تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن وهو «نائم» أثناء لقائه بأسر ضحايا حريق الغابات في جزيرة «ماوي» بـ«هاواي».

وظهر الرئيس بايدن، في مقطع الفيديو وهو يغمض عينيه ويومئ برأسه عدة مرات، وذلك أثناء حديث أحد أقارب ضحايا حرائق الغابات بجزيرة «هاواي»، ثم استيقظ بعد ذلك من الغفوة وبدأ ينظر إلى المسرح وكأن شيئا لم يحدث.

واندلع الحريق في غابات جزيرة «هاواي» يوم 9 أغسطس 2023، بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت الـ48 درجة مئوية، بالإضافة إلى التغييرات المناخية التي تضرررت أغلب دول العالم، وأسفر الحريق عن مقتل أكثر من 1100 شخص في الجزيرة.

اقرأ أيضاًبايدن يتعترض لانتقادات لاذعة بسبب حرائق غابات جزيرة «هاواي»

نائبة أمريكية تنتقد «بايدن»: يطلب 24 مليار دولار لأوكرانيا وترك بلاده تحترق

باحث دولي: 63% من الأمريكيين يرون أن سياسة بايدن الاقتصادية فاشلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن جو بايدن حرائق الغابات الرئيس الامريكي امريكا الولايات المتحدة الامريكية رئيس امريكا جزيرة هاواي غابات هاواي حرائق الغابات في امريكا حرائق الغابات في جزيرة هاواي حريق غابات جزيرة هاواي غابات جزيرة هاواي

إقرأ أيضاً:

موقف لبايدن يثير تساؤلات تقدمه في السن.. خلال قمة السبع (شاهد)

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقطع جديد وتبدو عليه علامات التيه الحيرة خلال عرض مظليين خلال قمة السبع في إيطاليا، قبل أن تتدخل رئيسة وزراء البلد المضيف جورجا ميلوني لإعادته إلى المجموعة ويسارع باقي الرؤساء إلى الاقتراب منه.

وأظهر الفيديو قادة مجموعة السبع ورئيسي المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي وهم يحيون المظليين معا ويصفقون لهم، بينما ينظر بايدن جانبا.

وبعد ذلك ابتعد الرئيس الأمريكي بضع خطوات عن المجموعة واقترب من أحد المظليين، وقال له بعض الكلمات.

Everyone freaking out about that Biden clip at G7.

I found the full video. The longer clip, in context, is even more horrifying. pic.twitter.com/obFINP7RNE — Viva Frei (@thevivafrei) June 13, 2024
وفي وقت لاحق، كتب أندرو بيتس، النائب الأول للناطقة باسم البيت الأبيض، في منشور عبر منصة "إكس" أن الفيديو الذي تداولته وسائل الإعلام "محرف".


وأضاف أن بايدن كان "يهنئ أحد المظليين ورفع إصبع الإبهام كإشارة استحسان".

يذكر أن زلات اللسان المتكررة والكلام المبهم أحيانا والحركات المحرجة لبايدن البالغ من العمر 81 عاما، تجعل خصومه السياسيين يشككون في أهليته لولاية رئاسية ثانية.

وتكررت "علامات الضعف" التي تظهر باستمرار على الرئيس الأمريكي بايدن، حيث لا يزال عمره وقدرته العقلية موضع تساؤل قبل الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويعد بايدن (81 عاما) هو أكبر من يتولى الرئاسة سنا ويواجه شكوكا من الناخبين والمشرعين الجمهوريين بشأن قدرته على القيام بمهمته، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال"، التي تحدثت مع 45 مشرعا ومسؤولا إداريا حول الأداء العقلي للرئيس.


وفي شباط/ فبراير، عندما التقى مع رئيس مجلس النواب مايك جونسون، قال بايدن إن التغيير الأخير في سياسة إدارته والذي عرض بعض مشاريع الطاقة الكبرى للخطر كان مجرد دراسة، وكان جونسون يشعر بالقلق من أن الرئيس نسي تفاصيل سياسته.

وفي العام الماضي، عندما كان بايدن يتفاوض مع الجمهوريين في مجلس النواب لرفع سقف الديون، بدا أن سلوكه وتحكمه في التفاصيل يتغير من يوم إلى آخر، حسبما قال رئيس مجلس النواب آنذاك كيفن مكارثي واثنان آخران مطلعان على المحادثات.

مقالات مشابهة

  • تاكر كارلسون: كامالا هاريس أغبى من أن تعي عدم أهليتها
  • واشنطن: الوسطاء سيسألون حماس عن إمكانية المضي في مقترح بايدن للهدنة
  • أسوشيتد برس: بايدن يغيب عن قمة أوكرانيا ليوازن بين سياسته الداخلية والخارجية
  • استعدادات مغربية لتزايد خطر حرائق الغابات نتيجة الحرارة والجفاف
  • رئيسة الوزراء الإيطالية تعيد بايدن بعد أن «تاه خارج السرب».. فيديو
  • موقف لبايدن يثير تساؤلات تقدمه في السن.. خلال قمة السبع (شاهد)
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني الأمريكي - الأوكراني يفتح الطريق للانضمام إلى الناتو
  • سقطة جديدة لـ بايدن في بداية اجتماعات قمة مجموعة السبع.. فيديو
  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وستمنح جزءا من الأصول الروسية المجمدة لها
  • بايدن: لم أفقد الأمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة