيادات الخارجية 13076 مستفيداً.

وأشار إلى أن قسم التصوير بالأشعة في المستشفى استقبل 11944 حالة مرضية محالة من أقسام التنويم، مشيراً إلى أن عدد فحوصات الأشعة السينية بلغ 35200 فحص، فيما بلغ عدد فحوصات الموجات فوق الصوتية 5911 فحصاً.

ولفت تجمع القصيم الصحي إلى أن عدد المستفيدين من خدمات الأشعة المقطعية بلغ 1280 مستفيداً، كما بلغ عدد فحوصات الرنين المغناطيسي 1055 فحصاً، أما عدد المستفيدين من فحوصات التنظير الإشعاعي فقد كان 425 مستفيداً.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مستشفى الولادة والأطفال مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أن عدد

إقرأ أيضاً:

دراسة طبية تكشف خطورة ارتفاع درجة الحرارة على السيدات الحوامل وتأثيرها على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة طبية عن خطورة ارتفاع درجة الحرارة على السيدات الحوامل وارتباطها بالعديد من الاضطرابات الجسدية ومخاطر التعرض للتسمم وفقا لما نشرته مجلة الجمعية الطبية الأمريكية فإن التعرض لدرجات حرارة عالية طويلة يمكن أن يزيد من خطر حدوث مضاعفات مثل التسمم والنزف واضطرابات التخثر بنسبة تصل إلى 27 ٪ في النساء الحوامل  كما وجدت الدراسة  التى شملت أكثر من 400000 من الحمل بين النساء في جنوب كاليفورنيا أن التعرض لارتفاع الحرارة خلال أسبوع الحمل الأخير زاد من خطر مضاعفات الولادة التي تهدد الحياة.

ولهذا يجب أن تعمل أجسام النساء الحوامل بجدية أكبر لتبريد كل من جسدهن والجنين أيضا مما يجعلها أكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة. 

بالإضافة إلى أن النساء الحوامل أكثر عرضة للجفاف فإن جسدهن لديه قدرة أقل على تبريد نفسها وتلوث الهواء المحيط يمكن أن يقلل من وزن الولادة في بعض السكان وأفضل ما يمكن للنساء الحوامل القيام به خلال فترات درجات الحرارة القصوى للوقاية من ارتفاع درجة الحرارة، هو الحد من وقتهن في الهواء الطلق واتباع الإرشادات الوقائية المتعارف عليها مثل ارتداء أقمشة تساعد على تبريد الجسم وامتصاص العرق وتناول العصائر و حمل زجاجة مياه باردة لترطيب الجسم باستمرار وتجنب الحرارة والابتعاد عن التعرض للشمس بشكل مباشر وتناول الخضروات والفواكه الطازجة لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية، والمياه التي تساعد على ترطيب درجة حرارة الجسم .

مقالات مشابهة

  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • اخماد حريق في مستشفى للاطفال وسط النجف
  • إيقاف العمل بصالتي الولادة والعمليات لمستشفى الزهراء في النجف
  • اندلاع حريق داخل مستشفى حكومي بالنجف وإنقاذ أكثر من 40 طفلاً حديث الولادة
  • امرأة من دولة إفريقية تنجب أول مواليد الحج لهذا العام في مكة المكرمة وتطلق عليه هذا الاسم
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • "محمد".. أول مواليد حج 1445 بتجمع مكة الصحي
  • أكثر من 20 ألف طفل حديث الولادة يستفيد من البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع
  • دراسة طبية تكشف خطورة ارتفاع درجة الحرارة على السيدات الحوامل وتأثيرها على الصحة العامة