الراي:
2024-06-12@13:16:07 GMT

لائحة جديدة برسوم الانتفاع في أملاك هيئة الاتصالات

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، عمر العمر، قراراً حدّد فيه لائحة بدل الانتفاع بأملاك الدولة الخاصة العقارية المخصّصة لصالح «الهيئة» ورسوم الخدمات.

ونص القرار على تحديد بدل الانتفاع بمتر قسائم أنشطة الشركات المرخصة لدى الهيئة بـ88.5 دينار لكل متر، و30 في المئة من الإيراد مقابل إضافة أي نشاط جديد.

«وحدة التأمين» ترخّص لـ 3 شركات وفّقت أوضاعها منذ دقيقة «الجزيرة» توفر فرصاً وظيفية للطلاب في مبنى الركاب «T5» بالشراكة مع «ستيودنت هب» منذ 3 ساعات

وفيما يخص مراكز البيانات، نصّ القرار على أن رسوم إقامة أبراج الاتصالات ومحطات تقوية الاتصالات المتنقلة ومزودي خدمة الإنترنت اللاسلكية ومحطات الإرسال والاستقبال تصل إلى 12.250 دينار لكل متر مربع، ونفس الرسوم لمراكز البيانات (Data Center)، كما حدّد رسم إصافة نشاط بـ 30 في المئة من إيراد ذلك النشاط.

وأجاز القرار لمجلس إدارة الهيئة منح فترات سماح لبدل الانتفاع بأملاك الدولة الخاصة العقارية المخصصة للهيئة عن السنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، وتحديد النسبة المئوية من القيمة الإيجارية لكل منتفع على حدة وبحد أقصى 4 سنوات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم توجه تعليمات جديدة في ثاني أيام الماراثون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثانى لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى الاقتصاد والإحصاء.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وحرص الوزير على متابعة كاميرات المراقبة داخل مختلف اللجان الامتحانية التى يبلغ عددها (١٩٨٦) لجنة على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رضا حجازي بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

وشدد الوزير على مراجعة الملاحظين ومراقب الدور بتطابق رقم نموذج الأسئلة لورقة الإجابة، والتنبيه على الطلاب أن رقم نموذج الأسئلة قد يتغير فى كل مادة، مشددًا على أن عملية التصحيح تتم وفق رقم النموذج الذى كتبه الطالب فى البيانات (أ،ب،ج،د)، وذلك حتى لا يضار الطالب بتصحيح امتحانه على نموذج آخر.

وفى هذا السياق، قال الوزير إنه سيتم مسائلة الملاحظ ورئيس الدور عن عدم صحة بيانات الطالب أو عدم كتابتها.

كما شدد الوزير على التنبيه على الطلاب بحل إجابات البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية بالقلم الجاف الازرق، مؤكدًا أن القلم المعتمد فى التصحيح هو القلم الجاف الأزرق .

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا.

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. التعليم توجه تعليمات جديدة في ثاني أيام الماراثون
  • الذروة 3 أيام.. الأرصاد: بدء موجة جديدة من الطقس شديد الحرارة
  • تفاصيل ظهور الفنان الراحل جميل برسوم في فيلم أهل الكهف.. يُعرض بعيد الأضحى
  • قضية هانتر بايدن.. هيئة المحلفين تؤجل إصدار القرار
  • تنادي بعضها بالأسم.. اكتشاف ظاهرة فريدة لدى الأفيال
  • هيئة الاتصالات تعلن جاهزية الخطط التشغيلية لخدمة ضيوف الرحمن
  • محافظ هيئة الاتصالات يتفقد الخدمات التقنية المقدمة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة
  • تمهيدًا لعرضه على البرلمان.. الاتصالات تكشف عن تشريع جديد لتداول البيانات
  • هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • 7 ضوابط تلتزم بها الشركات التي تباشر نشاط التأمين وفقًا للقانون الموحد.. تعرف عليها