نفت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تعاقد وزارة الإسكان مع أي شركات وسيطة للحصول على وحدات سكنية، موضحة أن الوزارة تعمل على قدم وساق في هذا الإطار، لكن الشائعات تطال الوزارة وعملها، والوزارة في كل الطروحات الماضية والإعلانات الخاصة بشقق الإسكان لم تلجأ لأي من الشركات للترويج لوحداتها، فالإقبال على الوحدات كبير جدا وليس هناك حاجة لشركات للتسويق للوحدات السكنية والمواطن يقدم إلكترونيا، والتواصل يكون مباشرة مع الوزارة.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج «التاسعة» أنه لا يوجد أي صعوبة بالنسبة للمواطن لتقدم أوراقه، والوزارة لا تحتاج للتسويق لكي تعتمد على شركات، وبرنامج الإسكان الاجتماعي بشهادة المؤسسات الدولية من أهم البرامج على مستوى العالم، إن لم يكن الأهم، سواء بالنسبة للحماية الاجتماعية أو مكافحة الفقر.

الإعلان قريبا عن شروط جديدة تستوعب الأعداد المتقدمة

وكشفت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الإعلان الأخير لوحدات الإسكان تقدم له أعداد كثيرة، أكبر من الوحدات المطروحة، كاشفة أن الدكتور مصطفى مدبولي، أكد على أهمية البرنامج وضرورة استيعاب كل الطلبات التي تقدمت حتى لو كانت أكبر من أعداد الوحدات، وسيتم قريبا الإعلان عن شروط جديدة تستوعب الأعداد المتقدمة.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، الى أن البرنامج مهم للغاية، كونه يضبط التعدي على الأراضي الزراعية بالبناء والنمو العشوائي، كاشفة أن الإعلان المقبل سيكون استثناء للمتقدمين ممن لم يحالفهم الحظ بوحدة من الوحدات المطروحة سابقا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صندوق الاسكان الاجتماعي وزارة الإسكان التمويل العقاري شقق الإسكان

إقرأ أيضاً:

بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري

وقع صندوق التنمية الحضرية، بروتوكول تعاون مع بنك مصر، لمنح قروض تمويل عقاري لمشروعات تطوير عواصم المحافظات التابعة للصندوق.

زيادة الرقعة العمرانية

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنّ توقيع البروتوكول جاء نتيجة لجهود التعاون المثمر بين بنك مصر وصندوق التنمية الحضرية واستكمالا لمسيرة العمل البناءة، التي بدأت بالتعاون مع الصندوق لتمويل الوحدات السكنية بمحافظة بورسعيد.

وأضاف أن مشاركة البنك في هذا البروتوكول تماشيا مع خطة الدولة للتنمية العمرانية ضمن رؤية مصر 2030، والتي تهدف الى زيادة الرقعة العمرانية، بهدف تنفيذ الخطط الاستراتيجية التنموية للدولة فيما يتعلق بالتنمية العمرانية، إذ يؤمن البنك بضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق انتعاشه في السوق العقاري المصري، خاصة وأن قطاع العقارات من أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري؛ وذلك لارتباطه بمجموعة كبيرة من الصناعات والأنشطة الوسيطة والتي يحرص البنك على تمويلها لتوفير المزيد من فرص العمل في مختلف التخصصات بما يخدم بشكل عملي خطط التنمية ، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

جودة حياة المواطن

ومن جانبه، أكد خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن الصندوق يسعى لتحقيق تنمية حضرية شاملة مستدامة من خلال مشروعاته المختلفة والمنتشرة على مستوى مدن الجمهورية، والتي تستهدف التنمية العمرانية مكانيا إلى جانب التنمية الاجتماعية والاقتصادية، كجزء من التنمية الشاملة التي تستهدفها الدولة لرفع مستوى جودة حياة المواطن المصري، إذ يُقدم الصندوق مشروعات سكنية خدمية متكاملة لمختلف الفئات الاقتصادية وفي مواقع مميزة داخل المدن الرئيسية، تتيح توفير فرص العمل والسكن والخدمة وتساعد في خلق بؤر تنموية جديدة تعمل على انتعاش السوق العقاري بصورة دائمة.

ولفت إلى أن التحول الجديد في مجالات عمل الصندوق أتاح إمكانية التعاون بشكل وثيق مع الهيئات والجهات التمويلية المختلفة، إذ جاء التعاون مع بنك مصر لفتح فرص تمويليه جديدة للمواطن المصري، تساعده في الحصول على وحدات تلبي احتياجاته المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر