عقد المهندس عماد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة المعصرة للصناعات الهندسية (مصنع ٤٥ الحربي) اجتماعًا مع العاملين بالشركة، حيث أوضح أن هذا اللقاء يأتي في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات المهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي بضرورة قيام رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بعقد اجتماعات دورية مع العاملين لإطلاعهم على أحدث المستجدات وإشراكهم في عملية صنع القرار ووضع مقترحات للتغلب على أي تحديات قد تطرأ على العملية الإنتاجية.

أشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أنه تم خلال اللقاء إستعراض الموقف الحالي للمشروعات الجاري تنفيذها بواسطة الشركة (مصنع ٤٥ الحربي) وكذا المشروعات المستقبلية التي ستشارك في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وتم الاستماع إلى مطالب ومقترحات السادة العاملين بالشركة والتأكيد على الاهتمام بدراستها والرد عليها.

وفي جوٍ ساده الألفة تم على هامش اللقاء تكريم عدد من العاملين المتميزين بمختلف قطاعات الشركة وكذا تكريم العاملين الحاصلين على مراكز متقدمة ببطولات رياضية كما تم تكريم السادة العاملين المحالين إلى المعاش في شهر أغسطس الجاري عرفانًا وتقديرًا لهم لقيامهم بدورهم خلال مسيرتهم المهنية بالشركة على أكمل وجه.

وأكد المهندس/ عماد فوزي رئيس مجلس إدارة الشركة (مصنع ٤٥ الحربي) على تقديره لحرص العاملين بالشركة على تأدية عملهم بكفاءة وإخلاص، مطالبًا كافة العاملين ببذل المزيد من الجهد والحفاظ على روح العمل الجماعي الجاد للنهوض بالشركة وتحقيق أهدافها في زيادة الإنتاج والمساهمة في مختلف المشروعات القومية والتنموية التي يتم تنفيذها بالدولة، مشددًا على ضرورة الحرص لتنفيذ توجيهات السيد وزير الدولة للإنتاج الحربي بالإلتزام بالمخططات الزمنية الموضوعة للإنتهاء من تنفيذ المشروعات الموكلة إلى الشركة، مشجعًا العاملين على تقديم أفكار بحثية جديدة يمكن تنفيذها لتطوير الشركة وتعزيز العملية الإنتاجية بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير محال تقدير عملية موقف مخطط مهند المستقبل لقاء العمل الجماعي الحربي المشروعات اجتماعات العمل مجلس إدارة مقترحات دول هندسية الاهتمام صناعات إله رئيس مجلس إدارة نمو توجيهات جهد مخططات رئيس مجلس رياضي رئیس مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط

تابعت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار سير تنفيذ اتفاقية تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط المشتركة، وذلك ضمن جهودها لتمكين الشركة من تعزيز كفاءة عملياتها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار مع رئيس مجلس إدارة شركة أولى إنرجي القابضة التابعة للمحفظة، ورئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للنفط المشتركة، وبحضور كل من المدير العام للمحفظة، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي.

وأفادت الصفحة الرسمية للمحفظة على فيسبوك، بأن الاجتماع يأتي لمناقشة ومتابعة سير تنفيذ الاتفاقية التي تنص على قيام شركة أولى إنرجي بتمويل بنودها بمبلغ 43.35 مليون دينار ليبي.

ويتضمن برنامج التطوير والتأهيل عددًا من المُتطلبات، وفي مقدمتها:

● تطوير وإعادة هيكلة قطاع الموارد البشرية.

● تطوير شبكة محطات ليبيا للنفط المُنتشرة في مختلف ربوع الوطن الليبي.

● دعم نشاط توريد وتسويق زيوت محركات السيارات والشحوم من مصانع شركة أولى إنرجي.

● تطوير بنية تقنية المعلومات وبرامج التشغيل الآلي لعمليات الشركة، عبر اعتماد نسخة متطورة من نظام برامج تخطيط موارد المؤسسة (ERP) لكافة عمليات الشركة المالية والإدارية والفنية.

● العمل على تجديد أسطول نقل الوقود على مراحل، عبر اقتناء شاحنات حديثة، مع صيانة المقطورات لتعزيز السلامة وخفض التكاليف؛ سعيًا إلى تقديم أسعار أكثر تنافسية.

كما قام مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالمحفظة رئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية بتقديم إحاطة عن موقف التنفيذ، وتم التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعجيل بتنفيذ مشروع الدعم والتأهيل، خاصةً فيما يتعلق بإعادة بناء مجموعة من المحطات بشكل كامل وفقًا للمعايير العالمية والتصاميم المعمول بها لدى شركة أولى إنرجي، مع توريد مضخات الوقود، وكذلك توريد رؤوس جر الشاحنات.

يُشار إلى أن شركة ليبيا للنفط المشتركة هي شركة مملوكة لكل من محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بنسبة ‎%‎55 وشركة أولى إنرجي بنسبة ‎%‎45.

وتُعد مجموعة أولى إنرجي القابضة واحدة من كبرى الكيانات الموزعة للمنتجات النفطية في عموم إفريقيا؛ وذلك عبر إدارتها لـ 1300 محطة، تنتشر في 17 دولة إفريقية مختلفة، بخلاف خدمتها لقطاع الطيران من خلال حضورها في 50 مطاراً، كما تمتلك وتدير كذلك ثمانية مصانع حديثة لخلط وتعبئة زيوت التشحيم، تتمتع بقدرة إنتاجية سنوية ضخمة.

ويترأس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار حاليا مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس ميناء دمياط: نشهد طفرة كبيرة فى مؤشرات الأداء التشغيلية
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية» ينطلق في بعثة تجارية للترويج للصناعات الكهربائية المصرية
  • الإنتاج الحربي.. قصة نجاح لانتقال العاملين بالوزارة إلى العاصمة الإدارية الجديدة
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • البرلمان يجتمع لانتخاب رئيس لجنوب إفريقيا
  • أول تعليق من الكهرباء بشأن انقطاع التيار عن مناطق بفيصل وبولاق الدكرور
  • البرلمان الجنوب الإفريقي يجتمع لانتخاب رئيس قبل تشكيل حكومة ائتلافية
  • «الإنتاج الحربي»: تطوير خطوط إنتاج الأسلحة والذخيرة ورفع كفاءة وحدة إنتاج الصلب
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يهنئ العاملين بحلول عيد الأضحى ويُثني على جهودهم في مجال دعم الصناعة
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة