قالت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الجمعة، إن من المحتمل جدًا أن يكون قائد مجموعة فاجنر الروسية، يفجيني بريجوجين، قد لقى مصرعه خارج الطائرة، إذ لا يوجد حتى الآن دليل قاطع على أنه كان على متن الطائرة التي تحطمت في شمال موسكو.

تصريحات بريطانيا حول وفاة قائد فاجنر

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية، أنه لا يوجد دليل قاطع حتى الآن على تأكيد موسكو بأن «بريجوجين»، كان واحدا من بين 10 أشخاص، كانوا على متن الطائرة التي تحطمت.

وبحسب وكالة أنباء رويترز، صرحت الوزارة بأن وفاة «بريجوجين» سينتج عنه تأثيرات كبيرة على استقرار المجموعة القتالية، حيث هيمنت سماته الشخصية من نشاط مفرط وجرأة استثنائية والسعي لتحقيق النتائج والقسوة الشديدة على المجموعة، ومن المتوقع عدم توافر تلك الملامح في أي خليفة له.

وتحدث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أول تصريحات له منذ الحادث الذي أودى بحياة جميع الأشخاص العشرة الذين كانوا على متنها، في 24 أغسطس، وأرسل تعازيه إلى أسر الضحايا.

تحطم طائرة قائد «فاجنر»

وقالت السلطات الروسية، إنً «بريجوجين»، كان مدرجا ضمن ركاب الطائرة المنكوبة التي سقطت شمال غربي العاصمة الروسية موسكو، مساء الأربعاء الماضي، وذلك بعد مرور شهرين من قيادته تمردا فاشلا على قادة الجيش، حيث لم يتم القبض عليه أو احتجازه وقت التمرد، لكن «بوتين» ندد بالتمرد ووصفه بأنه «طعنة في الظهر» وتعهد بمعاقبة جميع المتورطين.

وفتحت روسيا، تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، ولكنها لم تؤكد بشكل رسمي هوية الجثث العشر التي تم العثور عليها من بين حطام الطائرة المنكوبة شمال موسكو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فاجنر قائد فاجنر مصرع قائد فاجنر بريطانيا

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة

موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن ردود فعل الغرب على مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن النظام الأمني الجديد، وتسوية الوضع في أوكرانيا كانت غير بناءة.

ونقل موقع RT عن بيسكوف قوله في تصريح اليوم: إن” سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعدداً من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين”.

وفي وقت سابق اعتبر بوتين أن الأزمة الأوكرانية ليست صراعاً بين دولتين أو شعبين فلدى الشعبين الروسي والأوكراني قيم مشتركة لكن جذور المشكلة هي نتيجة مباشرة لتطور الأحداث في القرن الماضي، ولسياسة الغطرسة الغربية التي انتهجها الغرب.

ونصت المبادرة التي طرحها الرئيس بوتين يوم الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار واستعدادها للتفاوض بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة، داعياً الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من المسلمين يؤدون صلاة العيد في جامع موسكو الكبير
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • قتلى بقصف على مدينة روسية وقمة سلام حول أوكرانيا في سويسرا
  • موسكو: مصادرة الأصول الروسية يكلف دول السبع 83 مليار دولار
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • سفارة موسكو بطهران تحتفل بيوم روسيا
  • موسكو مستاءة من مصر بعد الكشف عن صفقة أسلحة لأوكرانيا
  • الغرب يفجر قنبلة اقتصادية بوجه روسيا.. فهل سترد موسكو بحرب مفتوحة؟
  • منتخب سوريا للريشة الطائرة يفتتح مبارياته في بطولة بريكس