حث سبل الاستفادة من الأصول التابعة للمحافظة وتنمية الفرص الاستثمارية لتعظيم الإيرادات

أسيوط/لولا عطا

التقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمكتبه بديوان عام المحافظة، المهندس علاء الدين عبد الفتاح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة القومية لإدارة أصول الدولة والدكتور خالد عصام خشبة رئيس مجلس إدارة شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير ش.

م.م لبحث سبل الاستفادة من الأصول التابعة للمحافظة وتنمية الفرص الاستثمارية والتوسع في إقامة مناطق لوجستية وخدمية جاذبة للسكان.. جاء ذلك بحضور المستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة ومحمد بشير مدير المكتب الفني بالمحافظة والمهندسة إيمان على محمود مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني وأحمد شوقي رئيس جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة ومنار غالي مدير إدارة الشئون القانونية بالمحافظة وعيون إبراهيم رئيس حي غرب.

وأكد محافظ أسيوط - خلال اللقاء - على جهود المحافظة في استغلال كافة أصول الدولة التابعة للمحافظة والعمل علي تعظيم العوائد من هذه الأصول وتعظيم الاستفادة منها في زيادة إيرادات المحافظة عن طريق الاستغلال الأمثل لتلك الأصول والامكانات المتاحة بالمراكز والأحياء مؤكدًا ضرورة تنسيق الجهود بين كافة الإدارات بما يسهم فى تنمية موارد المحافظة واستغلال تلك الاصول.

ووجه المحافظ بتنسيق كافة الجهود بين جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة والتخطيط العمراني ورؤساء المراكز والأحياء لمناقشة إتخاذ خطوات جادة لاستغلال أصول الدولة المملوكة للمحافظة وتنميتها اقتصاديًا بالتنسيق مع الشركة القومية لإدارة أصول الدولة وبحث سبل جذب استثمارات جديدة والتوسع في اقامة مناطق لوجستية وخدمية لافتًا إلى المشروعات القومية والتنموية التي تم تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة للنهوض بالبنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين وبخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات الرصف والتوسع في إنشاء محاور تنموية جديدة منها محور منفلوط ومحور ديروط ومحور أبوتيج فضلًا عن مشروعات قطاعي الكهرباء والبترول والمناطق والمجمعات الصناعية والغاز الطبيعي والاتصالات لتصبح المحافظة جاذبة للاستثمار والعمل بشكل استباقي على تحديد الفرص الاستثمارية والعمل على تعظيم قيمتها من خلال حشد رأس المال المطلوب بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار المهندس علاء عبد الفتاح إلى أهمية دور الشركة القومية لإدارة أصول الدولة فى المساهمة في التنمية الاقتصادية المالية لمصر من خلال إدارة الأموال والأصول المملوكة أو المنقولة له وكذلك الاستثمار في العديد من الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتطوير القطاعات المحلية وتنميتها وإبراز إمكانياتها وفرصها الاستثمارية لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فيها لافتًا إلى إنه سيتم تقديم خدمات متميزة في مجال إدارة الأصول لضمان الاستثمار الأمثل للأصل بما يتوافق ويحقق متطلبات واستراتيجيات المواطنين وحرصًا على التميز ودعم القدرة التنافسية للشركة فإنه يتم تطبيق أحدث الطرق التكنولوجية وأنظمة المعلومات الجغرافية فى توثيق هذه الأصول لضمان جودة الخدمة المقدمة وتقديم خدمة متخصصة في مجال دراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية العقارية وتقديم البدائل للشراكة فى مشروعات الاستثمار العقارى وتوفير أفضل الفرص الاستثمارية بالسوق والتي بدورها قادرة على جذب المستثمرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اصول الدولة عصام سعد محافظ اسيوط الفرص الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة

دمشق-سانا

شكل المعرض الذي أقيم على هامش مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء فرصة للمشاركين فيه وللمهتمين للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والآليات والتسهيلات المعتمدة للإقراض لدى المصارف والمزايا والتسهيلات الممنوحة للاستثمار وسبل استيراد تجهيزات الطاقات المتجددة وآليات التعاقد وفق قانون التشاركية.

سانا رصدت آراء عدد من المشاركين في المعرض المقام على مدرج جامعة دمشق بعنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”، حيث رأى مدير شركة نفوري للطاقات الشمسية المهندس مهران نفوري أن مشاركتهم أتاحت لهم الاطلاع على الكثير من التجارب الناجحة التي تم عرضها خلال المؤتمر، وذلك يشجعهم على مواصلة العمل والاستثمار في مجال الطاقات الشمسية.

ولفت نفوري إلى أنه تم عرض تجربتهم في غرفة صناعة حمص ضمن المعرض عبر مشروع 10 ميغا، كما قدم أكثر من 18 صناعيا لمحة عن المشاريع التي عملوا بها.

بدوره المشارك نضال الحاج القادم من لبنان أوضح أنه يشارك بالمعرض ممثلاً لعدة شركات أجنبية تعمل في سورية، وتم في ختام المؤتمر توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع محطة كهرضوئية باستطاعة 25 ميغا واط بمنطقة الناصرية وهذا المشروع سيسهم برفد الشبكة الكهربائية بالتغذية.

وأكد الحاج أن المؤتمر منصة للحوار والاطلاع على المزايا والتسهيلات الممنوحة للمستثمرين والأماكن المتاحة للاستثمار.

كما تأتي مشاركة اللبناني بول معتوق بالمؤتمر عبر تمثيل عدة شركات تعمل في سورية بهدف مواكبة التطورات في مجال قطاع الطاقات المتجددة، لافتاً إلى أنه تم تقديم عرض لتوريد عدادات ذكية لوزارة الكهرباء، كما تم تقديم طلب لإنشاء مصنع خط إنتاج داخلي، حيث تتوافر لديهم دراسات لإنشاء محطة للطاقة الشمسية ومصنع لتجميع ألواح الطاقة الشمسية.

وبين معتوق أن البيئة الاستثمارية في سورية مشجعة وجيدة ومواكبة للتطورات في هذا المجال، إضافة إلى أن سورية لديها مقومات فكرية ومالية قادرة على النهوض أكثر بواقع هذه المشاريع، منوها بالتعاون الجيد بين الحكومة والمستثمرين.

وكانت فعاليات مؤتمر الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية بدأت في الـ 12 من الشهر الجاري، ورافق المؤتمر معرض عن مستلزمات مشاريع الطاقات المتجددة بمشاركة عدد من الشركات العامة والخاصة.

 سكينة محمد وامجد الصباغ

مقالات مشابهة

  • 4 مقترحات نيابية لتعديل قوانين الاستثمار في العراق.. ماذا عن المشاكل؟
  • كيف عزز قانون الاستثمار المناخ في مصر وشجع الاستثمار الأجنبي المباشر؟
  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يلتقي مدير التنظيم والإدارة
  • المرشدي يوضح حول مستجدات جهاز الاستثمار العماني والشراكة الاقتصادية مع السعودية
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • مشاركون في مؤتمر الاستثمار بقطاع الكهرباء.. فرصة للاطلاع على البيئة الاستثمارية في سورية والتسهيلات المعتمدة
  • السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في 29 يونيو
  • ضخ كميات لحوم مجمدة بالمجمعات الاستهلاكية بأحياء الإسماعيلية
  • محافظ الإسماعيلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المديريات الخدمية والمستشفيات
  • الرافدين يعلن منح قروض لشراء وحدات سكنية في المجمعات الاستثمارية