تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، وزينب عبد الفتاح رئيس غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، اليوم السبت، بدء غرفة عمليات تعليم العاصمة لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي اليوم إمتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية .

حيث تقدم عدد (١٩٤٦٢) طالب وطالبة لأداء الإمتحان داخل (٣٥) لجنة. 

وأوضحت غرفة عمليات تعليم القاهرة منذ انعقادها أن الإمتحانات تسير بهدوء ونظام، ولم تتلق الغرفة أى شكاوى حتى الآن . كما تم متابعة غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية والتواصل الفورى لحظة بلحظة، لحل أى مشكلة قد تطرأ لضمان حسن وسير وانتظام الإمتحانات داخل اللجان ، وجاء ذلك بحضور ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات والسادة أعضاء الغرفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الدور الثاني للثانوية العامة الصف الثالث الثانوي

إقرأ أيضاً:

تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى تصريحات له اليوم الأحد، أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات النهائية اللازمة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتى من المقرر أن تبدأ  غد الإثنين الموافق ١٠ يونيو للمواد الغير مضافة للمجموع وتنتهى ٢٠ يوليو القادم.

وأضاف أنه أكد على ضرورة توفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كل سبل الراحة للقائمين على أعمال الامتحانات وشدد على عدم اصطحاب الطلاب و المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

وأوصى  بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر و تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة و الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية  لمتابعة سير الامتحان كما شدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • التعليم تتابع وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الاقتصاد والإحصاء
  • محافظ بني سويف يتفقد غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • غرفة عمليات «تعليم سوهاج» تُتابع امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| تعليم البحيرة: غرفة العمليات لم تتلق شكاوى حتى الآن
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • بدء عمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • «المعلمين» تشكل غرفة عمليات لمتابعة المنتدبين لامتحانات الثانوية العامة 2024