أعلنت مديرية العمل في محافظة أسوان، عن انطلاق وحدة التدريب المتنقلة في قرى ونجوع المحافظة، حيث استقبلتها مدينة نصر النوبة بهدف تدريب سكان المدينة على مهنة الخياطة والتفصيل، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» داخل القرى الأكثر احتياجاً ومبادرة «مهنتك مستقبلك» بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة.

تهدف إلى تأهيل الشباب إلى فرص العمل

من جانبه قال فوزي صابر، مدير مديرية العمل بأسوان، إن الهدف من هذه المبادرات هو توفير برامج تدريبية تهدف إلى تأهيل الشباب للحصول على فرص عمل تناسب احتياجات سوق العمل، بحيث يتمكنون من دخول سوق العمل أو بدء مشروعات صغيرة تعزز مستوى معيشتهم.

وحدة متنقلة لتدريب الفتيات على مهنة الخياطة والتفصيل

وأوضح مدير المديرية أن الوحدة المتنقلة انتقلت للبدء في التدريب المهني للفتيات في أسوان على مهنة الخياطة والتفصيل، ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج الأول في الأسبوع المقبل لمدة شهر، بإجمالي 150 ساعة تدريبية صباحية ومسائية.

وأكد أن البرنامج سيقدم مناهج تدريبية تشمل أحدث الآلات والمعدات المستخدمة في مجال الخياطة والتفصيل، وتعليم المتدربين الفنون والمهارات اللازمة بواسطة مدربين ماهرين تم اختبارهم في الوزارة، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني، بهدف تزويد المتدربات بمهارات جديدة وتأهيلهم لدخول سوق العمل أو تأسيس مشروع خاص بهم يساهم في تحسين ظروف حياتهم، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في قرى ونجوع مدينة نصر النوبة.

شروط تلقي التدريبات المهنية بأسوان

وأشار إلى أن الراغبين في الالتحاق بالبرامج التدريبية المتاحة يمكنهم التقدم في مراكز التدريب المهني والوحدة المتنقلة، وكذلك من خلال إدارة بحوث العمالة بالمديرية، ويشترط أن يكونوا في الفئة العمرية من 18 إلى 45 سنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة حياة كريمة أسوان مديرية العمل بأسوان محافظة أسوان الرئيس السيسي الخیاطة والتفصیل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، زيارة ميدانية لمركز تدريب اى اف اى كيو بالمنيا ، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 224 متدرب، والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون مع القطاع الخاص.

إذ بدأ المشروع يؤتي بثماره، حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ، من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضافت مدير المديرية أنه راقب على اللجان رئيس اللجنة ايمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ، والدكتورة نهال صابر إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم ، ومؤكدة الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتابع تطورات مشروع "مهني 2030"
  • تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور في البحيرة على أساسيات الحاسب الآلي
  • «رياضة المنيا» تنفذ دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز شباب المنيا
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي
  • وزارة العمل تختتم برامج تدريب مجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بأسوان
  • العمل: ختام فعاليات برنامج تدريبي مجاني لفتيات القليوبية
  • وزارة العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات القليوبية.. وتتابع دورة معلومات الاستخدام
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا
  • برلمانية تطالب باستحداث البرامج التدريبية لتأهيل الشباب على الذكاء الاصطناعي