تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود فرع المجلس القومي للمرأة في تنفيذ مشروع "معاً للقضاء على العنف ضد الطفلة والفتاة" والمنفذ من قبل مؤسسة كير مصر للتنمية، وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للسكان، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى.

 ويهدف المشروع إلى توعية وبناء قدرات الفتيات، وإدراك الإحتياجات الأساسية لهن، وإكتساب المرونة والقوة لتحسين جودة حياتهن.

وبدورها استعرضت الدكتورة منال أبو سمرة مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، جهود المجلس في تنفيذ مشروع “معاً للقضاء على العنف ضد الطفلة والفتاة”، مشيرة إلى أنه تم انعقاد اللقاء العام الأول لحوار الأجيال بحضور عدد من القيادات المجتمعية ورجال الدين.

ناقش اللقاء منهجية حوار الأجيال ، وهي أحدى منهجيات التواصل الإجتماعي لدراسة جذور المشكلة الخاصة بختان الإناث ، لتغيير السلوك و خلق حوار ومساحة لأفراد المجتمع من كل الأجيال ، ومن كلا الجنسين للتحدث عن معتقداتهم وقيمهم وتبادل الآراء والأفكار .

وأضافت أبو سمرة، أنه تم تنفيذ تدريب للمتطوعين والرائدات الريفيات ، المشاركين بحملات طرق الأبواب بالقرى المستهدفة ، والتي تضم قرى ( بنى عبيد ـ طحا ـ اتليدم ـ ابيوها ـ صفط اللبن) ، حيث تستهدف الحملات توعية الأهالي من أبناء القرى ، بخطورة ختان الإناث والآثار السلبية المترتبة عليها نفسياً واجتماعياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العنف الطفلة الفتاة مشروع معا أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء

9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه وزير العدل خالد شواني، الاحد، بمعاقبة موظفي مديرية تنفيذ النجف الاشرف المتورطين بقضايا ابتزاز فضلا عن احالتهم الى القضاء.

وذكر بيان للوزارة، أنه “استنادا لتوصيات اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب الأمر الداري المرقم 1485 في 20/5/2024 والتي اثبتت استغلال بعض الموظفين في مديرية تنفيذ النجف لعناوينهم الوظيفية وابتزاز المواطنين، وجه وزير العدل، باتخاذ عقوبات انضباطية ضد المومأ اليهم فضلا عن احالتهم للقضاء”.

كما وجه مدير عام دائرة التنفيذ راستي يوسف حميد “باتخاذ كافة الإجراءات العقابية فضلا عن تحريك شكوى قضائية ضد الموظفين المذكورين بعد ثبوت ابتزازهم للمواطنة (آ.ت.أ) بناءً على تقرير لجنة التحقيق اعلاه”.

واكد ان “الدائرة ماضية بحملتها للقضاء على حالات الفساد الاداري والدفاع عن المسيرة الإنسانية لوزارة العدل في تقديم الخدمات، وذلك من خلال التواصل المستمر والمباشر مع المواطنين، عبر برنامج اللقاءات الشهرية وصناديق الشكاوى ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لقسم الأعلام والاتصال الحكومي في وزارة العدل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • الأمم المتحدة: استمرار تدهور ظروف البقاء الأساسية للنساء في غزة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين مجزرة العدو الصهيوني بمخيم النصيرات في غزة
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • وزير العد ل يحيل موظفي مديرية تنفيذ النجف المتورطين بقضايا ابتزاز إلى القضاء
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • متورطين بقضايا ابتزاز.. توجيه عقوبة لموظفي مديرية تنفيذ النجف الأشرف