قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإفراج عن بعض المحكوم عليهم يؤكد تحقيق الدولة لمخرجات الحوار الوطني.

بث مباشر مباراة مانشستر سيتي اليوم كوورة لايف.. مشاهدة حصريا تويتر مباراة مانشستر سيتي vs نيوكاسل يونايتد (1 - 0) الشوط الثاني {الدوري الإنجليزي} لجنة العفو الرئاسى مستمرة فى عملها

وأضاف " الشهابى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" والمذاع على قناة dmc، أن هذا القرار يؤكد على أن لجنة العفو الرئاسى مستمرة فى عملها سواء كان الحوار الوطنى مستمر أم لا"، مردفا: "تفاجأنا بأن هناك لجنة عفو رئاسى مستمرة فى عملها وتم الإفراج عن 30 شخص منهم أحد المتهمين بتهم جنائية بعد أحداث يناير 2011 وهو أحمد دومة.

حالة جديدة تعيشها مصر

وأوضح رئيس حزب الجيل، أن ذلك يؤكد أن الدولة مازالت تعمل على الفصل فى المحبوسين احتياطيا فيما يتعلق بتهم بالرأى والنشر والتعبير ويتم الإفراج عنهم طبقا لعمليات البحث التى تقوم بها لجنة العفو الرئاسى مع السلطات المختصة، مشددا على أن الإفراج اليوم يؤكد أن هناك حالة جديدة تعيشها مصر ولم تمر بها من قبل كما يؤكد تحقيق الدولة لمخرجات الحوار الوطني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مخرجات الحوار الوطني أحمد دومة ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل لجنة العفو الرئاسي

إقرأ أيضاً:

يحتاج الوطن قرارات حاسمة

أطراف داخل الدولة لا يرون إلا مسار استمرار هذا الوضع الفوضوي، طريقاً للوصول إلى غاية يسعون إليها، وهي نهب أكبر قدر ممكن من المال العام عبر عدة طرق و أهمها استغلال النفوذ، وقد أخذوا فرصتهم منذ الخامس عشر من أبريل إلى الآن، ولم يكتفوا من تحقيق هذا الهدف.

هذه الأطراف لا ترغب في أن تتحسن الأوضاع، حتى لا يفيق الشعب من غيبوبته؛ لأن استمرارهم في السلطة يعتمد على استمرار هذه الأوضاع الفوضوية، نفر من طواقم السكرتارية ومدراء المكاتب الخاصة بأعضاء مجلس السيادة وقيادات الدولة، وموظفين كبار يعتمد استمرار نفوذهم أيضاً على استمرار هذه الفوضى، انتهاء هذه الأوضاع البائسة تعني هزيمتهم و استبعادهم تماماً من أي فرص مستقبلية مقبلة.

سيعمل هؤلاء المنفذون على معارضة أي محاولات للتغيير، رغم أن كل المسارات مفتوحة الآن للانتقال إلى واقع جديد يعتمد الإصلاح نهجاً مستمراً، والبيئة السودانية مهيأة أكثر من أي وقت مضى لإنهاء حالة السيولة المؤسساتية، وبدء مسيرة الإصلاح الوطني…

بما أن هناك سكرتيراً يقوم بمهام عضو مجلس السيادة، ويتحرك في مساحات نفوذه، يستخدم الإعلام باسم القائد لتصفية حسابات رجال الأعمال الفاسدين مع كبار مسؤولي الدولة (أعني -تحديداً- الحملة المنظمة على محافظ بنك السودان، وهذا ملف سنعود إليه بالتفصيل)، ما لم تبعد تلك الأطراف عن المشهد، فإن جهود السودانيين في عملية التغيير والإصلاح التي مهرت بالدماء، ستتبعثر في الهواء.

وإبعاد هذه الأطراف يحتاج لقرارات سيادية قوية وحاسمة توقف استنزاف البلاد عبر آلة الفساد الضخمة التي تخترق كيان الدولة، والوطن الذي راح دفاعاً عنه الآلاف من البشر.
محبتي واحترامي

رشان أوشي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • يحتاج الوطن قرارات حاسمة
  • العليمي: أولويات المرحلة يجب أن تتصدرها حشد الطاقات لإستعادة الدولة
  • كلمة مرتقبة لميقاتي في مؤتمر غزة بالاردن اليوم ..بري: رفض الحوار او التشاور يطيل عمر الازمة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة- عاجل
  • رئيس الوزراء العراقي يحتوي موجة جديدة من الاحتجاجات
  • العليمي يؤكد على أهمية القرارات الدولية العقابية ضد مليشيا الحوثي
  • الحوار الوطني: لا بد من وضع قانون جديد للإدارة المحلية
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي
  • مجلس الدولة يوافق على مشاركة المستشار محمد خفاجي بلجنة رسالة دكتوراه
  • قطر تتحرّك بمباركة أميركيّة: جس نبض لـدوحة2