وزارة التربية تنعى الطالبة جنى القطامين

"يا الله إن أعيننا اشتاقت لرؤية ابنتي جنى، ومسمعي حن لسماع صوتها"، عبارة نعي مؤثرة كتبتها أسماء العيدي بعد وفاة فلذة كبدها جنى القطامين بسبب معاناتها مع المرضن مستذكرة ضحكتها وصوتها اللذين افتقدتهما بعد وفاتها.

اقرأ أيضاً : أردنية على قبر طفلها: "هي شهادتك حبيبي أمير"

وكتبت العيدي عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":

"يا الله إن أعيننا اشتاقت لرؤية ابنتي جنى، ومسمعي حن لسماع صوتها، ربي إنها أعز وأعلى ما فقدنا فأكتب لنا لقاء في جنتك، ربي ارحم من ماتت بالدنيا ولم تمت في قلوبنا، اللهم اجبر كسر قلوبنا بفراقها، يارب وسع قبرها بنعيم لا يفنى، واغفر لها واجعل قبرها روضه من رياض الجنة، ربي ارحمها واجبر كسر قلوبنا من بعده".

واستذكرت في منشور سابق زوجها الراحل نضال قطامين، داعية له ولابنتها جنى بالرحمة والمغفرة وكتبت:

اللهم ارحم زوجي نضال وابنتي جنى فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهِم عذابك يوم تبعث عبادك. اللهم املأ قبرهما بالرضى والنور، والفسحة والسرور. اللهم ارحمهما، ووسّع نزلهما، وأكرم مدخلهم، واجمعنا بهم في مستقر رحمتك، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

بدورها، نعت وزارة التربية والتعليم الطالبة جنى عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" ، من الصف الأول ثانوي علمي من مدرسة الرابية الثانوية / مُديريَّة التَّربية والتعليم لمحافظة العقبة

وكتبت الوزارة " أسكن الله روحَ الفقيدة الجنَّة، وألْهَمَ ذويها الصَّبْر والسلوان"

 

ونعى مدير التربية والتعليم السيد عودة الضرابعة والأسرة التربوية الطالبة جنى وكتب: 

ينعى عطوفة مدير التربية والتعليم السيد عودة الضرابعة والأسرة التربوية الطالبة جنى نضال ذياب القطامين
من الصف الأول ثانوي علمي من مدرسة الرابية الثانوية المختلطة سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان
وإنا لله و إنا إليه راجعون.

من الصف الأول ثانوي علمي من مدرسة الرابية الثانوية المختلطة سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان
وإنا لله و إنا إليه راجعون.

ونعى أردنيون الطالبة الطالبة جنى، داعين لها بالرحمة والمغفرة وأن يلهم عائلتها الصبر والسلوان

واستذكرت زميلاتها في المدرسة صديقتهن، التي رحلت مفارقة الحياة دون وداع، إذ توفيت تزامنا مع بدء العام الدراسي  بقي مقعدها فارغا في مشهد يدمي القلوب.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم مرض العقبة مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| توزيع زجاجات المياه على الطلاب بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام مسئولو الإدارة التعليمية بمطاي بقيادة حسين صلاح مدير الإدارة التعليمية اليوم الأربعاء، بتوزيع زجاجات المياه المعدنية المثلجة على طلاب الثانوية العامة أثناء دخوله إلى لجانهم لأداء امتحان مادة الاقتصاد، وذلك بسبب الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.  

 يؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الأربعاء بمحافظة المنيا، في مادتي الاقتصاد والإحصاء، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

: 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية:

 22 يونيو: اللغة العربية

 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

 ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

IMG-20240610-WA0017 IMG-20240610-WA0016 IMG-20240610-WA0014 IMG-20240610-WA0013 IMG-20240610-WA0012 IMG-20240610-WA0011 IMG-20240610-WA0010 IMG-20240610-WA0008

مقالات مشابهة

  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • الثانوية العامة 2024| عمليات المنيا: لا شكاوى من الإحصاء
  • «التعليم»: تخفيض مصروفات العام الدراسي المقبل 50% لأبناء العاملين بالوزارة
  • «التعليم» تكشف عن المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية العام المقبل
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان الإحصاء بلجان المنيا
  • الثانوية العامة 2024| "عمليات المنيا": لا شكاوى من الاقتصاد
  • الثانوية العامة 2024| بدء امتحان الاقتصاد بلجان المنيا
  • الثانوية العامة 2024| بدء توافد طلاب المنيا على اللجان
  • الثانوية العامة 2024| توزيع زجاجات المياه على الطلاب بالمنيا
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة