قال الكاتب والباحث طارق البشيشي، إنه انشق عن الإخوان فكريا في 2007 بعد إعلان الإخوان ضرورة وجود لجنة دينية تبحث القوانين بعد صدورها من مجلس الشعب، ومنع الأقباط من المناصب.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أنه بدأ انتقاد الإخوان بشدة بعد 2012، وكان أصعب مشهد مر عليه هو رؤية رئيس إخواني يحكم مصر، رغم أنه لم يزل عضوا في الجماعة.

ولفت إلى أنه تأكد أن هذه الجماعة غير وطنية، حين بدأت بالتحريض على الجيش، وتغذية الهجوم على الجيش وعلى كل المخالفين عنهم، وكنت أكتب صراحة على الفيسبوك أن الإخوان سيلجأون للعنف، حتى خضع للتحقيق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإخوان الدكتور محمد الباز الأقباط برنامج الشاهد طارق البشبيشي

إقرأ أيضاً:

عصام السيد: أحمد المغير قاد هجوم الإخوان على اعتصام المثقفين 2013

أكد المخرج المسرحي عصام السيد، أن الإخواني أحمد المغير كان يقود هجوم جماعة الإخوان الإرهابية على اعتصام المثقفين بمبنى وزارة الثقافة في عام 2013، خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية. 

وأضاف السيد، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد» الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المعتصمين كانوا يحاولون تنظيم الاعتصام وحمايته من أي عنف قد ترتكبه الجماعة الإرهابية، إذ جرى تكليف أحد المشاركين بتأمين الاعتصام من خلال البوابات، بالإضافة إلى المسؤولين عن التغذية والأمور الأساسية التي يحتاج المشاركون لها.

وتابع المخرج المسرحي، ان المعتصمين فوجئوا بمحاولات الجماعة الإرهابية لفض الاعتصام، إذ بدأت هذه المحاولات بمجيء عدد من الوسطاء والمستشارين لتحذير المعتصمين من الاستمرار، وعندما رفض كل هذه المحاولات، قرروا فض الاعتصام بالقوة، إذ أتت أعداد كبيرة للغاية من الإخوان، وكان يقودهم أحمد المغير، ولكن المعتصمون كانوا يعلمون بموعد مجيء الإخوان، لذلك جرى تأمين المعتصمين بإغلاق باب وزارة الثقافة، وحين وصل الإخوان لمقر الاعتصام، تدخلت القوات الأمنية على الفور وفصلت بين الطرفين، لكن الإخوان هتفوا ضد المعتصمين بأفظع الشتائم، حتى قرروا القذف بالحجارة ما أصاب قوات الشرطة، وعلى الفور حمل المعتصمون الجنود المصابين إلى مقر الوزارة لتوفير العلاج لهم. 

مقالات مشابهة

  • عصام السيد يروي لـ«الشاهد» كواليس مسيرة المثقفين ضد الإخوان في 30 يونيو
  • عصام السيد: أحمد المغير قاد هجوم الإخوان على اعتصام المثقفين 2013
  • عصام السيد: ظهور الإخوان مرتبط دائما بمحاولة تغيير الهوية
  • “تريندز” يشارك في مائدة مستديرة حول جماعة الإخوان
  • الأكذوبة
  • تصاعد التطرف في إندونيسيا.. ودور الإخوان في تفاقم الأزمة
  • إيهاب الخولي لـ«الشاهد»: ثورة 30 يونيو كانت ضرورة وطنية
  • إيهاب الخولي لـ«الشاهد»: جماعة الإخوان وصلت للحكم بطرق ملتوية وبها «تدليس»
  • «تريندز» يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • بعد صفعه أحد المعجبين.. حقيقة إحالة عمرو دياب للتحقيق