موقع 24:
2024-06-12@09:12:23 GMT

تحذير أمريكي من تجسس صيني وروسي على مشاريع الفضاء

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تحذير أمريكي من تجسس صيني وروسي على مشاريع الفضاء

وجهت وكالات مكافحة التجسس الأمريكية، الجمعة، تحذيراً من تجسس الصين وروسيا على صناعة الفضاء الأمريكية، داعية لتوخي الحذر.

وقال مسؤول أمريكي من مجال مكافحة التجسس: "نتوقع ازدياد المخاطر تجاه هذه الصناعة الآخذة في النمو من الاقتصاد الأمريكي"، مضيفاً أن "الصين وروسيا من بين التهديدات المخابراتية الرئيسية لصناعة الفضاء الأمريكية".

وأصدر مكتب التحقيقات الاتحادي والمركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس، ومكتب القوات الجوية الأمريكية للتحقيقات الخاصة بياناً من صفحتين، يفيد بأن كيانات أجنبية غير محددة تشن هجمات إلكترونية، وتستخدم تقنيات مثل الاستثمار الإستراتيجي من خلال مشروعات وعمليات استحواذ مشتركة، بما يسمح لها بدخول صناعة الفضاء الأمريكية.

يأتي ذلك ضمن أحدث محاولات من واشنطن لرفع الوعي بشأن قضية أثارت غضب مسؤولي مكافحة التجسس منذ مدة طويلة حتى صار لها أولوية أكبر، حيث تنفق صناعة الفضاء الأمريكية مليارات الدولارات من أجل تطوير صواريخ جديدة وتقنيات أخرى.

وحذر البيان أيضاً الشركات وطالبها بالحذر إزاء طلبات زيارة المنشآت ومحاولات جمع المعلومات السرية في أثناء انعقاد المؤتمرات، كما ذكر أن الموظفين عرضة لخطر جهود توظيفهم خارج البلاد أو للعمل بشكل استشاري، وتلقي مبالغ مالية مقابل الإفصاح عن معلومات حصرية.

وحث البيان الشركات على الاتصال بمكتب التحقيقات الاتحادي أو مكتب القوات الجوية للتحقيقات الخاصة، في حالة وجود مخاوف تتعلق بالتعرض للاستهداف، وعلى تتبع "الحوادث غير المألوفة"، وتطوير برامج اكتشاف "التهديدات من الداخل" في إطار التحقق من الأفراد في الوظائف الحساسة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا الصين روسيا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 

ضبط جهاز الأمن والمخابرات اليمنية التابعة "للحوثيين"، عدد من الجواسيس، تابعين للموساد الإسرائيلي والاستخبارات الأميركية (CIA) وكانت تعمل منذ فترة في اليمن.

 

وأعلن جهاز الأمن والمخابرات التابع لأنصار الله "الحوثيين" في بيانه: بعون الله وتوفيقه، تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، وقامت شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو.

 

وأشار البيان البيان: إلى أن شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" تم تزويدها بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري.

 

وأضاف البيان: أن عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية، وبعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية.

 

وأكد جهاز الأمن والمخابرات، أن هذا الإنجاز الكبير تحقق بعون الله وفضله وبجهود كبيرة وتعاون مشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية.

 

ولفت إلى أن : الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية امتدت إلى أغلب نواحي الحياة، وأن آثار أعمال شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التخريبية تراكمت على مدى عقود من الزمن.

 

واستكمل البيان: "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية"، موضحا أن "شبكة التجسس زودت أجهزة المخابرات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • أول تعليق أمريكي على إعلان الحوثيين ضبط شبكة تجسس إسرائيلية وبث اعترافات موظفين سابقين في السفارة الأمريكية
  • اليمن : القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون: القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA
  • بيان الحوثيين حول القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • عقب حملة طالت موظفي المنظمات.. الحوثيون يعلنون عن القبض على شبكة "تجسس أمريكية إسرائيلية"
  • تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 
  • الأجهزة الأمنية تكشف عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الأجهزة الأمنية تكشف عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية (تفاصيل)