صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@01:23:03 GMT

أمطار على مناطق متفرقة من الدولة

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)
هطلت أمطار متفاوتة الشدة اليوم على مناطق متفرقة من الدولة نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا أدى إلى تهيئة الفرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، ورياح نشطة السرعة تصل سرعتها 40 كم/س على بعض المناطق الشرقية.. وطقس رطب على بعض المناطق الساحلية صباحاً مع احتمال تشكل ضباب خفيف - صحو إلى غائم جزئي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً مع سقوط أمطار.


كانت حركة الرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة الغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س
وكان البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
ودعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية على بعض المناطق الشرقية، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه والقيادة بحذر.
وهطلت أمطار غزيرة، على خطم الشكلة وملاقط والظاهر ومساكن ومزيد  ومعيشيق وطريق العين دبي باتجاه الهير، بالعين، وعلى طريق شوكة ووادي الحلو، وشمال المنيعي، ووادي اصفني، ووادي الطوى برأس الخيمة، وشارع الشيخ خليفة بالفجيرة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود غداً الأحد طقس رطب على بعض المناطق الساحلية صباحاً  - صحو إلى غائم جزئي مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وجنوباً وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية مع سقوط أمطار - ارتفاع في درجات الحرارة.
والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة الغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س. البحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.
ويتوقع المركز أن يشهد يوم الاثنين ظهور السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً - ويكون الطقس  صحواً إلى غائم جزئياً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية جنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة الغبار والأتربة وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان. 
كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود يوم الثلاثاء طقس رطب على بعض المناطق الغربية صباحاً مع احتمال تشكل ضباب خفيف - صحو إلى غائم جزئي خاصة شرقاً.. والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة الغبار والأتربة وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عُمان.

أخبار ذات صلة تعرف على طقس الإمارات المتوقع غداً تنبيه من شرطة أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار حالة الطقس في الإمارات الطقس الطقس في الإمارات خفیفة إلى معتدلة السرعة على بعض المناطق سقوط أمطار إلى شمالیة إلى غائم

إقرأ أيضاً:

تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة الأنباء اليمنية، أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات إب، تعز والضالع ومناطق محدودة من محافظات لحج، ريمة، ذمار، المحويت وحجة.

وحسب المركز قد تمتد الأمطار شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد