يحتفل المركز القومي للترجمة بصدور الطبعة العربية من كتاب "المعرفة المستدامة: نظرية في الدراسات البينية" والفائز بمسابقة شباب الجامعات في دورتها الأولى بحضور الفريق الفائز، هو فريق قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب بجامعة بورسعيد ومشرف الفريق الدكتور مرسي عواد أستاذ الأدب المقارن بالكلية.

كما يقيم المركز ندوة حول الكتاب، ويديرها الناقد الدكتور هشام زغلول، أستاذ النقد الأدبي بكلية الآداب جامعة القاهرة، وذلك في تمام الساعة 12 من ظهر يوم الثلاثاء المقبل بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة، والعمل من تأليف روبرت فرودمان، ومن تقديم الدكتور أحمد درويش.

وأعضاء الفريق الفائز هم: الدكتور محمد العشري، والدكتورة سمر حجازي، والدكتورة آية خضر، والدكتور محمود مجدي.

جدير بالذكر أن المركز القومي للترجمة قد احتفل الأربعاء الماضي بصدور الطبعة العربية من رواية "القرية" وهي الرواية الفائزة بمسابقة شباب الجامعات المصرية وذلك بحضور الفريق الفائز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المركز القومي للترجمة القومي للترجمة المعرفة المستدامة القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

قنصل عام الصين بالإسكندرية: العلاقات الودية بين الشعبين تتعمق بشكل مستمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يانج بي قنصل عام الصين بالإسكندرية، إن مصر والصين دولتان ذات حضارات قديمة ساد فيها الانسجام والتكامل لبعضهم البعض عبر التاريخ الطويل، وأن العلاقات الودية بين الشعبين المصري والصيني تعمقت وتطورت بشكل مستمر بمرور الأجيال.

جاء ذلك خلال حفل توقيع ومناقشة كتاب عن أضواء على العلاقات التاريخية والحضارية بين مصر والصين في العصر الإسلامي الذي عقد داخل المتحف اليوناني الروماني.

بحضور الدكتور فتحي محمد أبو عيانة أستاذ الجغرافية البشرية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية ومؤلفة الكتاب الدكتورة سحر السيد عبد العزيز سالم أستاذ التاريخ الاسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وأشار إلى أن الصين تعمل مع الدول العربية لبناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية بين الدول العربية والصين وخلق نموذج للتعاون الجماعي للدول النامية لتكون موحدة ومتعاونة ومعتمدة على ذاتها.

مصر والصين واصلت تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات

ولافت أن مصر والصين واصلت تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون في مختلف المجالات، وقامتا بالبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق.

يقول قنصل عام الصين أنه يأمل أن يكون هناك في المستقبل المزيد من سفراء التبادلات الثقافية المصرية الصينية من أجل تعزيز المعرفة والصداقة والتعاون بين الشعبين.

وتحدثت الدكتورة سحر السيد عبد العزيز سالم، أستاذ التاريخ الاسلامي والحضارة الإسلامية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، عن محتوى الكتاب الذي يوثق العلاقات المصرية الصينية على مدار التاريخ الاسلامي. 

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحتفل بذكرى ميلاد زيزي مصطفى
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد محمود ياسين
  • قنصل عام الصين بالإسكندرية: العلاقات الودية بين الشعبين تتعمق بشكل مستمر
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد هالة صدقي
  • "القومي للمسرح" يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبدالعزيز
  • القومي للترجمة يطلق كتاب "رحلة الخير : العائلة المقدسة في مصر "