أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها لا تنوي تجاهل دور الاستخبارات الغربية في تزويد كييف بمعلومات لتنفيذ الهجمات بالمسيرات علينا.

وقالت زاخاروفا في إحاطة صحفية اليوم الأربعاء: "لا ننوي تجاهل الدور، الذي تلعبه أجهزة الاستخبارات الغربية في هذه الهجمات والجرائم وتزويد الأوكرانيين بمعلومات استخباراتية تساعد في إيجاد طرق لتنفيذ مهام هذه المسيرات".

وأكدت زاخاروفا أن بلادها لن تترك الهجمات الأوكرانية على مواقع مدنية دون رد ولن تتجاهل دور المخابرات الغربية في هذا الشأن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيش الروسي الخارجية الروسية القوات الاوكرانية القوات الروسية اوكرانيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا واوكرانيا حلف الناتو روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا واوكرانيا كييف موسكو وزارة الخارجية الروسية الغربیة فی

إقرأ أيضاً:

نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية

قالت وكالة الأمن القومي الأمريكي إنه يمكن الحماية من هجمات القرصنة الإلكترونية ببعض التدابير المهمة، مثل إيقاف الهاتف الذكي وإعادة تشغيله مجدداً، حيث إن هذا الإجراء قد يمنع الاستغلال غير المرغوب فيه للثغرات الأمنية الموجودة في البرامج.

وبناء عليه، يجب إيقاف الهاتف الذكي وإعادة تشغيله مجدداً مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ما قد يساعد في التصدي للبرامج الضارة عن طريق هجمات تصيد البيانات الاحتيالي أو ما يعرف بهجمات “النقرات الصفرية”.

وتشتمل الهواتف الذكية المزودة بنظام التشغيل غوغل أندرويد على زر إعادة التشغيل، الذي يظهر عادة بعد ضغط زر الطاقة مع زر رفع شدة الصوت.
وفي الهاتف الذكي أبل آيفون، فيجب إيقاف الجهاز، ثم الانتظار قبل تشغيله مجدداً، كما يظهر الزر الانزلاقي بعد ضغط زر القفل وزر رفع الصوت.

هجمات الميكروفون الساخنة

ومن المفيد أيضاً استعمال حافظات الهواتف الذكية، والتي تحجب الميكروفون، للتصدي لما يعرف بهجمات “الميكروفون الساخنة”، والتي يفعل فيها الميكروفون دون ملاحظة المستخدم، ويجب أيضاً تغطية الكاميرا، إذا لم تكن قيد الاستعمال.
كما يجب تثبيت التحديثات في أسرع وقت ممكن وتعطيل شبكة الواي فاي وتقنية البلوتوث، إذا لم تكن هناك حاجة إليهما، مع تجنب استعمال الشبكات اللاسلكية العامة.
ومن المهم أيضاً استعمال كلمة مرور قوية، من 6 أرقام، إذا كان الهاتف الذكي ينطفئ تلقائياً بعد 10 محاولات فاشلة لإدخال الكود.

النوافذ المنبثقة

وعلى المستخدم أيضاً تجنب نقر  النوافذ المنبثقة  التي تطلب منه تثبيت البرامج.ويجب إغلاق جميع البرامج الفعالة بسحب حافة الشاشة السفلية إلى أعلى وإغلاق جميع النوافذ الفعالة، في الهاتف الذكي أبل آيفون وأجهزة أندرويد المزودة بالزر الرئيسي بنقر مزدوج للزر.

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: طرد الصحفيين الغربيين سيستمر إذا تواصل قمع الصحفيين الروس
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • الخارجية الروسية: انتخابات البرلمان الأوروبي جرت في ظل انعدام المنافسة العادلة
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/
  • نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • مقاتلة متعددة الوظائف.. أوكرانيا تقصف سوخوي-57 داخل روسيا
  • الخارجية الروسية: لقاء بوتين مع وكالات الأنباء الدولية سيساعد العالم في معرفة الحقيقة